ماركات الموبايل

مواصفات هاتف Dodgee Y8 الاقتصادي

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 85

على الرغم من عدم انتشار هواتف Dodgee بشكل كبير في المنطقة العربية ومنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط. إلا أن الشركة تراهن على قدرتها على تقديم هواتف ذكية قوية وذات مواصفات عالية وفي نفس الوقت بسعر منخفض وقادر على المنافسة. وهذا ما يظهر بوضوع من خلال الهاتف الذكي Dodgee Y8

ويأتي الهاتف الذكي الجديد مع العديد من المواصفات الحديثة والمميزة والتي نستعرضها من خلال هذا التقرير. والذي نستعرض من خلاله المواصفات الفنية التي يأتي بها الهاتف. وأهم المميزات التي حرصت الشركة على تضمينها في الهاتف الجديد الذي قامت بانتاجه وتقديمه للمستخدمين. فما هي المواصفات الخاصة بهذا الهاتف الذكي؟

المواصفات الفنية لهاتف Dodgee Y8

Dodgee Y8

  • من حيث التصميم يأتي الهاتف مع تصميم ينتمي للهواتف الذكية الجديدة ذات التصميم المميز. حيث يأتي الهاتف مع شاشة تستحوذ على معظم المساحة الأمامية للهاتف. وتقل الحواف الجانبية الخاصة بالهاتف الى درجة  كبيرة للغاية مع الاحتفاظ بحواف سفلية أكثر سماكة. بينمأ ياتي الهاتف من أعلى مع مساحة أقل من الحواف مع كاميرا أمامية على شكل قطرة ماء. بينما يستقر مستشعر البصمة في المنطقة الخلفية للهاتف في أسفل المنتصف. بينما تستقر الكاميرات الخلفية في يسار خلف الهاتف.
  • تحتل الشاشة حوالي 89.8% من مساحة الهاتف الأمامية وتأتي الشاشة بمساحة 6.1 أنش بنسبة 19:9 ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان رئيسية هي الأخضر والبنفسجي والأسود. وهي ألوان تم تصميمها بتدريجات مختلفة ومميزة قادرة على اعطاء الهاتف شكل انسيابي حديث ومميز.
  • على صعيد الكاميرات يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة 8 + 5 ميجا بيكسل. بينما تأتي الكاميرا السيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل. وبشكل عام يمكن القول أن كاميرات الهاتف تقدم جودة متوسطة نوعا للصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء مقارنة بسعر الهاتف وباقي المواصفات الفنية التي يأتي بها.

Dodgee Y8

  • أما إذا بدأنا بالحديث عن المعالج الذي يأتي به الهاتف. فالهاتف مزود بمعالج MT6739 رباعي النواة بسرعة تصل الى 1.5 جيجا هرتز مع معالج رسومي فئة IMG GE8100. ويأتي معالج الهاتف ليستطيع تشغيل مستشعر فتح الهاتف ببصمة الوجه بالاضافة للقدرة على فتح الهاتف من خلال بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف.
  • ويأتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت ورامات 3 جيجا بايت. ويمكن القول أن الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف غير كافية. لكن من ناحية أخرى تأتي ذاكرة الهاتف بالقدرة على الامتداد الى 128 جيجا بايت لتعويض النقص النسبي في الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف.

Dodgee Y8

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !