ماركات الموبايل

هل تريد معرفة عمر بطارية هاتفك؟ جوجل تشرح لك ذلك

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1728

نتوقع جميعًأ أنه مع تقدم الهواتف الذكية ومع ظهور تقنيات جديدة تتحسن حالة البطاريات، لا نقصد الحالة الخارجية، بالطبع نهتم بكل شيء في البطارية، لكننا دائمًا ما نبحث في عُمر البطارية، لكن في هذه النقطة نستطيع أن نقول أن تكنولوجيا البطارية لم تحمل تطورًا مثل الشاشات ومعالجات الهواتف، معظمنا بحاجة إلى شحن الهواتف كل ليلة، وفي بعض الحالات نحتاج إلى شحنه في وسط اليوم مع الإستخدام العالي، لذا فدائمًا ما نُفكر في متى سوف ينتهي عمر البطارية؟

جوجل جعلت الأمر سهلًا، حيث قامت بإدخال إحصائيات البطارية الذكية الخاصة بهواتف Pixel، ومن خلال هذه الإحصائيات تستطيع أن تُقدر عُمر البطارية المتبقية، على أساس نمط استخدام الهاتف الذكي الخاص بك، أي ما يحدده هو استخدامك للهاتف، مثل التنقل بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو مشاهدة الفيديوهات وممارسة الألعاب، إنها أمور متباينة بين كل مستخدم وآخر.

وقد تم تفعيل هذه الخدمة منذ الشهر الماضي، عندما أصدرت جوجل تحديثًا يُعرف بإسم خدمات صحة الهاتف، في شكل تطبيق، حيث يعتبر تطبيق يدعم نظام التشغيل، موجود الآن على متجر جوجل بلاي. وقد قام مدير أحد المشاريع من مكتب جوجل في مدينة نيويورك بالتحدث إلى منتديات الداعمه لأجهزة Pixel بشرح كيف يمكن التنبؤ بعمر البطارية للهاتف الذكي من خلال هذا التطبيق.

يقول ميشيل مدير منتج في مكتب جوجل بنيويورك، أن هناك بعض التغيرات التي تم تحديثها للتو التي من شأنها أن تجعل تقديرات عمر البطارية أكثر دقة لهواتف Pixel، في السابق كان يمكن لهاتفك تخمين كم فقدت في الساعة من عُمر البطارية، أما في الوقت الحالي فسوف تعرف كم استهلكت في خلال الساعة الماضية، أيضًا ستتمكن من معرفة استهلاكك في المتبقى لاستهلاكك والمدة الزمنية التي سوف تحتاجها لتقوم بشحن الهاتف من جديد.

يسترد ميشيل حديثه عن التحديث الجديد التي قامت به جوجل لمتابعة استخدام البطارية، حيث ذكر أن التطبيق الداعم لنظام تشغيل هواتف Pixel هو نموذج دقيق يخبرك بالوقت بشكلٍ دقيق من أيام وساعات لعمر البطارية، أنه يستخدم للتنبؤ بعمر البطارية الخاصة بهاتفك بشكل شخصي. وهذا يعتمد على استخدامك، فإن كنت تحب المشاهدة على يوتيوب فسيوضح لك التطبيق أن استخدامك كثيف وتحتاج إلى أن تراقب عمر بطاريتك وشحنها بشكل إضافي، وسوف تعرف التقدير الصحيح لعمر هاتفك، فستتعرف هنا على الموعد المناسب لشحن هاتفك، الموعد الدقيق لذلك.

أنهى ميشيل كلامه بأنه يمكن لأصحاب هواتف Pixel أن يطلعوا على هذا النموذج من خلال الذهاب إلى الاعدادات على الهاتف ثم الذهاب إلى قسم البطارية، سوف تجد التقدير الشخصي لهاتفك، حيث سوف يخبرك النسبة المئوية لعُمر بطاريتك الآن، عدد الساعات الباقية لهاتفك يعمل، ومتى يمكنك البدء في شحن البطارية مرة أخرى.

وتعمل جوجل الآن على تعديل هذه العملية، حيث يقوم على إعداد نظرة مكثفة للماضي الخاص باستخدامك للهاتف، ومن ثم من خلال هذه النظرة سوف تستطيع جوجل بالتنبؤ بطريقة استخدامك للهاتف في المستقبل. إنه يأخذ نظرة على أنماط استخدامك الخاص بالهاتف ي أيام وأوقات مماثلة، وذلك لتحديد مقدار عُمر البطارية الذي تحتاجه لاستخدامه بقية اليوم. فإذا كنت من محبي مشاهدة تطبيق نيتفليكس، أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء ذهابك إلى المنزل من العمل، فإنه يعرف الآن ويتوقع وقت الاستخدام الكثيف لديك وضبط عمر البطارية المتبقية وفقًا لذلك.

ليس هذا فقط ما تعرضه جوجل على مستخدمي هواتف Pixel، إنما تقوم جوجل بعرض المزيد من الخدمات الممكن أن يتمتع بها المستخدمون، فإذا قمت بفتح الرسم البياني للبطارية سوف تحصل على عمر البطارية المتوقع للمدة المتبقية في اليوم، يمكنك أن تعرف متى تتنبأ جوجل بأنك سوف تستخدم هاتفك، وذلك من خلال ملاحظة الخط في الرسم البياني، فكلما انخفض الخط كلما كان استخدامك لهاتفك والبطارية أكبر.

نأتي إلى الجزئية التي ينتظرها مستخدمي هواتف جوجل، فمن المتوقع أن تكون هناك هواتف لم تصل إليها الخدمة بعد، إلى الآن والواضح لدينا أن هاتف Pixel 2 و هاتف Nexus 6P المدعومان بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو) هم فقط من وصلت إليهم هذه الخدمة الجديدة، ومن المرجح أن تصل الخدمة إلى باقي الهواتف الأخرى قريبًا.

وفي إشارة قريبة فإن هواتف جوجل  تم تحديثها بالفعل إلى نظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو) سواء كانت هواتف Nexus أو هواتف Google Pixel منذ الشهر الجاري نوفمبر، ويجب القول أن هذا التحديث الجديد يعالج مشاكل كثيرة اشتكى منها الكثير من المستخدمين مع هواتف Pixel 2، وPixel 2 XL مثل صوت النقر العالي، وارتفاع حرارة الشاشة، كما أن الهواتف التي تم تحديثها بالفعل هي هاتف Nexus 6P، هاتف Nexus 5X، هاتف Nexus Player،  هاتف Nexus 9، هاتف Nexus 6، هاتف Nexus7، هاتف Nexus 5، هاتف Nexus 4، هاتف Pixel C، هاتف Google Pixel XL، هاتف Google Pixel، هاتف Google Pixel 2، هاتفGoogle Pixel 2 XL.

وقامت جوجل في تحديثاتها بالتركيز على تحديثات هواتف Pixel وهواتف Pixel  XL، حيث تم إطلاق الهاتفين في أكتوبر 2016، والآن تحديثات نظام التشغيل أندرويد انتهت تمامًا في الشهر الجاري نوفمبر، كما أن التحديثات الأمنية ممتدة حتى أكتوبر 2019.

وللتأكد من أن هاتفك تم تعديله أو حتى تقوم بالتعديلات بشكل يدوي، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ( Settings) ثم إلى About Phone ثم إلى System Updates سوف تتعرف من خلال هذه الطريقة على ما إذا تم تعديل هاتفك، أو حتى الحصول على التعديل الأخير لهاتفك.

مع هذه اللمحة البسيطة، تعرفنا على تعديلات كثيرة طرأت على هواتف جوجل، التعديلات الكبيرة منها هي تحديثات نظام التشغيل أندرويد الذي ظهر في معظم الهواتف سواء Pixel أو Nexus، أما التعديلات الأخرى المرتبطة بالبطاريات فهي تعتبر بسيطة أو دقيقة، لكنها قد تجعل هناك فارقًا كبيرًا أثناء استخدامك لهاتفك.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

اقرأ أيضًا :

تعرف على أولى مشكلات هاتف جوجل الجديد Pixel 2 XL

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !