ماركات الموبايل

هاتف Galaxy Note 8 يهزم هاتفي ابل iPhone X و iPhone 8 في المبيعات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3362

شهد الربع الأخير من السنة المالية 2017 طرح 3 هواتف تتربع على قائمة الهواتف الذكية في الوقت الحالي هاتف سامسونج Galaxy Note 8 وهاتفا ابل iPhone X و iPhone 8، ونرصد في تقريرنا حجم مبيعات الـ3 هواتف منذ طرحهم وحتى هذه اللحظة.

 

الهاتف Galaxy Note 8

طرحت شركة سامسونج الكورية هاتفها Galaxy Note 8، شهر سبتمبر الماضي والذي يعد أحدث هواتف سامسونج التي اعتمدت عليها في الفترة الأخيرة لزيادة مبيعاتها، الهاتف الذي يعمل من فئة بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 للنسخة الصينية والأمريكية وللنسخة العالمية معالج سامسونج Exynos 8895 والهاتف يضم ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام) يوجد من الهاتف أكثر من نسخة الأولى بذاكرة تخزين داخلية تصل 256 جيجابايت والثانية بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت والثالث بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

 

 

ويضم الهاتف بطارية فوق المتوسطة بسعة 3300 مللي أمبير تدعم ميزة الشحن السريع وأيضًا الشحن اللاسلكي، ويأتي هاتف سامسونج الجديد بالقلم الرقمي S Pen. الهاتف متوفر بثلاثة ألوان الأزرق والأسود والرمادي.

 

 

كما توقعت سامسونج حقق الهاتف مبيعات كبيرة عقب طرحه بفترة قصيرة حيث حقق  الهاتف Galaxy Note 8 مبيعات في السوق المحلية بكوريا الجنوبية أكثر من مليون نسخة، وذلك عقب  مرور 48 يوماً، حتى ميعاد نشر التقرير الإخباري، فيما كشفت العملاقة سامسونج أن مبيعات الهاتف Galaxy Note 8 تجاوزت المليون نسخة حتى الأول من الشهر الجاري نوفمبر، وكانت الشركة الكورية قد فتحت باب تلقي الحجز المسبق لنسخ الهاتف Galaxy Note 8  رسميًا يوم 15 سبتمبر الماضي، وقامت ببيعه بصورة رسمية يوم 21 من نفس الشهر.

 

 

وكشفت التقارير الإخبارية أن طلب الحجوزات المسبقة للهاتف Galaxy Note 8 وصل لأكثر من 850 ألف نسخة، ليحافظ على صدارته في سوق الهواتف الذكية منذ طرحه، ولأن الهاتف حقق مبيعات كبيرة فالشركة الكورية طرحت  نسخة ذهبية من الهاتف وكان ذلك بالتزامن مع طرح شركة ابل هاتف iPhone 8.

 

 

وعلى الرغم من أن شركة سامسونج عرضت الهاتف Galaxy Note 8  في سيول نهاية سبتمبر الماضي، ولم نتفاجأ بهذه الأنباء، لأن الهاتف شهد طلبًا قويًا خلال شهر من طرحه، ولا يزال الهاتف رقم 1 في موطنه كوريا الجنوبية، ووفقًا لما ذكرته الصحف العالمية فإن الشركة استطاعت أن تبيع أكثر من مليون نسخة وهذا الأمر يعتبر إنجازًا غير سبق مقارنة بالعام الماضي الذي شهد مبيعات ضعيفة فاستطاعت سامسونج أن تبيع حوالي 380 ألف نسخة من الهاتف في نفس التوقيت تقريبًا.

 

 

ووفقًا للتقارير الإخبارية فإن سامسونج استطاعت أن تبيع حوالي 20 ألف نسخة في اليوم الواحد منذ طرحه في كوريا الجنوبية، وعلى الرغم من أن سعر الهاتف مرتفع إلا أن سامسونج تتوقع أن تحقق مبيعات مرتفعة من هاتفها اللوحي Galaxy Note 8 وتتوقع أن تبيع حوالي 11 مليون نسخة من الجهاز.

سعر الهاتف Galaxy Note 8

  • سعر هاتف Galaxy Note 8  العالمي 1100 دولار أمريكي.
  • سعر هاتف Galaxy Note 8 في مصر 16000 جنيه مصري.
  • سعر جوال Galaxy Note 8  في الإمارات 3300 درهم.
  • سعر جوال Galaxy Note 8  في السعودية 3300 ريال.

 

هاتف iPhone 8

أزاح المدير التنفيذي لشركة ابل تيم كوك في منتصف شهر سبتمبر الماضي، الستار عن الهاتف iPhone 8، وتم طرحه في الأسواق وطرحته عقب الإعلان عنه بأيام قليلة، الهاتف تصميمه يشبه في تصميمه الهاتف iPhone 7 على الرغم من أن هاتف iPhone 7 مصنوع من معدن الألومنيوم إلا أن هاتف iPhone 8 مغطى بالكامل بالزجاج ويدعم خاصية الشحن اللاسلكي، ويضم الهاتف معالجًا جديدًا  سداسي النواة من فئة A11 Bionic ويضم شاشة حجمها 4.7 بوصة، ويعتبر الهاتف  أول هواتف الشركة الأمريكية التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

 

 

 

وبحديثنا عن مبيعات الهاتف لم تفصح الشركة الأمريكية في تقارير رسمية عن حجم المبيعات التي حققها الهاتف، ولكن الأمر لم يحتاج إلى تقارير رسمية من ابل لمعرفة أن الهاتف لم يحقق ما سعت خلفه ابل وهو زيادة حجم مبيعاتها، واختفت الطوابير من أمام متاجر ابل  لينكشف مصير الهاتف الجديد، في الوقت ذاته كشف استطلاع رأى قامت بإجرائه شركة KeyBanc Capital المتخصصة في الأبحاث التسويقية، عن أن الهاتف iPhone 6 الذي طرحته ابل عام 2016، تفوق على هاتف iPhone 8 في حجم المبيعات.

 

 

وبحسب ما جاء في تقرير CIRP فإن الهاتفين iPhone 8  و iPhone 8 Plus  يشكلان في الوقت الحالي 16% من إجمالي مبيعات الشركة الأمريكية ابل والذي يعد الأضعف حتى الآن، وذلك في الربع المنتهي من السنة المالية لشهر أكتوبر  حيث شكلت حجم مبيعات هاتف iPhone 8 نسبة 6% وفيما يبدو أن عملاء ابل كانوا في انتظار طرح الهاتف iPhone X.

 

 

لذلك قررت الشركة الأمريكية ابل من تخفيض انتاجها من الهاتف iPhone 8 بنسبة 50% إلى 60% بحلول عام 2018، يعود ذلك نتيجة لتراجع معدل الطلب على الهاتف iPhone 8 والملحوظ، ووفقًا للتقارير الإخبارية فإن حجم مبيعات ابل في الربع الماضي وصلت إلى 5.4 مليون جهاز، وفي الوقت ذاته من المتوقع أن يرتفع معدل الإنتاج لهاتف iPhone X بنسبة 35% إلى 45% ، وسيكون ذلك خلال الربع الجاري، وحتى الربع الأول من العام المقبل.

 

سعر الهاتف iPhone 8

  • سعر هاتف iPhone 8 العالمي 900 دولار أمريكي.
  • سعر هاتف iPhone 8  في مصر 17700 جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone 8 في الإمارات 2750 درهم.
  • سعر جوال iPhone 8 في السعودية 3000 ريال.

 

الهاتف iPhone X

طرحت الشركة الأمريكية ابل هاتفها iPhone X مطلع الشهر الجاري، وهاتف  iPhone X يحمل اسم iPhone 10  أيضًا ولكنه انتشر وعرف بـiPhone X يأتي الهاتف بتصميم من الزجاج ويتميز بحواف دائرية، بالإضافة إلى إطار من معدن الفولاذ، كما يدعم الهاتف أيضًا الشحن اللاسلكي، ويضم  iPhone X معالجًا سداسي النواة من فئة  A11 Bionic، ولأن الهاتف طرح منذ أيام قليلة فمن الصعب رصد حجم المبيعات بالكامل للهاتف، ولكن كشفت التقارير الإخبارية عن أن الهاتف حقق مبيعات خيالية عقب طرحه مباشرة على الرغم من سعر الهاتف الغالي.

 

 

ويبدأ سعر الهاتف iPhone X ذو المساحة التخزينية 64 جيجابايت 1300 دولار أمريكي، بينما يصل  سعر الهاتف الذي يضم مساحة تخزين بسعة 256 جيجابايت إلى 1500 دولار، وكانت شركة KGI قد كشفت في بيانها الأخير عن هاتف iPhone X إن مبيعات الهاتف تتفوق على مبيعات iPhone 8  و iPhone 8 Plus، لأن عملاء ابل كانوا في انتظار طرح الهاتف الأخير iphone X وكشف تقارير الشركة المتخصص في أبحاث مبيعات الهواتف الذكية، أن الهاتف سيعوض ضعف مبيعات الهاتفين iPhone 8  و iPhone 8 Plus، وأن من المتوقع أن تبيع ابل من الهاتف حوالي 50 مليون نسخة.

 

 

واستكمالاً للتنبؤ بأن هاتف ابل الأخير سيحقق مبيعات مرتفعة للشركة وسيزيد من أرباحها في الربع الحالي والربع الأول من العام المقبل فنذكر  أنه عند فتح باب الطلبات المسبقة للهاتف iPhone X نفذ المخزون في أقل من 10 دقائق على الرغم من ارتفاع سعره ولكن ابل لها سهر خاص.

 

سعر الهاتف iphone X

  • سعر هاتف iPhone X العالمي 1300 دولار أمريكي.
  • سعر هاتف iPhone X  في مصر حوالي  21 ألف جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone X في الإمارات حوالي 3500 درهم.
  • سعر جوال iPhone X في السعودية حوالي 3400 ريال.

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المتوقعة وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

* نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !