ماركات الموبايل

هاتف Nokia 7.2 يحصل على تحديث أندرويد 10

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 199

يعتبر الهاتف الذكي Nokia 7.2 واحد من أحدث الهواتف الذكية التي قامت شركة نوكيا باصدارها في عالم الهواتف الذكية. ومؤخرا أعلنت نوكيا عن أن هاتفها سيجصل على تحديث أندرويد ١٠ وهو أحدث نسخ ادارة الهواتف الذكية من جوجل اندرويد.

ولفترة طويلة صممت نوكيا على قدرتها تقديم هواتف ذكية بمواصفات فنية قوية دون الحاجة لتشغيلها بنظام التشغيل اندرويد. لكن بعد فترة طويلة من ابتعاد المستخدمين عنها عادت نوكيا من جديد للأعتماد على نظام التشغيل اندرويد وتضمينه في هواتفها الذكية. والعمل طوال الوقت على أن تحصل هواتفها على احدث نسخ اندرويد.

تعالوا نستعرض سويا المواصفات الفنية للهاتف الذكي Nokia 7.2

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Nokia 7.2

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Nokia 7.2 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف من الأمام مع حواف عريضة نسبيا اسفل الهاتف ويستقر مستشعر بصمة الاصابع في خلف الهاتف وأعلاه تستقر الكاميرات الخلفية بشكل دائري في منتصف الهاتف.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Nokia 7.2 التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • يأتي الهاتف Nokia 7.2 مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٣ أنش بدقة ١٠٨٠× ٢٢٨٠ بيكسل بواقع ٤٠٠ بيكسل لكل انش وياتي الهاتف Nokia 7.2 مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3
  • ياتي الهاتف Nokia 7.2 مع نظام التشغيل اندرويد ٩ وواجهة مستخدم Android One ومعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 660 ومعالج رسومي Adreno 512
  • ياتي الهاتف Nokia 7.2 مع ذاكرة داخلية ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت مع رامات ٤ أو ٦ جيجا بايت والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ٥١٢ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة المستقلة.

  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Nokia 7.2 ثلاثيه : الأولى بدقة 48 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/1.8 حجم المستشعر 1/2 بوصه و حجم البكسل 0.8 ميكرومتر و كشف تلقائى لضبط بؤرة العدسه ) و الثانية بدقة 8 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/2.2 و بعد بؤرى 13مم) والثالثة بدقة 5 ميجا بكسل (مستشعر عمق ) وتاتي الكاميرا مع فلاش ليد وعدسات Zeiss الشهيرة وخاصية البانوراما و HDR والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه و 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه ( تثبيت بصرى الكترونى بالدوران )
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Nokia 7.2 تاتي بدقة 20 ميجا بكسل ( فتحة عدسه f/2.0 ) و عدسات Zeiss و HDR و الفيديو بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه
  • ياتي الهاتف Nokia 7.2 مع مكبر صوت وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم والقدرة على استقبال موجات الراديو مع القدرة على توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG
  • ياتي الهاتف Nokia 7.2 مع مستشعرات بصمة الاصابع والتسارع والدوران والتقارب والبوصلة
  • بطارية الهاتف Nokia 7.2 غير قابلة للأزالة بسعة ٣٥٠٠ ملي امبير مع دعم الشحن السريع بقوة ١٠ وات والهاتف متوفر باللون الجنزاري والأسود والثلجي.
  • يمكنك الحصول على هاتف Nokia 7.2 بسعر ٤٤٧٥ جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !