ماركات الموبايل

هاتف جديد من Vivo يحمل اسم Vivo NEX بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 563

لكل صيحة في عالم الهواتف الذكية بداية، فالشاشة الكاملة بدأت مع هاتف Samsung Galaxy S8 والشق أعلى الشاشة بدأ مع iPhone X قبل أن تمتد الصيحتين لعدد كبير من الهواتف الحالية. ويبدو أن هناك صيحة جديدة قد تنتشر هي الأخرى يبدأها الهاتف الجديد Vivo NEX الذي نتحدث عنه اليوم.

هاتف جديد من Vivo يحمل اسم Vivo NEX بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة

في فبراير الماضي، وتحديدًا خلال فعاليات مؤتمر الهواتف الذكية العالمي MWC 2018 الذي أقيم في برشلونة في إسبانيا والذي تم الكشف من خلال على عدد من الهواتف الرائدة وعلى رأسها Samsung Galaxy S9 وSony Xperia XZ2، كشفت شركة Vivo عن الهاتف المبدئي APEX والذي حظي بتقنيتين رائدتين. وبعد عدة شهور من الكشف عن هذا الهاتف وتحديدًا الأسبوع الماضي، أعلنت Vivo أن يوم الثاني عشر من الشهر الجاري قد يشهد تحويل هذا الهاتف المبدئي إلى هاتف فعلي يحمل اسم Vivo NEX هو الهاتف الذي قد يبدأ صيحة جديدة قد تنتشر بين مختلف الهواتف في المستقبل.

التقنية الأولى التي كانت سبقًا لهاتف Vivo NEX عند عرضه باسم APEX خلال MWC 2018 هي ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة، ولكن بطرح Huawei لهاتفها الرائد الخاص Huawei Mate RS Porsche Design، لم تعد هذه التقنية رائدة أو حصرية للهاتف الجديد، حيث أشارت عدة تقارير إلى أن هذه التقنية قد تصل إلى مجموعة من الهواتف الرائدة القادمة خلال هذا العام والعام المقبل.

التقنية الثانية الأكثر تميزًا وانفرادًا هي إزالة الكاميرا الأمامية كليًا من مقدمة الهاتف ودمجها داخل جسم الهاتف بحيث يمكن خروجها من الأعلى في حالة الاستخدام فقط مثل المنظار، وعودتها إلى هيكل الهاتف في حالة عدم الاستخدام. وستتيح هذه الخاصية إلى تلاشي الحافة أعلى الشاشة أو قرب تلاشيها على أقل تقدير، حيث من المتوقع أيضَا دمج سماعة المكالمات أسفل الشاشة بحيث تبعث اهتزازات صوتية قادرة على اختراق شرائح الشاشة.

هاتف جديد من Vivo يحمل اسم Vivo NEX بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة

وطبقًا للتقارير الأخيرة، ستعلن Vivo عن ثلاثة إصدارات مختلفة من هاتف Vivo NEX أولها هو الهاتف الذي يحمل هذا الاسم مجردًا وسيحظى هذا الإصدار بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 القوي الخاص بالهواتف الرائدة، مدعومًا بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت.

أما الإصدار الثاني الذي سيحمل اسم Vivo NEX S المدعوم بمعالج كوالكوم سنابدراجون 710 الجديد الذي ظهر للمرة الأولى الخميس الماضي مع هاتف Xiaomi Mi 8 SE. وتبلغ ذاكرته العشوائية 6 جيجابايت رام وذاكرته الداخلية 128 جيجابايت. وتشير التقارير إلى أن هذا الإصدار من الهاتف قد لا يشمل الكاميرا الأمامية المدمجة ذاتها وسيتضمن كاميرا أمامية في الحافة السفلية مثل هاتف Xiaomi Mi Mix 2 على سبيل المثال.

أما الإصدار الثالث والذي يحمل اسم Vivo NEX A والمرجح أن يُطرح حصريًا في السوق الصيني فسيتضمن تقنيات أقل من الإصدارين الآخرين، ولكن التقارير لم تشر أو تؤكد على تلك الإمكانيات والمواصفات الداخلية، ولك تكشف ما إن كان سيتضمن الكاميرا المدمجة أو الماسح المدمج أسفل الشاشة.

هاتف جديد من Vivo يحمل اسم Vivo NEX بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة

ولم تشر التقارير المختلفة إلى أي من المواصفات الأخرى المتعلقة بهاتف Vivo NEX وإصداراته الثلاثة، فلا نعرف حتى الآن أقطار شاشات الهواتف الثلاثة ولا نعرف عن هذه الشاشات سوى أنها ستصنع من شرائح OLED بجودة عرض Full HD Plus وتصميم الشاشة الكاملة بالطبع. أما على مستوى الصناعة والبطارية وقوة الكاميرات، فلم تتوفر أية معلومات عن كل هذه التفاصيل بعد.

كما أسلفنا سيتم الإعلان عن إصدارات هاتف Vivo NEX في الثاني عشر من شهر يونيو الجاري في مؤتمر تعقده الشركة في مدينة شنغهاي الصينية. وتشير التقرير إلى أن الأسعار ستتراوح بين ما يزيد عن الألف دولار بقليل للإصدار الرئيسي الأكبر، على أن تصل إلى أقل من 800 دولار أمريكي بقليل للإصدار الأخير. وهي أسعار لا تتناسب مع الشركات الصينية كما يتضح، ولكن بالنظر إلى التقنيات الجديدة المتميزة، قد تكون هذه الأسعار مناسبة في النهاية لما سيحصل عليه المستخدم.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !