ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Infinix S4

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1240

يسعى الكثير من المستخدمين حول العالم – وخاصة في المنطقة العربية ومنطقة شمال افريقيا – للحصول على هواتف ذكية مع مواصفات عالية وامكانيات قوية واسعار منخفضة في نفس الوقت. وهذا ما تسعى له شركة انفينكس من خلال طرحها للهاتف الذكي Infinix S4 وهو من الهواتف حديثة الطرح في الاسواق والتي تسعى انفينكس من خلاله لتثبيت اقدامها في سوق الهواتف الذكية متوسطة الى منخفضة التكلفة.

من ناحية أخرى تتنافس العديد من الشركات حول العالم من اجل الاستحواذ على منطقة الهواتف الذكية متوسطة الى منخفضة التكلفة من خلال طرح العديد من الموديلات الخاصة بالهواتف الذكية والتي تختلف من حيث المواصفات والاسعار. الامر الذي قد يجده بعض المستخدمين صعبا لتحديد المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف المناسب لهم.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مميزات وعيوب هاتف Infinix S4 وهو من الهواتف التي ينتظر قطاع كبير من المستخدمين في المنطقة العربية طرح الهاتف من اجل الحصول عليه. حيث ياتي الهاتف مع مواصفات داخلية مميزة مقارنة بالسعر الذي ياتي به ما يجعله صفقة رابحة لهم

مواصفات الهاتف الذكي Infinix S4

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Infinix S4 مع تصميم حديث يعطي الشاشة الأولوية في التمدد على المساحة الأمامية للهاتف. ماعدا مساحة صغيرة من الحواف اسفل الهاتف. بينما ياتي الهاتف مع كاميرا امامية على شكل نقطة في منتصف الهاتف. وفي منطقة خلف الهاتف ياتي مستشعر بصمة الاصابع بجوار الكاميرات الخلفية.
  • على صعيد الشبكات ياتي الهاتف مع القدرة على استقبال موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة.
  • ياتي الهاتف Infinix S4 مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٢ أنش وتحتل الشاشة حوالي ٨٢٪ من مساحة الهاتف الأمامية وياتي الهاتف بدقة ٧٢٠× ١٥٢٠ بيكسل بواقع ٢٧١ بيكسل لكل انش ونلاحظ أن شاشة الهاتف لا تستطيع تقديم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجم الشاشة وبين معدل البيكسلات لكل انش.
  • يأتي الهاتف مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد وهو نظام اندرويد ٩ باي مع معالج من طراز Mediatek MT6762 Helio P22 (12 nm) وهو معالج ثماني النواة بقوة ٢ جيجا هرتز وياتي الهاتف مع معالج رسومي فئة PowerVR GE8320
  • على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف Infinix S4 مع ذاكرة بسعة ٦٤ جيجا بايت مع ٦ جيجا بايت رامات أو ٣٢ جيجا بايت مع ٣ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف قابلة للزيادة الى ١٢٨ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف ما يسهل. على المستخدمين تخزين العديد من الملفات ذات الاحجام الكبيرة مثل ملفات الافلام والمسلسلات أو حتى تحميل التطبيقات ذات الاحجام الكبيرة مثل تطبيقات الالعاب.
  • ياتي الهاتف Infinix S4 مع ٣ كاميرات خلفية بدقة ١٣ + ٨ + ٢ ميجا بيكسل وتاتي الكاميرات مع فلاش ليد رباعي وخاصية البانوراما و HDR كما تاتي الكاميرات مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080p@30fps وياتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة ٣٢ ميجا بيكسل
  • على صعيد الصوت ياتي الهاتف Infinix S4 مع مكبر صوت لتسهيل اجراء المكالمات الهاتفية والاستماع للأغاني بالاضافة للقدرة على توصيل السماعات الخارجية بنمط ٣.٥ مم لتسهيل اجراء المكالمات وسماع الاغاني من خلال العديد من انماط السماعات. كما ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط موجات الراديو والقدرة على توصيل الاكسسوارات الخارجية بنمط OTG مع القدرة على التوصيل بنمط microUSB 2.0
  • ياتي الهاتف Infinix S4 مع مستشعر بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف مع مستشعر التسارع والتقارب والبوصلة والجيروسكوب.
  • ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير وتعتبر من البطاريات الكبيرة القادرة على العمل لفترة زمنية طويلة دون الحاجة لاعادة الشحن لكن لا تاتي بطارية الهاتف مع خاصية الشحن السريع. أيضا كون البطارية غير قابلة للازالة يعتبر من عيوب الهاتف حيث يتكلف المستخدمين المزيد من الوقت والجهد والمال لتغيير بطارية الهاتف.
  • ياتي الهاتف Infinix S4 مع احدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد ما يعني ان المستخدمين يستفيدون باحدث انظمة التشغيل والتحديثات الامنية من جوجل
  • يمكنك الحصول على هاتف Infinix S4 بسعر 2780 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

مميزات الهاتف الذكي Infinix S4

  • يعتبر السعر الذي ياتي به الهاتف سعر مناسب جدا مقارنة بالمواصفات الفنية التي ياتي بها الهاتف ما يجعل الهاتف اختيار جيد لمحبي استثمار المال في المكان الصحيح ومقابل المواصفات المرتفعة نسبيا في الهواتف الذكية.
  • ياتي الهاتف مع القدرة على استقبال موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة.
  • شاشة الهاتف تقدم أداء جيد وتاتي بحجم جيد يناسب محبي مشاهدة الافلام ومقاطع الفيديو عبر شاشة الهاتف المحمول
  • يقدم معالج الهاتف اداء جيد مقارنة بباقي المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف بالاضافة للسعر الذي ياتي به الهاتف
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف قابلة للزيادة الى ١٢٨ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف ما يسهل. على المستخدمين تخزين العديد من الملفات ذات الاحجام الكبيرة مثل ملفات الافلام والمسلسلات أو حتى تحميل التطبيقات ذات الاحجام الكبيرة مثل تطبيقات الالعاب.
  • تقدم كاميرات الهاتف اداء جيد على صعيد تصوير المقاطع الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء
  • نظام الصوت في الهاتف قوي ويقدم اداء جيد بالاضافة لمزايا القدرة على التقاط موجات الراديو وتوصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم وغيرها من المواصفات الجيدة لنظام الصوت الخاصة بالهاتف.
  • ياتي الهاتف مع بطارية كبيرة قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة نسبيا دون الحاجة لاعادة الشحن ما يسهل على المستخدمين استخدام الهاتف لاطول وقت ممكن دون استعمال اكسسوارات الشحن مثل الباور بنك.

عيوب الهاتف الذكي Infinix S4

  • لا تقدم الشاشة اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجم الهاتف وبين معدل البيكسلات لكل انش.
  • لا تاتي بطارية الهاتف مع خاصية الشحن السريع. أيضا كون البطارية غير قابلة للازالة يعتبر من عيوب الهاتف حيث يتكلف المستخدمين المزيد من الوقت والجهد والمال لتغيير بطارية الهاتف.
  • كنا نتوقع ان ياتي الهاتف مع تصميم افضل من حيث الخامات حيث يبدو على التصميم الخارجي للهاتف انه منخفض السعر.

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !