ماركات الموبايل

هل تنجح كاميرا Apple iPhone 14 Pro الجديدة في التفوق على سيطرة Galaxy S22 Ultra في التقريب الرقمي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 89

ربما لأول مرة منذ عام 2017 ، لم يكن نظام الكاميرا الجديد تمامًا لجهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max هو التركيز الرئيسي للهواتف الرائدة الجديدة المتميزة من Apple ، وهذا كله بفضل ما يسمى … “Dynamic Island”. ما هو الوقت المناسب للحديث عن الكاميرا اذا؟!

وفقًا لشركة Apple ، “أصبح نظام الكاميرا الاحترافي أكثر احترافية بشكل كبير” ، وذلك بفضل:

  • كاميرا أساسية جديدة بدقة 48 ميجابكسل بدقة 48 ميجابكسل للحصول على تفاصيل محسّنة ، مع “دقة تصل إلى 4 أضعاف الجودة السابقة.
  • تعدد الاستخدامات – تضيف Apple “صورة مقربة بجودة بصرية 2x” إلى مجموعة كاميرات iPhone 14 Pro ، والتي ستعمل في كل من الصور والفيديو
  • “تفاصيل أكثر بكثير في ضوء أقل بكثير” – يعد تيم كوك بما يصل إلى 3 أضعاف صور الإضاءة المنخفضة على الكاميرا الجديدة فائقة الاتساع وصورة أفضل مرتين في الإضاءة المنخفضة على الكاميرا الأساسية الجديدة والكاميرا المقربة القديمة 3x الوضع السينمائي بدقة 4K 24-30 إطارًا في الثانية (مقابل 1080 بكسل 30 إطارًا في الثانية على iPhone 13) ثبات وضع الحركة جديد تمامًا لمقاطع الفيديو المهتزة وكاميرا TrueDepth جديدة للصور الذاتية “في فئة بمفردها” مع ضبط تلقائي للصورة و “ما يصل إلى 2x صور أفضل في الإضاءة المنخفضة” أو “أداء أفضل لجمع الضوء يصل إلى 38٪”
  • فلاش Adaptive True Tone جديد يضبط نمط وشدة مصابيح LED الجديدة ، تسعة مصابيح اعتمادًا على الطول البؤري لصورك ، بحيث يظهر هدفك دائمًا في أفضل إضاءة – – أطلق عليه اسم “زوم الفلاش”

هل تنجح كاميرا Apple iPhone 14 Pro الجديدة في التفوق على سيطرة Galaxy S22 Ultra

للتوضيح ، تم التقاط عينات الصور التي تراها بواسطة Apple   من الواضح أنها تهدف إلى جعل نظام الكاميرا الجديد لـ iPhone 14 Pro تبدو جيدة قدر الإمكان  ولكن حتى ذلك الحين ، دعونا نفعل شيئًا مثل “التحقق من الحقائق” بشأن ادعاءات ووعود شركة Apple بشأن نظام الكاميرا الجديد  في سلسلة iPhone 14 Pro. هل تضمن مصفوفة الكاميرا الجديدة النجاح لشركة Apple مقابل أفضل هواتف Android المزودة بكاميرات من Google و Samsung؟


لقد مرت 15 عامًا منذ ظهور iPhone الأصلي ، وبعد فترة طويلة من استخدام أجهزة iPhone بكاميرات منخفضة الدقة نسبيًا ، انضمت شركة Apple أخيرًا إلى سباق الميجابيكسل الكبير والمرتفع للتنافس مع البكسل والمجرات في العالم.

  •  المزيد من الميجابكسل لا يؤدي بالضرورة إلى تحسين الكاميرا / الصور. لم يكونوا أبدًا هو المحدد الأساسي للكاميرا الجيدة وربما لن يكونوا كذلك أبدًا.
  • ومع ذلك ، فإن الأمر لا يشبه أن الكاميرات عالية الدقة لا تتمتع بإمكانية إدخال بعض التحسينات الملحوظة على كاميرا iPhone ، كما فعلت مع عدد من هواتف Android.
  • يجب أن تكون الفوائد الرئيسية الثلاثة للتحول إلى كاميرات عالية الدقة على iPhone هي:
  • تحسين التفاصيل في الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة الجيدة – سواء كنت تقوم بالتصوير في وضع 48 ميجابكسل أم لا
    القدرة على تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة واقتصاصها دون فقدان الكثير من التفاصيل
    القدرة على جمع المزيد من الضوء للحصول على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة

  • بينما تبدو أول فائدتين للحصول على عدد أكبر من وحدات البكسل واضحة ومباشرة ، ربما تحتاج الأخيرة إلى مزيد من التوضيح قليلاً …
  • كما توضح Apple ، “بالنسبة لمعظم الصور ، تريد تحسين التقاط الضوء”. لذلك ، يقوم مستشعر الكاميرا الجديد بدقة 48 ميجابكسل في iPhone 14 Pro بتجميع أربعة بكسلات معًا في “رباعي البكسل” ، حيث يجمع الضوء بمقدار 4 أضعاف وينتج صورًا أفضل بشكل مذهل بحجم 12 ميجابكسل العملي.
  • هذا صحيح! كما توقعنا وكما هو الحال مع جميع الهواتف الرائدة التي تعمل بنظام Android ، سيظل جهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max يلتقطان صورًا بدقة 12 ميجابكسل. ومع ذلك ، يجب أن تكون هذه الآن أكثر سطوعًا في الإضاءة المنخفضة وأكثر تفصيلاً ، على الأقل في ظروف البرق المناسبة.
  • بالطبع ، يعد مستشعر الكاميرا الرئيسي الأكبر بنسبة 65٪ الذي يحصل عليه iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ميزة أخرى (مستقلة عن الدقة) من شأنها أن تساعد في جعل الصور تظهر تفاصيل أعلى وسطوعًا وألوانًا أكثر دقة. يجب أيضًا أن تكون هذه الصور أقل ضوضاءً وأن تبدو أقل معالجة ، نظرًا لأن Apple (نأمل) لن تحتاج إلى تحسين التفاصيل رقميًا (على الأقل بقدر ما كان من قبل).
  • ما زلت متفائلًا بحذر بشأن نظام الكاميرا الجديد من Apple ، والذي لا يجلب من الناحية الفنية أي شيء لم نشهده من قبل ، لا سيما على هواتف Android الرئيسية.
  • ومع ذلك ، فإن iPhone 14 Pro يجلب الكثير من حيل أجهزة وبرامج الكاميرا الجديدة التي من المحتمل أن يقدرها المستخدمون الذين لديهم أجهزة iPhone قديمة كثيرًا! أيضًا ، كما نعلم ، تقوم Apple دائمًا بالأشياء في وقت لاحق ولكن بشكل أفضل ، لذلك قد يكون لدى الشركات الرائدة القادمة من Samsung و Google المزيد من القلق بشأن هذه المرة!
  • بشكل عام ، هل سأدفع 1300 دولار مقابل iPhone 14 Pro ؟ لا أعتقد ذلك ، لأن iPhone 15 Pro يشاع أخيرًا أنه سيحصل أخيرًا على كاميرا زوم منظار جديدة ، ربما تبدأ من تقريب بصري 6x!
  • فيما يتعلق بتسجيل الفيديو ، لا أعتقد شخصيًا أن iPhone 15 Pro سيحصل على مثل هذه الكاميرا ذات الزوم طويل المدى ، ولكن حتى عدسة التكبير / التصغير 4x ستفعل الحيلة بالنسبة لي!
  • وماذا عن USB-C؟ حسنًا ، لدي بالفعل نظرية حول ذلك ، وهي أن USB-C قد لا يأتي إلى iPhone 15 ، ولكن هذه … قصة لوقت مختلف!

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !