ماركات الموبايل

هاتف Nokia 8 يحصل على نسخة تجريبية من نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1037

حصل هاتف Nokia 8 على نسخة تجريبية من نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1، حجم النسخة التجريبية 1.55 جيجابايت ويُمكن تحميلها فقط عن طريق الواي فاي، والتغييرات بينها وبين نسخة أندرويد أوريو 8.0 طفيفة نسبيًا وذات صلة بالبطارية، مثل إظهار النسبة المئوية لطاقة بطاريات البلوتوث، وإعادة تصميم قوائم الإعدادات والطاقة أيضًا.

اقرأ أيضًا: الإعلان الرسمي عن موعد إطلاق Vivo X20 Plus UD وسعره

Nokia 8

أيضًا كان هُناك تحديثًا هامًا للدرجة التي جعلت جوهو سارفيكاس، الرئيس التنفيذي لشركة HMD العالمية المسؤولة عن شركة نوكيا، يتحدث عنه عبر تويتر، ألا وهو تعديل الرمز التعبيري (Emoji) الخاص بالهامبرجر، حيث وضعوا الجُبن بين قطعة اللحم والطماطم وليست أسفلهمها، مما جعله مسارًا للسُخرية من قِبل مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.ط

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Oppo A83

وحتى تتمكن من الاستمتاع بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 لابد وأن تشترك في Nokia Beta Labs من خلال موقع نوكيا، ويُمكنك أيضًا إذا لم يعجبك نظام التشغيل بعد التحديث، أن تعود مرة أخرى إلى نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0. وبما أننا عَرِفنا نظام التشغيل الخاص بهاتف Nokia 8 فماذا عن المواصفات الأخرى؟

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف alcatel idol 5s

Nokia 8

خصائص ومواصفات هاتف Nokia 8

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Nokia 8 بشاشة أبعادها 151.5 × 73.7 × 7.9 مم وحجمها 5.3 بوصة، دقّتها 1440 × 2560 بكسل بكثافة 554 بكسل لكل بوصة، نوعها IPS LCD تحتل 69.4% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل هواتف ذكية ذات 4 جيجابايت رام

 الأداء

يأتي هاتف Nokia 8 بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.5 و4 × 1.8 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 835، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 540، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام) إذا كانت الذاكرة الداخلية بسعة 64 جيجابايت، أما إذا كانت الذاكرة العشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، فستكون الذاكرة الداخلية بسعة 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الواجهة الأمامية.

اقرأ أيضًا: إدمان الهواتف الذكية.. هل هو مرض حقيقي؟

الكاميرا

يأتي هاتف Nokia 8 بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة دقتها 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: مقارنة الهواتف الأكثر جدلًا Oppo F5 و Huawei Mate 10 lite

Nokia 8

البطارية

يأتي هاتف Nokia 8 ببطارية Li-Ion قابلة للإزالة سعتها 3090 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Nokia 8 بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا) يُمكن تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

السعر حوالي 400 يورو في السوق الأوروبية، أو 496 دولار في السوق الأمريكية، أو حوالي 9500 جنيه مصري، أو 1522 ريال سعودي، أو 1800 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: لماذا لا يجب أن تشتري الهاتف الذكي في أول شهر من طرحه بالأسواق

Nokia 8

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !