ماركات الموبايل

تعرف على مواصفات ومميزات تحديث نظام تشغيل Apple المقبل iOS 13

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 204

يعمل مبرمجي Apple حاليًا على تطوير التحديث القادم لنظام التشغيل الخاص بمختلف أجهزة العملاق الأمريكي سواء كانت هواتف iPhone أو أجهزة iPad اللوحية أو مشغلات الموسيقى iPod، وهو التحديث الذي سيحمل اسم iOS 13 طبقًا لتتابع التحديثات السابقة من نظام التشغيل وآخرها iOS 12.

يمثل التحديث الحالي iOS 12 تغييرًا جذريًا في تعامل Apple مع سياساتها التطويرية، حيث سمحت لمهندسيها إمكانية تحديد التحديثات التي يمكن طرحها والتحديثات التي يمكن تأجيلها لما هو آت، وقد أدت هذه السياسة الجديدة في النهاية إلى تفضيل مطوري الشركة لتخصيص تحديث iOS 12 لعلاج الثغرات المختلفة مع توفر بعض التغييرات البسيطة، وتأجيل طرح التغييرات الكبرى للتحديث المقبل iOS 13 الذي سيشهد مجموعة من الاختلافات الأساسية عن التحديثات السابقة.

تعرف على مواصفات ومميزات تحديث نظام تشغيل Apple المقبل iOS 13

حتى هذه اللحظة لا تتوافر معلومات كاملة حول التحديث المقبل iOS 13 إلا أن العديد من التقارير قد تناولت مجموعة من الشائعات أو التسريبات إن صح التعبير التي تتناول المميزات والخصائص الجديدة التي سيتمتع بها التحديث الجديد والتي قد تتضمن تحديث كبير في واجهة الاستخدام وخاصة الصفحة الرئيسية، تحديثات خاصة بأجهزة iPad بالإضافة إلى بعض الاختلافات في استعراض الصور والنصوص وغيرها.

من خلال هذا المقال نتعرف سويًا على المميزات والاختلافات الجديدة التي سيتمتع بها تحديث iOS 13 القادم والتي تم الكشف عنها من خلال عدة تقارير وتسريبات سابقة.

الخصائص والتحديثات الجديدة لتحديث iOS 13

الوضع الليلي Dark Mode

للمرة الأولى في تاريخ نظام تشغيل هواتف iPhone سيجلب تحديث iOS 13 خاصية الوضع الليلي والتي انتظرها مستخدمي أجهزة Apple لمدة طويلة، وستشبه هذه الخاصية في نظام تشغيل iOS الخاصية ذاتها التي تم تقديمها في نظام تشغيل حواسيب ماك، macOS Mojave والتي ستتيح خواص رؤية ليلية أسهل.

تعرف على مواصفات ومميزات تحديث نظام تشغيل Apple المقبل iOS 13

تحديثات خاصة بأجهزة iPad

سيركز تحديث iOS 13 بشكل كبير على أجهزة iPad ليقدم مجموعة من التحسنيات والخواص الجديدة التي ستتضمن إمكانية عرض عدة نوافذ في تطبيق واحد من خلال خاصية التبويب وسيدعم التحديث خواص المهام المتعددة حيث ستظهر مجموعة من الشرائح في جزء من الشاشة يمكن سحبها إلى وسط الشاشة لإظهارها بشكل كامل وهو ما يتيح إمكانية التبديل بين التطبيقات والمهام.

إعادة تصميم الشاشة الرئيسية

فيما يبدو أن تحديث iOS 13 سيأتي بتصميم جديد للشاشة الرئيسية لهواتف iPhone وأجهزة iPad ولكن حتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات واضحة حول الشكل الجديد الذي سيتميز به التحديث.

تعرف على مواصفات ومميزات تحديث نظام تشغيل Apple المقبل iOS 13

إيماءات جديدة

من المتوقع أن يتضمن تحديث iOS 13 مجموعة من الإيماءات الجديدة التي ستتيح إمكانية التحكم في النصوص حيث سيتمكن المستخدمون من التراجع عن أمر ما من خلال الضغط على الشاشة بثلاثة أصابع وتحديدًا في منطقة لوحة المفاتيح، ثم السحب لليسار للتراجع عن الأمر أو السحب لليمين لإعادته مرة أخرى، كما ستتيح خاصية الإيماءات الجديدة تلك التحكم في خواص المهام والنوافذ المتعددة.

تطبيق البريد الإلكتروني

سيتميز تطبيق البريد الإلكتروني في تحديث iOS 13 إمكانية تنظيم الرسائل إلى مجموعات قابلة للبحث تتضمن التسويق والشراء والسفر وغيرها من المجموعات والتبويب، كما سيتضمن خاصية القراءة لاحقًا بالإضافة إلى إمكانية عدم تلقي إشعارات رسائل جديدة من مجموعات معينة.

توافق تطبيقات iOS وmacOS

مع تحديث iOS 12 وmacOS Mojave قدمت Apple إمكانية استخدام بعض تطبيقات iOS على نظام تشغيل macOS وتضمن تطبيقات مثل Stocks وHome وVoice Memos ومن المقرر أن يزداد عدد التطبيقات الداعمة لهذه الخاصية مع تحديثات iOS 13 وmacOS 10.15.

تعرف على مواصفات ومميزات تحديث نظام تشغيل Apple المقبل iOS 13

خواص أخرى إضافية لتحديث iOS 13

  • رموز إيموجي جديدة
  • تحديث تصميم عرض التحكم في مستوى الصوت
  • تطبيق جديد لإيجاد الهاتف
  • خواص جديدة للتحكم في أنواع النصوص
  • تصميم جديد وخواص جديدة لمتصفح Safari
  • تحديث خاصية Live Photos بحيث تتضاعف مدة الفيديو لتصبح ست ثوان بدلًا من ثلاث ثوان
  • تحديث تطبيق التذكير Reminders
  • تحديث نظام فلترة الأصواف في سيري بحيث تتمكن من فلترة بعض الأصوات المحيطة مثل الضحكات وبكاء الأطفال

ومن المقرر أن نشهد أولى نسخ تحديث iOS 13 من خلال مؤتمر WWDC 2019 المقرر إقامته في الفترة بين 3 يونيو إلى 7 يونيو المقبل، ومن المقرر أن يأتي التحديث الجديد لمختلف أجهزة Apple الأخيرة مثل iPhone X وiPhone XS Max وiPhone XS وiPhone Xr ولا نعرف ما إن كانت ستتلقاه الهواتف السابقة علي هذه الهواتف.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !