ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Oneplus 6 العملاق الجديد

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 520

طرحت الشركة الصينية Oneplus هاتف Oneplus 6 في شهر مايو الجاري من عام 2018، وهو الهاتف الذي يخلُف هاتف Oneplus 5T الذي طُرح في شهر نوفمبر من عام 2017. جدير بالذكر أن الشركة الصينية Oneplus تأسست في أواخر عام 2013، من قِبل بيت لاو المدير التنفيذي الأسبق في شركة أوبو للهواتف الذكية أيضًا، وطرحت الشركة حتى الآن 7 هواتف فقط، أولهم كان هاتف Oneplus one الذي طُرح في شهر يونية من عام 2014، والذي حمل اسم “اللحم المقدد”، وهي عادة خاصة بالشركة، حيث تُطلق على بعض هواتفها كُنية خاصة بطعام ما، مثل اللحم المقدد والبرجر بالجُبن وغيرهم، لكن حتى الآن لم يحصل هاتف Oneplus 6 -حديث اليوم- على كُنية خاصة بطعامٍ ما.

اقرأ أيضًا: المراجعة الشاملة للهاتف المنتظر OnePlus 6

ينضم هاتف Oneplus 6 إلى مجموعة الهواتف العملاقة والرائدة الجديدة، ليحجز مكانه ضمن الأفضل في تلك السنة كعادة الشركة، التي ما إن أطلقت أول هواتفها حتى انطلقت في عالم الهواتف الذكية بقوة. جدير بالذِكر أن الشركة ستطرح مع النسخة العادية أو التقليدية للهاتف نسخة خاصة بفيلم Avengers: Infinity War الجديد والذي صَدَر عام 2018. يرجع الشكر في نشر الخبر وتسريبه إلى مجلة India Today Tech، وتشبه الفكرة المذكورة فكرة عمل نسخة خاصة من هاتف Oneplus 5T لصالح فيلم Star Wars الجديد في العام الماضي. والآن، لنبدأ مراجعة الهاتف المذكور، مع ذِكر أهم المميزات والعيوب.

هاتف Oneplus 6

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Oneplus 6 بشاشة أبعادها 155.7 × 75.4 × 7.8 مم وحجمها 6.1 بوصة، دقّتها 1080 × 2280 بكسل بكثافة 402 بكسل لكل بوصة، نوعها Optic AMOLED تحتل 83.8% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن، مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C.

اقرأ أيضًا: المقارنة الكاملة بين العمالقة OnePlus 6 وSamsung Galaxy S9 Plus وiPhone X

الأداء

يأتي هاتف Oneplus 6 بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.8 و4 × 1.7 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 845، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 630، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وجاك بقطر 3.5 مم.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Oneplus 5T وBlackBerry Motion

الكاميرا

يأتي هاتف Oneplus 6 بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 تدعم خاصية التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية التلقائي وخاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS)، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، والثانية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما وخاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS) وتثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان، تدعم أيضًا تثبيت الصورة (OIS)، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 أو 240 لقطة في الثانية، ودقة 720 بكسل بسرعة 480 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف Oneplus 6 ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 3300 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Oneplus 6 بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

  • يأتي هاتف Oneplus 6 بسعر عالمي 529 دولار أمريكي، فيما لم يتوفر بعد في الأسواق المصرية وقت كتابة المقال.

مميزات هاتف Oneplus 6

  • شاشة كبيرة بحجم 6.1 بوصة تحتل مساحة 83.8% من الواجهة، ذات دقة عالية ومناسبة للقراءة والتصفح واللعب ومشاهدة المقاطع المصورة، محمية أيضًا بزجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس، ما يحميها من الخدوش. بالإضافة إلى أنها جيدة جدًا فيما يخص درجة السطوح في ضوء الشمس.
  • جسم الهاتف مصنوع من الألومنيوم، مما يمنحه القوة لمقاومة الصدمات.
  • الكاميرا الخلفية مزودجة وذات دقة عالية، مما يمنح المستخدمين تجربة تصوير مميزة للكثير من الصور سواء خارجية أو داخلية في وجود القليل من الضوء.
  • الكاميرا الأمامية ذات دقة عالية، مما يمنح المستخدم فرصة تصوير صور ذاتية (سيلفي) جيدة.
  • مُعالج ثُماني النواة قوي للمهام المتعددة، ولا توجد أي مشكلة بالنسبة لسرعة فتح التطبيقات، بالإضافة إلى معالج الرسوميات الذي يمنح المستخدمة تجربة جيدة فيما يخص الألعاب ذات الجودة العالية، ولا توجد مشكلة فيما يخص درجة حرارة الهاتف.
  • الذاكرة العشوائية والداخلية كبيرة نسبيًا.
  • بطارية ذات سعة جيدة تدعم الشحن السريع.
  • يدعم وجود جاك 3.5 مم.
  • يدعم وجود فتحة USB من النوع C.
  • يدعم فتح الهاتف بالإصبع من الجهة الخلفية.
  • يدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) التي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان حتى يُمكن استخدامه في عمليات الشراء.
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء.

عيوب هاتف Oneplus 6

  • سماعته أُحادية (Mono Speaker) وليست سماعات ستيريو (Stereo Speaker)، مما يجعل تجربة سماع الأغاني أو مشاهدة المقاطع الغنائية المصورة أو حتى اللعب تجربة غير مكتملة تمامًا، رغم ارتفاع صوت السماعات الموجودة بالفعل، إلى أنها ليست جيدة نسبيًا مثل السماعات الستيريو.
  • الكاميرا المزدوجة الخلفية بارزة قليلًا للخارج، مما يتسبب في مشكلات خدشها إذا كان المستخدم يضع الهاتف على أسطح خشنة، لذا يُفضل استعمال حافظات خاصة بالهاتف حتى يحافظ المستخدم على الكاميرا من الخدش.
  • غير مقاوم للماء أو للأتربة.
  • الجزء الخلفي من الهاتف زلق قليلًا، لذا يجب على المستخدم أن يكون حذرًا حتى لا يوقع الهاتف.
  • لا يدعم الهاتف راديو FM.
  • لا يدعم الهاتف امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !