ماركات الموبايل

نتائج مبيعات الهواتف في الربع الأول من ٢٠٢٤ .. تعرفوا على معدلات المبيعات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 152

كشف تقرير حديث عن تحقيق سوق الهواتف الذكية نمواً في المبيعات بنسبة 7.8% خلال الربع الأول من هذا العام مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق، ليصل إجمالي الوحدات المباعة إلى 289.4 مليون وحدة.

ووفقاً لإحصائيات مؤسسة IDC الأولية، يعتبر هذا الربع الثالث على التوالي الذي يشهد فيه السوق العالمي للهواتف الذكية ارتفاعاً في المبيعات، مما يعكس مؤشراً قوياً على تعافي السوق بعد فترة الركود التي رافقت جائحة كورونا.

سامسونج في المركز الأول

وأشار ريان ريث، رئيس مجموعة تتبع سوق الأجهزة المحمولة الاستهلاكية في IDC، إلى أن سامسونج نجحت في استعادة المركز الأول في قائمة الشركات الخمس الأكبر من حيث حصة المبيعات، بعد أن كانت أبل قد احتلت هذا المركز بنهاية العام الماضي. وأضاف: “نتوقع أن تحافظ أبل وسامسونج على صدارة القائمة، إلا أن عودة هواوي إلى المنافسة في الصين وزيادة حصة شركات مثل شاومي، وترانسيون، وأوبو ستدفع الشركات الأخرى إلى تنويع استراتيجياتها في سوق الهواتف”.

الهواتف الرائدة الناجحة

  • ولاحظ التقرير زيادة كبيرة في قيمة وأسعار الهواتف الذكية، مدفوعة بارتفاع الطلب على الفئة الرائدة من الهواتف، نتيجة اتجاه المستخدمين لاستخدام هواتفهم لفترة أطول.
  • كما أبرز التقرير عودة شاومي إلى المنافسة بعد تراجع مبيعاتها خلال العامين الماضيين، واستقرار ترتيب شركة ترانسيون، التي تشمل علامات Itel، وإنفينيكس، وتيكنو التجارية. في كيان واحد هو شركة شاومي كما قلنا
  • و تُعد شركة شاومي واحدة من أبرز الشركات التقنية في العالم، حيث استطاعت خلال فترة قصيرة أن تفرض وجودها بقوة في سوق الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية. تأسست شاومي في أبريل 2010 في بكين، الصين، على يد لي جون وبعض الشركاء، بهدف تقديم منتجات تقنية مبتكرة بجودة عالية وأسعار معقولة. ومنذ ذلك الحين، شهدت الشركة نمواً سريعاً وحققت إنجازات بارزة جعلتها واحدة من أهم اللاعبين في مجال التكنولوجيا.

  • ورغم أن سامسونج وأبل احتلتا المركزين الأول والثاني على التوالي، إلا أن حصصهما السوقية تراجعت. فقد انخفضت مبيعات سامسونج بنسبة 0.7%، من 60.1 مليون وحدة في نفس الفترة من عام 2023 إلى 60.5 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام، بينما تراجعت مبيعات أبل بنسبة 9.6%، حيث باعت 50.1 مليون وحدة مقارنة بـ55.4 مليون وحدة في الربع الأول من العام الماضي.
  • ويعزى تراجع مبيعات آيفون عالمياً إلى انخفاض كبير في السوق الصيني بنسبة 24% خلال الأسابيع الستة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يفسر عودة هواوي القوية بطرح هواتفها الأحدث Mate 60 Pro، وفقاً لإحصائيات مؤسسة كاونتربوينت.

  • وشهدت هواوي نمواً قياسياً في مبيعاتها بالسوق الصيني بداية هذا العام بنسبة 64% خلال الشهر ونصف الأول من هذا العام
  • و تعتبر شركة هواوي من أكبر الشركات التقنية في العالم، حيث نجحت في بناء سمعة قوية كمزود رائد لحلول التكنولوجيا والاتصالات. تأسست هواوي في عام 1987 بمدينة شنجن، الصين، على يد المهندس رين تشنغفي، وقد بدأت الشركة كوكيل لبيع مقاسم الهواتف قبل أن تتوسع بسرعة لتصبح إحدى عمالقة التكنولوجيا على مستوى العالم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !