ماركات الموبايل

هاتف Huawei nova 6 5G يتفوق على Samsung Galaxy Note10 plus في اختبارات وتقييم الكاميرا السيلفي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 319

يعتبر التقاط صور السيلفي الجيدة واحد من أهم الأمور التي يحدد قطاع واسع من مستخدمي الهواتف الذكية شراء الهاتف الخاص بهم بناء عليها. هذه الموضة الجديدة التي سحبت ورائها جيل كامل من مستخدمي التقنيات الحديثة والهواتف الذكية من أجل التقاط صور في وضعية السيلفي من أجل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر. هؤلاء الذين سيهتمون بخبر أن هاتف Huawei nova 6 5G يتفوق على  Samsung Galaxy Note10 plus في اختبارات وتقييم الكاميرا السيلفي

لكن قبل الحديث عن تفوق هاتف هواوي الجديد تعالوا نتعرف على مواصفات الكاميرا السيلفي الخاصة بكل هاتف من هذه الهواتف.

مواصفات الكاميرا السيلفي لهاتف Huawei nova 6 5G

على صعيد الكاميرا الأمامية يأتي الهاتف مع كاميرا مزدوجة. المستشعر الأول فيها يأتي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل بعدسة واسعة بحجم مستشعر  f/2.0 والكاميرا الثانية تأتي بدقة ٨ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وهي عدسة واسعة للغاية Ultrawide قادرة على التقاط الصور بزاوية أوسع من الكاميرا السابقة وياتي الهاتف مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps .ولم تكن هذه الكاميرات السيلفي لتحقق قدرات تصوير عالية بدون المعالج المميز Kirin 990 الذي يأتي به الهاتف والقادر على معالجة الصور واضافة الفلاتر وغيرها من مؤثرات التصوير في أقل من ثانية واحدة وهو الزمن الذي يستغرقه المعالج لتقديم النتيجة النهائية للصورة لمستخدميه.

مواصفات الكاميرا السيلفي لهاتف Samsung Galaxy Note10 plus

وعلى الرغم من أن هاتف Samsung Galaxy Note10 plus ياتي مع كاميرا سيلفي واحدة إلا أن دقة الكاميرا تعتبر من أقوى الكاميرات في فئة الهاتف السعرية.

ويأتي الهاتف مع كاميرا امامية بدقة ١٠ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وهي عدسة واسعة وتأتي الكاميرا مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps مع القدرة على اجراء مكالمات فيديو مزدوجة مع خاصية HDR تلقائي.

أختبارات dxomark

ويعتبر موقع dxomark من المواقع المتخصصة في اختبار قدرات التصوير في الهواتف الذكية من خلال سلسلة من الاختبارات الشاقة والتي تفحص كافة جوانب قدرات التصوير في الهاتف. ما يجعل الموقع من المؤشرات الهامة والغير متحيزة في قياس كفاءة تصوير الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية

وحقق هاتف Huawei nova 6 5G نتائج ١٠٥ نقطة بفارق نقطتين فقط عن هاتف Samsung Galaxy Note10 plus  لكن هذا الفارق يثبت أن الهاتف يمكن الاعتماد عليه في التقاط صور مميزة وقوية. وتم التقاط ما يقارب ١٥٠٠ صورة بكلا الهاتفين من أجل الوصول لنتيجة حقيقية وقابلة للأعتماد والتصديق من مستخدمي الهواتف الذكية.

وبينما يعتبر هاتف Samsung Galaxy Note10 plus خصم قوي في عالم التصوير، إلا أن هاتف Huawei nova 6 5G أستطاع حسم الجدل لصالحه بفارق بسيط. لكن هذا الفارق البسيط يعتبر نصر كبير لمحبي هواوي والراغبين في مقارنتها بسامسونج طوال الوقت. حيث كانت سامسونج من الشركات الرائدة في عالم التصوير بالكاميرات حيث تحرص دائما على تضمين هواتفها بالكاميرات الأفضل والأقوى طوال الوقت.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !