ماركات الموبايل

مواقع وتطبيقات تعطيك معلومات مؤكدة عن فيروس كورونا

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 210

مع انتشار فيروس كورونا أو COVID-19 يسعى الكثير من الأشخاص حول العالم وفي المنطقة العربية، للحصول على المعلومات الكافية الخاصة بهذا الوباء العالمي. من خلال هواتفهم الذكية

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من المواقع والتطبيقات الهامة والتي تعتبر مصادر معلومات مؤكدة عن كورونا، بالاضافة للتطبيقات التي تساعد على البقاء أصحاء أثناء فترة العزل الصحي الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

موقع منظمة الصحة العالمية

يعتبر موقع منظمة الصحة العالمية من أهم المواقع التي يمكن من خلالها الحصول على معلومات صحيحة ومؤكدة، ومحدة على مدار الساعة عن فيروس كورونا.

ويتميز الموقع بأنه متاح بالكامل باللغة العربية، ما يسهل تصفحه سواء على الهواتف العاملة بنظام IOS مثل هواتف ابل أو الهواتف العاملة بنظام اندرويد مثل هواتف شركة سامسونج، كما أن كافة المعلومات الموجودة على الموقع موثقة وتعتبر من مصادرها الأصلية.

ولا يكتفي الموقع بعرض مجموعة من المعلومات العامة حول فيروس كورونا، بل يعرض أيضا الأعداد الرسمية الخاصة بالإصابات والوفيات حول العالم.

ويهتم الموقع بتسويق العديد من مقاطع الفيديو والمقاطع المصورة حول فيروس كورونا، من أجل نفي العديد من المعلومات الخاطئة والشائعات المنتشرة بشكل كبير وسط قطاع واسع من الأشخاص في المنطقة العربية.

ويمكن متابعة أحدث الأخبار الخاصة بالموقع من خلال مواقع منظمة الصحة العالمية وصفحاتها على مواقع التواصل الأجتماعي فيس بوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب وغيرها من المواقع والصفحات.

أخبار الأمم المتحدة

تعتبر النسخة العربية من أخبار الأمم المتحدة، واحدة من أهم المواقع التي يمكن الاعتماد عليها فيما يتعلق بمعرفة الأخبار الخاصة بانتشار كورونا حول العالم.

ويخصص الموقع صفحة كاملة بها مجموعة من الأخبار ومقاطع الفيديو والأسئلة والأجوبة التي يمكن الرجوع لها في حال الرغبة في معرفة المزيد من المعلومات والاحصائيات وغيرها من المعلومات الهامة حول فيروس كورونا.

ولا تتوقف أخبار الأمم المتحدة على موقعها فحسب، بل من خلال مجموعة واسعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يمكن الاشتراك فيها من أجل متابعة أخر المستجدات حول الفيروس التاجي.

تطبيق Houseparty

وبعيدا عن الأخبار ومتابعة المستجدات. يحتاج قطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية لتمضية الوقت مع بعض المرح. وهنا ياتي تطبيق Houseparty والذي ينقل عالم الحفلات لمستوى جديد كليا، حيث يمكن المستخدمين حول العالم من اضافة بعضهم البعض والأحتفال من خلال كاميرات الفيديو المرفقة مع الهواتف الذكية. كل هذا من أجل اشاعة جو من المرح عبر الأنترنت بدلا من النزول للشوارع ما يعرض ألاف الناس لخطر العدوى.

Seven Minute Workout

مع انتشار العديد من الأخبار التي تؤكد على ضرورة الحفاظ على الجهاز المناعي من أجل التصدي لفيروس كورونا، يسعى الكثير من الاشخاص لممارسة الرياضة في المنزل، خاصة مع اغلاق العديد من المراكز الرياضية لتقليل خطر العدوى بفيروس كورونا.

ويقدم تطبيق Seven Minute Workout القدرة على ممارسة الرياضة في المنزل من خلال مجموعة من التمرينات اليومية والتي تقي الجسم وتزيد من قدرات جهازه المناعي.

وفي نهاية موضوعنا، لا ننسى أن نتمنى الصحة والقوة لكل من يواجه فيروس كورونا، وأن ننصح كل من يطالع موضوعنا بضرورة ملازمة المنزل لأطول وقت ممكن لتجنب مخاطر الإصابة بالعدوى.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !