ماركات الموبايل

هل أصبح OnePlus 5T أفضل هاتف أندرويد في الأسواق العالمية؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1163

 

شركة OnePlus ورغم عدم انتشارها في السوق المصري، فقد استطاعت في فترة وجيزة أن تلفت الأنظار إليها بقوة وأناقة إصداراتها من الهواتف المحمولة، فتتميز هواتفها بجانب قوة الأداء بالشكل الجذاب والتصميم المتين، مع سعر تنافسي. كل تلك الأمور جعلت من OnePlus محط أنظار للكثير من عشاق الهواتف المحمولة، وعقب إصدار هاتف OnePlus 5 ومنافسته العديد من الهواتف العملاقة، أعقبته الشركة بالأخ الأكبر له OnePlus 5T والذي اعتبره البعض تهديدًا وعقبة كبيرة ستواجه كافة الهواتف الفلاج شيب لما يتمته به من مزايا ومواصفات مميزة مقارنة بسعر الهاتف، وسنتعرف في الأسطر التالية على المزيد من مواصفات الهاتف.

 

أولًا: الشاشة والتصميم

  • يأتي الهاتف بشاشة AMOLED بحجم 6.01 بوصة، بحجم بكسلات 1080 × 2160 بكسل بأبعاد 18:9، كما يأتي بدقة بكسلات 401 بكسل في البوصة. شاشة الهاتف تعطي ألونًا حية وواقعية كما سيتمتع المستخدم بزوايا رؤية ممتازة في أي ظروف إضاءة كانت مع أكثر من 50 مليون بكسل فلا داعي للقلق.
  • كما تأتي الشاشة بانحناء بسيط من الجوانب 2.8 D، مما يعطي لها مظهرًا جمالي، مع طبقة حماية ضد الكسر Corning Gorilla Glass 5.
  • الهاتف يأتي بتصميم من الزجاج للجزأين الأمامي والخلفي، مع جوانب مصممة من الألومنيوم لحماية الهاتف من الصدمات.
  • ورغم تميز شكل الهاتف الخارجي، فمن المؤسف عدم مقاومته للمياه والأتربة، رغم كونه هاتف فلاج شيب وهي نقطة ضعف كبيرة ومحيرة من قبل شركة OnePlus.
  • يأتي الهاتف بوزن خفيف نوعًا ما والذي يبلغ 162 جرام، كما يدعم شبكات الجيل الرابع ودعم شريحتي اتصال.

اقرأ: هاتف OnePlus 5T يتفوق على iPhone 8 Plus و Galaxy S8+ بمنافسة الشحن

الأداء

  • هاتف OnePlus 5T يأتي بمعالج ثماني النواة قوي Qualcomm Snapdragon 835 أربعة أنوية بتردد 2.45 جيجاهرتز، وأربعة أنوية بتردد 1.9 جيجاهرتز، مع معالج رسوميات Adreno 540، ونظام تشغيل ليس الأحدث أندرويد نوجا رغم أن الهاتف صدر بعد إصدار نظام التشغيل أوريو.
  • يأتي الهاتف برام بسعتي 6 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، أو 8 جيجابايت مع ذاكرة داخلية 128 جيجابايت، وللأسف الهاتف لا يدعم إمكانية إضافة ذاكرة خارجية إضافية. وهي نقطة تثير الجدل من قبل الشركة.
  • حقق الهاتف على معالج GeekBench 4.1 6701 نقطة متفوقًا على أكثر من هاتف رائد، فقد تفوق على كلًا من، LG V30، Google Pixel 2 XL، HTC U11، بينما تفوق على الهاتف كلًا من Samsung Galaxy S8+، Huawei Mate 10 Pro.
  • كما حقق في زوايا الرؤية مقاييس مميزة على معالج GFX 3.1 Manhattan 41 نقطة متفوقًا على كلًا من Huawei Mate 10 Pro، Sony Xperia XZ1، بينما تفوق عليه Samsung Galaxy S8+، Google Pixel 2 XL.
  • أما عن أداء الهاتف في الصوتيات فللأسف نقطة سلبية أخرى تضاف إليه، فلم يأتي بسماعات سبيكر قوية، وصوت الهاتف نقي وواضح وإن لم يكن الأفضل وسط المنافسين بسبب دعمه لوجود سماعة واحدة فقط في الأسفل.
  • يأتي الهاتف بمستشعر بصمة للإصبع من الجهة الخلفية ويتمتع بمستشعر سريع، وقوي، ودقيق.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين بدقة 16 ميجابكسل و20 ميجابكسل، بفتحة عدسة F1.7 مع دعم فلاش مزدوج LED مع تقنية EIS ويأتي بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل دون وجود فلاش. والكاميرا ورغم تميز صورها فقد لوحظ وجود بطء بسيط في استجابتها عند الضغط على الزر الخاص بها.

البطارية

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3300 مللي أمبير بدعم تقنية الشحن السريع والهاتف يكمل شحنة كاملة في أقل من ساعة واحدة وهي مدة ممتازة مقارنةً بسعة البطارية.

تعرف على أسعار إكسسوارات هواتف OnePlus.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !