ماركات الموبايل

مواصفات شاومي Redmi Note 5 Pro مزايا وعيوب وسعر الهاتف المنتظر

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 7127

بإعلانها عن هاتف Redmi Note 5 Pro، كسرت شاومي حاجز الحذر الذي توخته عند طرحها للهاتف السابق Redmi Note 5 الذي استخدم نفس شريحة المعالج المستخدم في سابقه Redmi Note 4. وهو ما تغير مع الهاتف الجديد المُقدم لهؤلاء الذين يرغبون في الترقية إلى هاتف أقوى دون الإخلال بالميزانية.

واليوم نشارككم نظرتنا للهاتف القوي المُنتظر من شاومي Redmi Note 5 Pro، والمتوقع أن يكون أفضل وأقوى الهواتف الذكية المنتمية لفئة الهواتف المتوسطة في عام 2018.

شاومي Redmi Note 5 Pro

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب وأسعار هاتف شاومي Xiaomi Mi A1

تصميم وبناء هاتف شاومي Redmi Note 5 Pro

لا يختلف هاتف Redmi Note 5 Pro كثيرًا عن Redmi Note 5 من حيث تصميم واجهة الهاتف تحديدًا. حيث تحيط الشاشة حواف دائرية من الأركان الأربعة. كما لم يتخلى عن الحواف الجانبية الضئيلة والأكثر سمكًا من الأعلى والأسفل على الرغم من أن الهاتف يأتي بشاشة كاملة 18:9.

تبلغ أبعاد الهاتف 8.1 × 75.4 × 158.6 مم، ونظرًا للهيكل المعدني والزجاج الأمامي والبطارية الضخمة، يبدو الهاتف ثقيلًا نسبيًا حيث يبلغ وزنه 181 جرامات.

شاومي Redmi Note 5 Pro

أعلى الشاشة التي يبلغ قطرها 5.99 بوصة تقع مستشعرات الهاتف، سماعة الأذن، الكاميرا الأمامية والفلاش الخاص بصور السيلفي. بينما تقع أزرار الطاقة والتحكم في حجم الصوت في الجانب الأيمن من الهاتف. أما أعلى الهاتف يقع مرسل الأشعة فوق الحمراء، بينما في الأسفل يقع منفذ السماعة 3.5 مم، الميكروفون الرئيسي، منفذ Micro-USB بالإضافة إلى السماعة الرئيسية للهاتف. وفي الجانب الأيسر يقع منفذي إدخال البطاقات، ويمكن استخدامهما في إدخال شريحتي اتصال أو شريحة اتصال وشريحة ذاكرة خارجية.

شاومي Redmi Note 5 Pro

ظهر الهاتف مصنوع من المعدن ولا يختلف كثيرًا عن تصميم هاتف Redmi Note 4. يقع ماسح البصمة في منتصف الهاتف من الخلف، أما الكاميرا فتصميمها مستوحى من هواتف آيفون بشكل واضح ويعيبها البروز الواضح لحافتها.

القوة والأداء

يعد هاتف Xiaomi Redmi Note 5 Pro هو أول هاتف بمعالج كوالكوم الجديد سنابدراجون 636 الذي أعلن عنه للمرة الأولى في أكتوبر الماضي. وهو أول معالج من خارج سلسلة 800 من المعالجات المستخدمة في الهواتف الرائدة الذي يحظى بشريحة كوالكوم الجديدة القوية Kyro، وهو معالج ثماني النواة بسرعة تصل حتى 1.8 جيجا هيرتز.

أما معالج الرسوميات Adreno 509 فهو أعلى من حيث السرعة من معالج رسوميات Adreno 508 المدمج بمعالج سنابدراجون 630 المستخدم في هواتف متوسطة الفئة مثل هاتف Moto X4. وطبقًا لكوالكوم، يستطيع معالج الرسوميات هذا أن يقدم أداء رائعًا من حيث معالجته لعدد كبير من الألعاب والتطبيقات ثلاثية الأبعاد القوية.

من حيث الأداء والأرقام استطاع المعالجان تحقيق نتائج مرضية للغاية بالنسبة للهواتف الذكية بوجه عام، ونتائج فائقة بالنسبة للهواتف متوسطة الفئة بوجه خاص. على اختبارات AnTuTu حقق الهاتف نتيجة 85,838 نقطة، أما في اختبارات PCMark Work 2.0 فقد حقق 5,619 نقطة. وهي نتائج أعلى بحوالي 10 بالمائة من النتائج التي حققها هاتف Redmi Note 5 الذي عمل بمعالج سنابدراجون 625.

سيطرح هاتف Redmi Note 5 Pro بنسختين مختلفتين من حيث الذاكرة العشوائية، الأولى سعة 4 جيجابايت، والثانية سعة 6 جيجابايت، بينما لا تختلف النسختين من حيث الذاكرة الداخلية التي تقدر بسعة 64 جيجابايت، مع إمكانية زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

يدعم الهاتف الاتصال اللاسلكي بتقنية بلوتوث الإصدار الخامس، كما يدعم الاتصال اللاسلكي واي فاي مزدوج التردد فئة 802.11ac، كما يشمل الهاتف نظام تحديد المواقع العالمي، راديو إف إم، مجموعة من المستشعرات مثل مستشعر جيروسكوب ومستشعر الحركة المستخدم في تطبيقات الواقع الافتراضي. ولا ننسى أن الهاتف يدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع بتردد VoLTE.

مواصفات شاومي Redmi Note 5 Pro مزايا وعيوب وسعر الهاتف المنتظر

ويعمل هاتف شاومي Redmi Note 5 Pro بنظام تشغيل أندرويد 7.1.2 نوجات، وهو أمر مخيب للآمال بالنسبة لهاتف سيطرح عام 2018، خاصة وأن الشركة لم تعلن عن نيتها تحديث الهاتف إلى نظام تشغيل 8.0 أوريو.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهاتف شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite

الشاشة

يتميز هاتف شاومي الجديد بشاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة بمعدل يبلغ تقريبًا 77.4 بالمائة من حجم هيكل الهاتف. وتبلغ جودتها 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة، وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD عالية الجودة التي تدعم حتى 16 مليون لون.

أما الحماية فقد استخدمت شاومي زجاج كونينج جوريلا جلاس دون الإفصاح عن إصداره، ويتميز الهاتف بانحناء بسيط في الزجاج الأمامي ليقدم المزيد من الحماية والأمان والسلامة للشاشة.

وقد حققت الشاشة نتائج متميزة من حيث سطوع ووضوح الألوان وقوة إنتاجها، وقد تميز الهاتف أيضًا بوضوح شاشته عند الاستخدام في أشعة الشمس المباشرة. كما أدت أداء متميزًا عند مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو عالية الجودة.

الكاميرا

تؤكد شاومي أن أهم ما يميز هاتفها الجديد Redmi Note 5 Pro هي الكاميرا، وبالنظر إلى إمكانيات الهاتف في التصوير يمكن التأكيد على أن شاومي لم تخطيء في زعمها هذا.

تتكون كاميرا الهاتف من عدستين، الأولى بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، والثانية بقوة 5 ميجا بيكسل وهدفها الرئيسي هو تحديد عمق الصورة لتنفيذ تأثير البورتريه بالطريقة المثلى، ويشبه هذا النظام في هاتف شاومي النظام الذي اتبعته آبل في هواتف آيفون الأحدث آيفون 8 بلس وآيفون إكس.

مواصفات شاومي Redmi Note 5 Pro مزايا وعيوب وسعر الهاتف المنتظر

وتشير النتائج إلى إمكانيات كاميرا الهاتف الرائعة في التصوير الخارجي في ضوء النهار، والأداء المُرضي إلى حد كبير في تصوير الإضاءة الضعيفة الخارجية والداخلية. ولا تختلف النتيجة من حيث تصوير الفيديو بجودة 1080p، وقد أكدت الشركة أن الهاتف سيصله تحديث قريبًا لدعم التصوير بجودة 4K.

مواصفات شاومي Redmi Note 5 Pro مزايا وعيوب وسعر الهاتف المنتظر

يتميز هاتف شاومي Redmi Note 5 Pro أيضًا بكاميرا أمامية رائعة تبلغ قوتها 20 ميجا بيكسل، مدعومة بفلاش ليد أمامي قوي، وتقنية HDR، بالإضافة إلى وضع Depth Mode الذي يقوم باستشعار الحدود المحيطة بعناصر الصورة الرئيسية لإنتاج تأثير شبيه بتأثير بورتريه.

البطارية

تبلغ سعة بطارية هاتف شاومي الجديد 4000 ميللي أمبير، ويمكن للهاتف أن يعمل لأكثر من يوم مع الاستخدام من المتوسط إلى الثقيل، وهي نتيجة رائعة بالنسبة للهواتف الحديثة، ولكن يعيبها عدم وجود شاحن سريع مع الهاتف على الرغم من دعم الهاتف للشحن السريع، لذا سيحتاج المستخدم إلى شراء شاحن كوالكوم السريع في حال رغبته في الاستفادة من تلك التقنية.

شاومي Redmi Note 5 Pro

الإتاحة والسعر

من المقرر أن يطرح الهاتف رسميًا خلال شهر فبراير الجاري، ومن المتوقع أن يبلغ سعر نسخته ذات الذاكرة العشوائية سعة 4 جيجابايت 218 دولار أمريكي، وسعر نسخته ذات الذاكرة العشوائية سعة 6 جيجابايت 265 دولار أمريكي.

أما سعره في المنطقة العربية فيمكنكم معرفته من خلال موقع Yaoota بمجرد طرحه رسميًا في الأسواق العربية.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف شاومي حتى عام 2017

مزايا هاتف شاومي Redmi Note 5 Pro

  • كاميرا خلفية وأمامية رائعة
  • معالج قوي في هاتف ينتمي للفئة المتوسطة سعريًا
  • بطارية قوية قادرة على العمل لأكثر من يوم مع الاستخدام الثقيل

عيوب هاتف شاومي Redmi Note 5 Pro

  • عدم إعلان شاومي عن نيتها تحديثه إلى أندرويد 8.0 أوريو
  • عدم وجود منفذ USB-C
  • عدم مقاومة الهاتف للأتربة والغمر في المياه

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات


    كن اول من يضع تعليق !