ماركات الموبايل

هل نودع هواتف Huawei القادمة قبيل نهاية العام

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 280

كانت التعاملات بين عمالقة التكنولوجيا الصينية والأمريكية Huawei و Google تسير على نحو مستقر في أشهر الصيف القليلة الماضية، وذلك بالرغم من إجراءات الحظر الأمريكية المتبعة، والتي أعادة تشكيل العلاقات التجارية بين الشركات الصينية والأمريكية، إلا أن الأخبار الأخيرة المتعلقة بمستقبل هواوي مع نظام الأندرويد لا تبدو مبشرة بالخير، ووفقًا لمسئولي الشركة الذين تحدثوا إلى وكالة رويترز، فإن هواوي ستمضي قدمًا في الإعلان عن هواتفها الرائدة الجديدة من سلسلة Mate 30 بدون الحصول على خدمات متجر الأندرويد – Google Play.

هواوي

وفقًا لتصريحات أحد المتحدثين باسم جوجل مع وكالة رويترز، فإن هاتف Huawei Mate 30 الجديد لا يمكن أن يدعم نسخة مرخّصة من نظام تشغيل الأندرويد أو تطبيقاته، وذلك بسبب الحظر الأمريكي المفروض على الشركة الصينية، وبالرغم من تأجيل الحظر لمدة 90 يوم، إلا أن هذا لم ينطبق على المنتجات الجديدة مثل Mate 30، وفي وقت سابق من هذا الشهر، صرح الرئيس التنفيذي لهواوي، السيد ريتشارد يو أن هاتف Mate 30 الجديد لم يحصل على الشهادات والتراخيص الخاصة بخدمات متجر جوجل قبل بدء تطبيق الحظر التجاري على الشركة، مما جعلهم يفكرون في استخدام نظامهم التشغيلي الجديد Harmony OS إذا لم يتم رفع الحظر قبل إطلاق الهاتف.

وعلى حسب رويترز فإن Huawei قد تتحايل على إجراءات الحظر وتستخدم الأندرويد مفتوح المصدر، ولكن لا شيء مؤكد الآن، فلا يزال موعد الإعلان عن هاتف Mate 30 في 18 سبتمبر المقبل، ولكن لا شيء مؤكد، فقد يتأخر الإعلان عن الهاتف كما تأخرت الشركة في الإعلان عن Honor 20 Pro من قبل.

هواوي

هناك الكثير من الالتباسات والإشاعات والأقاويل المتناثرة هنا وهناك حول وضع Huawei غير المستقر، وكيف ستتعامل مع الحظر الأمريكي، من الواضح أن فقدانها لتطبيقات الأندرويد سيفقدها الكثير من شعبيتها حتى وإن أعلنت عن هواتفها بمواصفات خيالية، لكن تطبيقات الأندرويد من أهم العناصر المستخدمة مع أي جهاز، ولك أن تتخيل هاتفك على سبيل المثال بدون تطبيق خرائط جوجل الذي يعد من الخدمات الرئيسية على أي هاتف، كيف ستتعامل هواوي مع هذا الأمر.

وجدير بالذكر أن هواوي كانت قد أعلنت من قبل في مؤتمر مطوريها HDC 2019 الذي استمر منذ 9 أغسطس حتى 11 أغسطس عن نظامها التشغيلي الجديد Harmony OS الذي يتوافق مع العديد من الأجهزة والمنصات، إلا أنه حتى الآن لم يتم تجهيزه للعمل على الهواتف الذكية، على الرغم من قابليته للعمل على العديد من الأجهزة المتنوعة كما رأينا في شاشتي Honor Smart Screen و Smart Screen Pro اللتان تأتيان مع النظام الجديد لأول مرة.

مؤتمر Huawei للمطورين ... الإعلان عن نظام التشغيل الجديد HarmonyOS رسميًا

وبفضل تقنية App Gallery Connect التي تعمل عليها هواوي، ستتمكن الشركة من تطوير التطبيقات مرة واحدة فقط لتعمل على جميع الأجهزة الذكية التي ستدعم نظام Harmony OS، والذي يدعم التطبيق على العديد من المنصات المختلفة مثل أجهزة الهاتف الذكي والتابلت والساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة إنترنت الأشياء iOT، أي أن التطبيق الواحد لن يحتاج إلى إعادة تطوير لكل جهاز، بل سيمنعه العمل مرة واحدة على كل هذه الأجهزة، ولكن هل ستحقق هواوي ذلك بالفعل؟ هل ستتمكن من تثبيت النظام على هواتفها القادمة؟ شاركونا بآرائكم!

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !