ماركات الموبايل

هل يحقق هاتف iPhone 12 mini نجاح شقيقه الأكبر iPhone 11

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 347

منذ اطلاق الهاتف الذكي iPhone 12 mini والكثير من المستخدمين يشعرون بالحيره تجاهه. هذا الهاتف ليس الأفضل والأقوى والأكبر حجما مثل iphone 12 pro max وليس قائد كتيبة هواتف ابل الجديدة مثل iphone 12 بل هو يجمع مميزات الهاتفين وفي نفس الوقت يأتي بحجم صغير نسبيا.

ولعل السؤال المحير هنا. هل يستطيع iPhone 12 mini تحقيق النجاح الذي حققه الهاتف iphone 11 الذي تم اطلاقه العام الماضي؟ تعالوا نستعرض المميزات التي يأتي بها الهاتف وتميزه عن iphone 11 ما يجعله أجدر بالشراء.

الجيل الخامس

لا يمكن أن نغفل أن iPhone 12 mini يأتي مع القدرة على التقاط وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الخامس. ربما لا ننظر لهذه الخاصية بأهمية كبيرة الأن نظرا لعدم انتشار شبكات المحمول من الجيل الخامس حتى الأن خاصة في المنطقة العربية. لكننا سنشعر بأهميتها عندما تنتشر شبكات الجيل الخامس بشكل أكبر ويبدأ المستخدمين في السعي للحصول على هواتف قادرة على استقبال شبكات الجيل الخامس.

التصوير بنمط Dolby Vision HDR video

ربما لا ينتبه المستخدمين التقليديين لخاصية Dolby Vision HDR video في iphone 12 mini لكن المستخدمين المحترفين في مجال التصوير يعرفون أهمية وجود هاتف ذكي من شركة ابل قادر على تصوير الفيديو بهذه الخاصية التي تفتح على المستخدمين أفاقا واسعة فيما يتعلق بتعديل الفيديو واضافة المؤثرات عليه وجودة التصوير نفسها. هذه الخاصية لم تكن موجودة في iphone 11 وستدفع المستخدمين للأقبال على شراء iphone 12 mini

معالج أقوى

ربما يمر عليك مرور الكرام فكرة ان iphone 12 mini ياتي بمعالج A14 بينما ياتي iphone 11 بمعالج A13. لكن الفارق في الأداء بين المعالجين يستحق اعادة التفكير عندما يتعلق الأمر بالشراء. فالفارق في السرعة والأداء كبير للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بتعديل مقاطع الفيديو والصور، بالاضافة للقدرة على تشغيل الألعاب وسرعة عمل الهاتف بشكل عام

تحسينات في التصميم

وأخيرا يتفوق iphone 12 mini من حيث التصميم الأحدث مع حماية الشاشة من السيراميك التي تحمي الشاشة من الكسور بالاضافة للقدرة على مقاومة الماء حتى ٦ أمتار و ٣٠ دقيقة تحت الماء. ولا ننسى التوافق مع خاصية MagSafe الجديدة من أبل والتي تمكن المستخدمين من شحن الهاتف أو تركيب الأكسسوارات له من خلال قطعة مغناطيسية على ظهر الهاتف.

ويتفوق iphone 11 في…

 

لكن لا ننسى أن هاتف iphone11 يتفوق في بعض الأمور. منها على سبيل المثال التفوق من حيث البطارية. حيث تستمر البطارية الى ١٧ ساعة مقارنة بـ ١٥ ساعة فقط في iphone 12 mini فيما لا تعلن أبل رسميا عن سعة البطاريات الخاصة بهواتفها.

ولمحبي التصميمات ذات الشاشة الأكبر سيظل iphone 11 هو الأفضل من حيث حجم الشاشة فيما يتشابه الهاتفين من حيث الذاكرة الداخلية واختياراتها وعدم القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.

الخلاصة

وخلاصة حديثنا.. أن iphone 12 mini سيكون قادر على جذب قطاع كبير من المستخدمين. خاصة مع سعره المنخفض الذي يقترب من ١٧٥٠٠ جنيه حيث يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة. لكن من ناحية أخرى اذا كنت من محبي الهواتف ذات الشاشة الأكبر فننصحكم بشراء iphone 12 أو iphone 11

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !