ماركات الموبايل

هل من جديد تقدمه أبل في Apple watch 7 ؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 127

في مؤتمرها الأخير الذي عقدته شركة ابل اونلاين – كعادة كل الشركات تقريبا بعد انتشار فيروس كوفيد ١٩ المستجد – أعلنت أبل عن ساعتها الذكية الجديدة Apple watch 7 والجديد الذي تقدمه للمستخدمين.

لكننا نرى أن الساعة لا تقدم الجديد مقارنة بالموديلات القديمة لساعات أبل. تعالوا نستعرض من خلال هذا التقرير الجديد الذي تقدمه أبل في Apple watch 7 وهل يستحق الاقتناء أم لا.

حجم أكبر في Apple watch 7

الميزة الأساسية التي (صدعتنا) بها أبل هي حجم الشاشة الأكبر. لا يغير حجم الشاشة شكل الساعة فحسب، بل الطريقة التي نستخدم بها الساعة ايضا. حيث أصبح بالإمكان الأن كتابة الرسائل بفضل لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة. وهي الميزة التي طلبها المستخدمين من قبل وكانت مستحيلة بسبب حجم الشاشة الصغير.

لكن حسب تصريحات أبل، فإن حجم الشاشة أصبح أكبر بنسبة ٢٠٪ فقط عن الجيل السادس، و ٥٠٪ عن الجيل الثالث، التي تشهد اليوم تراجع الاقبال عليها مع اصدار نسخة SE الشهيرة التي توفر امكانيات اكبر بسعر قريب من الجيل الثالث منخفض المواصفات. على كل الاحوال لا نشعر أن زيادة ٢٠٪ في حجم الشاشة تمثل كل هذا الانبهار الذي تضغط علينا أبل ضغطا لنقتنع به ونغير ساعات الجيل السادس من أجله.

سطوع أكبر في  Apple watch 7

تقول أبل أن شاشات  Apple watch 7 أصبحت أسطع، كما أنها تاتي بخاصية Always on display. المتوفرة بداية من الجيل السادس بالأساس.

لكن في حقيقة الأمر لم يشتكي أحد من سطوع الشاشة! كما أن زيادة نسبة السطوع تؤثر سلبا على عمر البطارية. وهي النقطة التي تحتاج أبل أن تضغ لها حدا بعد تنمر كل شركات التقنية العاملة في عالم الساعات الذكية على عمر بطارية ساعات ابل.

مستشعرات جديدة

كنا نتوقع من خلال التسريبات أن تاتي  Apple watch 7 مع القدرة على قياس ضغط الدم أو ارتفاع درجة حرارة الجسم. خاصة مع سعي العالم لوضع حد لانتشار فيروس كورونا المستجد. لكن كل ما حصلنا عليه هو تتبع النوم ومستوى التنفس أثناء النوم. مع المستشعرات التقليدية التي صادفناها في  Apple watch 6 مثل رسم القلب ومستوى التشبع بالأكسجين في الدم.. هل هذه هي المستشعرات التي تقول من خلالها ابل أنها قدمت جيلا جديدا في الساعات؟!

البطارية في  Apple watch 7

عندما نقارن  Apple watch 6 مع المنافسين من حيث البطارية، فأننا نقارن بين بطارية تدوم لساعات مع بطارية تدوم لأيام وأحيانا اسبوع كامل! لذلك عندما تعلن أبل عن زيادة سعة بطارية  Apple watch 7 لتكون أزيد بـ ٣٣٪ فهذا نوع من المزاح السخيف! المنافسين يقدموا بطارية أفضل بنحو ٢٠٠٪ وبنصف السعر. لذلك فان ما تطلق عليه أبل (إعادة تصميم نظام الشحن بالكامل) نطلق نحن عليه (تحسن طفيف لبطارية ضعيفة).

على كل حال ستتوفر  Apple watch 7 هذا الخريف، وعند الاعلان عنها في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !