ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Sony Xperia XZ1

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2991

يعتبر الهاتف Sony Xperia XZ1 هو خليفة لهاتف Sony Xperia XZ، ولكن قامت شركة سوني بثُقل الهاتف الجديد بالمزيد من المميزات، ورغم ذلك فلم يتغير تصميم الهاتف عن سابقه كثيرًا، من الممكن أن نقول أن شركة سوني لم تُغير تصاميم هواتفها منذ سنوات طويلة.

لكننا في هذا المقال، سوف نستعرض بعض من المميزات والعيوب التي تجتمع في الهاتف الرائد الجديد Xperia XZ1. يأتي الهاتف مع شاشة بحجم 5.2 بوصة كابستيف من فئة IPS LCD متعددة اللمس، مع 16 مليون لون، الشاشة تأخذ من جسم الهاتف 68.6% مع جودة 1080 * 1920 بكسلات، وكثافة بكسلات 424 بكسل لكل بوصة، كما أن الشاشة محمية بطبقة من الزجاج من فئة كورنينج جوريلا الإصدار الخامس، مع دعم للمس أكثر من 10 أصابع، مع عدّة مميزات منها  التوافق مع HDR10، والشاشة التي تأتي بميزة Triluminos.

الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) مع معالج رئيسي Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 ثماني النواة ( رباعي النواة بتردد 2.35 جيجاهرتز Kryo & رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز Kryo) ومعالج رسومي Adreno 540. على جانب آخر فإن الهاتف يأتي مع ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجابايت ولكن لا يوجد منفذ خاص بكارت الذاكرة الخارجي لذا يمكن استخدام منفذ الشريحة الثانية.

كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 19 ميجابكسل مع فتحة عدسة  2.0/f، وفلاش LED والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، للكاميرا الخلفية مميزات عديدة منها العنونة الجغرافية للصورة، ضبط بؤرة العدسة باللمس، خاصية HDR، تحديد الوجه والابتسامة، بانوراما.

أما تسجيل الفيديو فيأتي بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، و 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة و 60 لقطة في الثانية الواحدة، و 720 بكسل عند سرعة 960 لقطة في الثانية الواحدة. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f. بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة  تأتي من فئة ليثيوم أيون بسعة 2700 مللي أمبير.

الشاشة والتصميم

حافظت شركة سوني على الحواف حول الشاشة في هذا الهاتف، وهذا ما تكرر في هواتف أخرى مثل iPhone 8، وهاتف HTC U11، وهاتف OnePlus 5 ولكن يمكننا القول أن الحواف البسيطة تبدو أفضل، ولكن كما قلنا من قبل، فقد اهتمت شركة سوني بتصميم هاتف Xperia XZ1، فالهاتف يبدو أرق في لمسه عن سابقه هاتف Xperia XZ حيث يأتي بسُمك 7.4 مم وهو أقل من 8.1 مم، كما أن الهاتف منحوت من قطعة واحدة من الألومنيوم، مما يعطينا شعورًا بالقوة رغم خفّة الهاتف، وهي نقطة تُحسب لهاتف Xperia XZ1.

سوف تجد على الهاتف ثلاث نقاط اختراق هوائي، تقول سوني أن هذه النقاط لتحسين اتصال الشبكة وهي نقطة قوية في صالح الهاتف بكل تأكيد.

 

مميزات هاتف Sony Xperia XZ1

  • جسم الهاتف نحيل وخفيف مما يجعله سهل الحمل والاستخدام.
  • تصميم الهاتف أنيق، ومريح للنظر.
  • الهاتف مدعوم بخاصية NFC
  • الهاتف يعمل بآخر تحديث من نظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)
  • أداء الهاتف قوي، قوة الهاتف تظهر مع الاستخدام الثقيل والمهام المتعددة.
  • بطارية الهاتف قوية تتحمل الاستخدام الكثيف وتستمر لمدة يوم كامل.

عيوب هاتف Sony Xperia XZ1

  • لا يوجد بالهاتف خاصية الراديو.
  • الكاميرا الخلفية غير مزدوجة رغم أن معظم الهواتف الذكية الآن بكاميرا خلفية مزدوجة.
  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.

سعر هاتف Sony Xperia XZ1

يصل سعر الهاتف إلى 835 دولار أمريكي أي ما يعادل 14,729 جنيه مصري، 3,066 درهم إماراتي، 3,131 ريال سعودي.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

اقرأ أيضًا :

أفضل هواتف سوني بسعر أقل من 4000 جنيه

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !