ماركات الموبايل

هذه التطبيقات هي الافضل للاجتماعات و الدراسة اونلاين

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 196

مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم. لجأت الكثير من الدول لتقنيات الاجتماعات و الدراسة اونلاين من أجل تنفيذ مخططات التباعد الاجتماعي وحث الناس على عدم التواجد بأعداد كبيرة في الكثير من الأماكن. الأمر الذي جعل انتشار تطبيقات التواصل اونلاين يقفز قفزة غير مسبوقة. حيث تقول الاحصائيات أن هذه التطبيقات تلقت في الايام الأولى لتنفيذ اتفاقيات التباعد الاجتماعي كما هائلا من الزيارات والتحميلات.

نستعرض معكم من خلال هذا الموضوع أشهر هذه التطبيقات وكيف يمكن الاستفادة منها سواء لعقد الاجتماعات أو الدراسة اونلاين على أجهزة الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت على حد سواء

تطبيق Zoom

يعد Zoom أحد أكثر حلول مؤتمرات الفيديو شيوعًا للشركات. إنه غني بالميزات ، مع خطط متنوعة تعتمد على حجم العمل واحتياجاته. تتراوح الأسعار من خطتهم المجانية للاجتماعات الشخصية واجتماعات الفريق ، إلى 19.99 دولارًا / شهرًا / مضيفًا (بحد أدنى 100 مضيف) للمؤسسات الكبيرة. يستخدم الملايين من مستخدمي Zoom في جميع أنحاء العالم الخطة المجانية دون الحاجة لدفع اي اشتراكات ، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر شمولاً لفرقك البعيدة ، فإن الخطة على مستوى المؤسسة تتضمن ما يصل إلى 200 مشارك في الاجتماع ، وتخزين سحابي غير محدود ، ورسائل بريد إلكتروني مخصصة ، وعنوان URL مخصص للاجتماع ، و أكثر. كما انه يعمل على هواتف اندرويد أو هواتف ايفون على حد سواء

تطبيق Skype for Business

تم تعزيز خدمة Skype الشهيرة من Microsoft كأداة مؤتمرات فيديو جاهزة للمؤسسات. يحتوي على العديد من ميزات الأعمال ، مثل السماح لما يصل إلى 250 من الحضور في الاجتماع ، والاتصال بمستخدمي Skype الآخرين ، وقدرات السبورة البيضاء الافتراضية. التي يمكن الشرح عليها اثناء الاجتماع أو الدراسة

في حين أن هناك بعض القيود ، مثل عدم وجود ميزة مؤتمر صوتي مدمج عبر الاتصال الهاتفي. يعد الإصدار المجاني من Skype أداة جيدة للفرق التي تضم أقل من 10 أعضاء ، وهي طريقة بسيطة لإجراء مكالمات جماعية مجانية من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الجهاز اللوحي.

تطبيق Slack

أداة تعاون شائعة للغاية تستخدم في المؤسسات في جميع أنحاء العالم ، وقد دمجت Slack ميزات مؤتمرات الفيديو. إذا كانت مؤسستك لا تستخدم Slack ، فمن المحتمل ألا يكون اعتماده في مؤتمرات الفيديو أمرًا منطقيًا. ولكن ، إذا كنت تستخدم Slack بالفعل ، فهذه طريقة سهلة لإجراء مكالمات سريعة.

مؤتمرات الفيديو هي وظيفة إضافية لوظيفة Slack ويمكن أن تكون أداة رائعة لدمج الفرق المختلطة للنقاش والدراسة عن بعد. تعد الدردشة المرئية بين شخصين جزءًا من عروض حساب Slack المجانية ويمكنك Slack مع ما يصل إلى 15 شخصًا إذا بدأت مكالمة من قناة ، ولكن بالنسبة للاجتماعات الكبيرة ، فإن التسعير المخصص للمؤسسات ضروري ، الأمر الذي يتطلب عرض أسعار قابل للتخصيص. ويختلف على حسب عدد المشاركين.

تطبيق BigBlueButton

يتميز BigBlueButton أنه منصة مفتوحة المصدر.. بإمكانية السبورة البيضاء الخاصة بالتطبيق لتلبية احتياجات التواوصل بين المستخدمين وتم إنشاؤه خصيصًا للتعليم والتعلم عبر الإنترنت. كأداة مجانية مفتوحة المصدر ، هناك العديد من الإضافات والتكامل من خلال مطوري البرمجيات الذين يسمحون بتجارب مؤتمرات الويب المخصصة ، بما في ذلك التكامل مع أنظمة إدارة التعلم (LMS) التي ستتوفر تجربة سلسة للطالب والمعلم. على حد سواء

تتضمن بعض الميزات المجانية لبرنامج BigBlueButton ما يلي:

  • مشاركة الشاشة بالصوت والفيديو
  • خيار تسجيل الجلسات
  • القدرة على انشاء غرف جانبية
  • أدوات التعاون مثل السبورة البيضاء والملاحظات المشتركة والاقتراع

تطبيق BlueJeans

BlueJeans هو تطبيق مؤتمرات ويب كامل الميزات يتكامل مع أدوات التعاون. من خلال الترويج لنهج بسيط وحديث ، على عكس بعض الخدمات الأكثر تعقيدًا التي يقدمها المنافسون ، يستخدم Bluejeans نظامًا للاجتماعات والغرف والأحداث لتمكين اجتماعات الفيديو في أي مكان.

لا يلزم وجود برنامج لديه القدرة على بدء الاجتماعات من المستعرض. كما تتيح الخدمة سهولة عرض جميع أنشطة مؤتمرات الفيديو في مؤسستك. تبدأ الخطط بسعر $ 16.65 / شهر / مضيف لفرق المؤسسة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !