ماركات الموبايل

هذه هي الهواتف صاحبة أفضل كاميرات سيلفي حسب تقييم DxoMark

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 304

لا يعتبر موقع DxoMark مجرد موقع لتصنيف الهواتف الذكية والمقارنة بينها وبين امكانيات الكاميرات فيها فحسب. لكن يعتبر مرجع يعود له المستخدمين المحترفين والهواة على حد سواء من أجل معرفة المزيد عن قدرات الكاميرات الخاصة بأحدث الهواتف الذكية طرحا في الأسواق التقنية.

وكنا قد استعرضنا معكم من قبل أفضل الهواتف الذكية مع كاميرات خلفية حسب تصنيف DxoMark واليوم نعود لكم بزيارة جديدة لهذا الموقع لكن هذه المرة لنعرف ما هي الهواتف الذكية صاحبة أفضل كاميرا سيلفي.

ومن الواضح أن المنافسة كانت قوية مع هواتف مثل جوجل بيكسل وسامسونج وأسوس وهواوي وغيرها. مع استبعاد هواتف ايفون قليلا نظرا لعدم اختبارها اثناء اعلان نتائج هذه المنافسة من قبل الموقع.

والمميز في نتائج موقع DxoMark أنها قادرة على اعطاء مؤشر قوي عن افضل كاميرات الهواتف دون اي تحيزات او اراء مسبقة. ووفقا لتجارب حقيقية يجريها الموقع من أجل التأكد من دقة النتائج التي يقدمها لقطاع واسع من الجمهور حول العالم.

الهواتف صاحبة أفضل كاميرا سيلفي

أفضل هواتف أندرويد من حيث الكاميرا الأمامية

  • في المرتبة العاشرة يأتي الهاتف الذكي OnePlus 7 Pro حيث استطاع الهاتف تحقيق رصيد نقاط ٨٦ نقطة
  • أما المرتبة التاسعة فتأتي من نصيب الهاتف الذكي Huawei P30 Pro مع ٨٩ نقطة بتفوق ضئيل عن المركز العاشر.
  • المركز الثامن كان من نصيب Samsung Galaxy Note 9 القادر على المنافسة بقوة حتى الأن برصيد ٩٢ نقطة
  • أما المركز السابع فحسمه الهاتف Google Pixel 4 مع ٩٢ نقطة
  • وفي المركز السادس نجد الهاتف الذكي Google Pixel 3 بنفس رصيد النقاط السابق ٩٢ نقطة
  • وبفارق صغير جدا ياتي الهاتف الذكي Huawei Mate 30 Pro في المرتبة الخامسة برصيد ٩٣ نقطة
  • أما الهاتف Samsung Galaxy S10 Plus فيأتي في المركز الرابع بواقع ٩٦ نقطة
  • وبفارق قليل عنه ياتي الهاتف Samsung Galaxy S10 5G في المركز الثالث بواقع ٩٧ نقطة
  • أما الهاتف Asus ZenFone 6 فياتي في المركز الثاني بواقع ٩٨ نقطة

وإذا كانت هذه هي الهواتف التي احتلت المراكز التسعة الأولى. فما هو الهاتف الذي استطاع حسم المنافسة لصالحه؟

  • أخيرا يأتي الهاتف الذكي Samsung Galaxy Note 10 Plus 5G في المرتبة الأولى بواقع ٩٩ نقطة متفوقا على كل الهواتف السابقة.

ومن الواضح أن سامسونج قادرة على حسم الصراع بين الهواتف الذكية على صعيد تصوير السيلفي لصالحها. ويظهر هذا بوضوح من قدرة سامسونج على السيطرة على أكثر من مركز من مراكز السباق. بالاضافة للعروض التسويقية التي تقدمها كل فترة

لكن من ناحية اخرى لا يمكن أن ننكر قوة هواتف جوجل فيما يتعلق بالتصوير بشكل عام. حيث احتلت هواتفها المراكز السادس والسابع مع منافسة قوية على باقي المراكز.

ومن الواضح أن هواتف ايفون كانت خارج التصنيف حيث لم يتم الاشارة لها. وفيما يبدو أنه لم يكن قد تم اختبار كاميرات هواتف ايفون حديثة الطرح نسبيا في الاسواق في وقت اعداد السباق لدى موقع DxoMark لذلك سنتابعكم أولا بأول عند دخول هواتف ايفون المشهورة بقوة كاميراتها الى ساحة النزال في الموقع.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !