ماركات الموبايل

هل يتحمل Huawei Mate 40 Pro المنافسة الشرسة في سوق الهواتف؟

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 139

ربما تظن أن الوقت الحالي ليس مناسبا للحديث عن Huawei Mate 40 Pro فهذا الهاتف مُصدر في نهايات ٢٠٢٠. وفي سوق الهواتف المحمولة فإن هذا التوقيت يعتبر متأخرا بشكل كبير. بالنظر الى كبرى شركات الهواتف التي تقدم يوما بعد يوم كل ما هو جديد ومتطور في السوق.

لكن من ناحية أخرى لا يزال Huawei Mate 40 Pro قادر على المنافسة بمواصفاته الفنية القوية التي لا يزال الاقبال عليها حتى اليوم. هل يعني هذا أن الهاتف لا ياتي ببعض العيوب أو الأمور التي كانت مميزة عند اصدار الهاتف ولم تعد كذلك مع الوقت؟ بالطبع نعم يجب أن نعترف بهذا الأمر. لكن أيضا لا يزال الهاتف قادر على الدخول في مقارنات.. تعالوا نتعرف على هذا الأمر عن قرب أكثر.

 

تصميم الهاتف Huawei Mate 40 Pro لا يزال حديث وعصري. مع مساحة حواف قليلة للغاية وعلى الرغم من أن الكاميرات الأمامية مزدوجة لكن وضعها يجعل من الممكن استخدام الهاتف دون الشعور بها. كما أنه الهاتف يفتح ببصمة الوجه وبصمة الاصابع المدمجة في الهاتف وكلاهما من المميزات الخاصة التي لم نتوقع ان توجد في هاتف منذ ٢٠٢٠

شاشة الهاتف أيضا تاتي بمعدل تحديث ٩٠ هرتز وحجم ٦.٧٦ انش وهو حجم اكثر من رائع لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية. كما ان الهاتف يقدم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش (٤٥٦ بيكسل لكل انش)

ذاكرة الهاتف Huawei Mate 40 Pro الداخلية تاتي بسعة كبيرة (١٢٨ او ٢٦٥ او ٥١٢ جيجا بايت) لكن من ناحية اخرى فان سعة ٨ جيجا بايت رامات ربما لا تكون كبيرة بمعايير اليوم. لكن يتميز الهاتف بالقدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.

تقدم كاميرات الهاتف Huawei Mate 40 Pro الامامية والخلفية دقة تصوير عالية على صعيد الصور الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء. نتحدث هنا عن مستشعر خلفي اساسي بدقة 50 ميجا بيكسل بعدسة واسعة واضافي 12 ميجا بيكسل بعدسة بيرسكوب وثالثة 20 ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية مع عدسات من Leica

أما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة 13 ميجا بيكسل مع كاميرا اضافية للعمق.

ولا تتوقف مميزات الهاتف Huawei Mate 40 Pro عند الكاميرات فحسب. بل أن الهاتف ياتي مع مكبر صوت ستريو. مع القدرة على توصيل الاكسسوارات الخارجية بنمط OTG لكن من ناحية اخرى لا يدعم الهاتف توصيل السماعات الخارجية بنمط 3.5 مم او التقاط موجات الراديو ما يعتبر من عيوب الهاتف

ربما لا يقدم معالج الهاتف Kirin 9000 5G اليوم أفضل أداء ممكن. مقارنة بمعالج سنابدراجون 888 المميز الذي لا يخلو منه هاتف رائد اليوم. لكن مقارنة بالسعر وباقي المواصفات الفنية يمكن القول أن معالج Huawei Mate 40 Pro قادر على تقديم أداء قوي ويعتمد عليه في كافة ظروف التشغيل.

لكن يبقى العيب الأكبر والأهم في Huawei Mate 40 Pro هو عدم دعمه لخدمات جوجل. ربما لا يمثل هذا الكثير لبعض المستخدمين. لكن هناك فئة واسعة من المستخدمين غير قادرة على التعامل خارج منظومة خدمات جوجل وتطبيقاتها.

بطارية الهاتف Huawei Mate 40 Pro تاتي بسعة جيدة 4400 ملي امبير. مع الشحن السريع بقوة 66 وات وهي قدرة أكثر من رائعة. كما يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 50 وات والشحن السريع العكسي بقوة 50 وات والشحن العكسي بقوة 5 وات

وأخيرا ياتي الهاتف Huawei Mate 40 Pro بسعر حوالي 17000 جنيه مصري. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !