ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Infinix Hot S3 Pro الجديد

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1613

طرحت شركة Infinix الصينية هاتف Infinix Hot S3 Pro في الربع الأول من عام 2018، وهو الهاتف الذي يُعتبر من الفئة الهواتف المتوسطة، لكن الغريب في الأمر أن الشركة لم تطرحه بكاميرات مزدوجة أو سعو ذاكرة داخلية وعشوائية (رام) ضخمة.

جدير بالذكر أن شركة Infinix أُنشئت عام 2012 في الصين، وخلال سنوات قليلة أصبحت هواتفها متاحة في ما يقرب من 30 دولة، خاصةً في الشرق الأوسط وإفريقيا مثل مصر والمغرب ونيجيريا وزامبيا وكينيا، وطرحت أول هواتفها Infinix Zero في شهر نوفمبر من عام 2014، لتحتل الشركة مكانة هامة في الأسواق الشرق أوسطية وإفريقية، وتحديدًا السوق المصرية.

بدأت معرفتي بهواتف Infinix منذ ما يقرب من ثلاث سنوات عندما اشترى صديقي هاتف Infinix Zero 2، وكان في ذلك الوقت هاتفًا جيدًا جدًا، بشاشة كبيرة نسبيًا عن الهاتف الذي امتلكته والذي لم يكن هاتفًا ذكيًا من الأساس، وبكاميرات خلفية وأمامية جيدة أيضًا، لذلك انبهرت به وأصبحت أرى أن هواتف Infinix هي الهواتف القادمة بقوة في السوق المصرية، لكن عيبه الوحيد والذي جعلني أفكر في عدم شرائه هو سعة البطارية التي كانت صغيرة بالنسبة للقرص الصلب الخاص بالهاتف.

عندما عملت في مجال الكتابة عن الهواتف الذكية، علمت أن الشركة بدأت في تغيير سياستها بخصوص سعة البطاريات، حيث بدأت في وضع بطاريات ذات سعة كبيرة في الهواتف الجديدة، مثل هاتف Infinix Hot S3 Pro الجديد الذي نتحدث عنه اليوم، والذي يمتلك بطارية ذات سعة 4000 ميللي أمبير، مما يجعله اختيارًا ممتازًا لمن يريد أن يبقى الهاتف معه أطول فترة ممكنة. دعونا الآن من الحديث عن الشركة، حتى ننتقل إلى الحديث عن الهاتف وأهم خوائصه ومميزاته وعيوبه.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 هواتف ببطارية قوية في السوق المصري

هاتف Infinix Hot S3 Pro

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Infinix Hot S3 Pro بشاشة أبعادها 152.3 × 72.8 × 8.4 مم وحجمها 5.65 بوصة، دقّتها 720 × 1440 بكسل، نوعها IPS LCD تحتل 75.6% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من البلاستيك مع زجاج مقوّى. تصميم الهاتف بهيئته الخارجية يُشبه قليلًا هواتف شركة هواوي الصينية، ويأتي بلونين مختلفين (الذهبي والأسود).

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتف Huawei Y7 Prime 2018 و infinix hot s3

الأداء

يأتي هاتف Infinix Hot S3 Pro بمُعالج ثُماني النواة تردده 1.4 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 430 ، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 506، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 128 جيجابايت لها فتحة مُخصصة. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجزء الخلفي وبصمة الوجه أيضًا.

اقرأ أيضًا: المراجعة الكاملة لأقوى هواتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

الكاميرا

يأتي هاتف Infinix Hot S3 Pro بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل بجانبها فلاش LED مزدوج، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية.

البطارية

يأتي هاتف Infinix Hot S3 Pro ببطارية Li-Ionغير قابلة للإزالة سعتها 4000 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Infinix Hot S3 Pro بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

سعر Infinix Hot S3 Pro  حوالي 200 دولار أمريكي، لكنه غير متوفر حتى الآن في السوق المصرية والسعودية والإماراتية.

مميزات هاتف Infinix Hot S3 Pro

  • شاشة كبيرة تدعم 16 مليون لون بشكلٍ واضح، والجديد أن الشركة وضعت شاشة بحجم 5.65 بوصة في جسم بحجم 5.2 بوصة حتى يتمكن المستخدم من استعماله بيد واحدة بسهولة، والشاشة تحتل مساحة كبيرة من الواجهة وتعتبر مناسبة للالعاب والقراءة ومشاهدة المقاطع المصورة، كما أن سطوعها جيد في ضوء الشمس.
  • كاميرا خلفية ذات دقة وأداء جيدان بجانبها فلاش LED مزدوج يُساعدها على التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة قليلًا، ويمكنها أيضًا التصوير بخاصية البوكية التي تفصل الخلفية عن الشيء أو الشخص الموجود في منتصف الصورة.
  • كاميرا أمامية ذات دقة عالية، جيدة للصورة الذاتية (السيلفي) خاصةً في ضوء النهار أو الأضواء الاصطناعية، مع فلاش LED مزدوج.
  • مُعالج قوي ثُماني النواة للمهام المتعددة.
  • ذاكرة عشوائية ذات سعة جيدة 4 جيجابايت (رام) مما يُعطي الهاتف الأفضلية فيما يخص الألعاب الاستعمال المستمر.
  • ذاكرة داخلية كبيرة نسبيًا 64 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 128 جيجابايت، تأخذ مكانًا منفصلًا عن مكان شريحة الاتصال الثانية.
  • بطارية ذات سعة كبيرة 4000 ميللي أمبير.
  • يدعم الشحن السريع.
  • يدعم وجود جاك 3.5 مم.
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء.
  • يدعم فتح الهاتف ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، والفتح ببصمة الوجه أيضًا.

عيوب هاتف Infinix Hot S3 Pro

  • جسم الهاتف مصنوع من البلاستيك، مما يجعله عُرضه للكسر بسهولة.
  • لا يدعم الاتصال قريب المدى (NFC) التي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان يُستخدم في عمليات الشراء.
  • لا يدعم فتحة USB من النوع C.
  • الكاميرا لا تدعم توازن الصورة فيما يخص الاهتزاز في تصوير مقاطع الفيديو، والهاتف لا يدعم الكاميرا المزدوجة رغم طرح هواتف من شركة Infinix بكاميرات مزدوجة من قبل.

جدير بالذِكر أن للهاتف نسخة عادية باسم Infinix Hot S3  يختلف فقط عن هاتف Infinix Hot S3 Pro في سعة الذاكرة الداخلية وسعة الذاكرة العشوائية، حيث يأتي الهاتف الأول بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام)، فيما يأتي الهاتف الثاني بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام).

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !