ماركات الموبايل

هواتف ننتظر الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 الشهر المقبل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 372

بعد شهر من اليوم تنطلق فعاليات الحدث الأهم في عالم الهواتف الذكية، مؤتمر MWC 2019 الذي ينطلق في الخامس والعشرين من شهر فبراير المقبل من برشلونة الإسبانية والذي يقام في الموعد نفسه من كل عام لتُعلن كبرى الشركات المطوّرة للهواتف الذكية المختلفة، وهو الحدث الذي يشهد سنويًا طرح الإصدار الجديد من سلسلة هواتف Samsung الرائدة مثل هاتفي Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S9 العامين الماضيين.

على مدى ثلاثة أيام هي المدة الرسمية للمؤتمر وحوالي ستة أيام هي مدة كامل فعالياته الرئيسية والفعاليات التي تقام على هامشه والتي تقوم الشركات خلالها بالكشف عن هواتفها الجديدة، ننتظر الإعلان عن عدد كبير من الهواتف، والتي على الرغم من عدم الإعلان رسميًا عن أي منها حتى الآن إلا أن التقارير المختلفة قد أشارت بالفعل إلى احتمالية طرح بعضها، بينما تؤكد العادة السنوية لبعض الشركات طرح بعضها الآخر.

في هذا التقرير نستعرض أبرز الهواتف الذكية المختلفة التي ستُعلن عنها الشركات الكبرى خلال فترة مؤتمر MWC 2019 المقام شهر فبراير المُقبل في برشلونة الإسبانية.

هواتف ننتظر طرحها خلال مؤتمر MWC 2019

هواتف Samsung

هواتف ننتظر الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 الشهر المقبل

عادة Samsung وتوقعات التقارير أشارت في وقت سابق إلى أن مؤتمر MWC 2019 سيشهد الإعلان عن مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10 الجديدة، وهو ما لن يحدث بالفعل بعد أن أكدت الشركة نفسها أن هواتفها الجديدة الرائدة ستظهر في احتفالية خاصة تقام في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في العشرين من فبراير أي قبل أيام من انطلاق فعاليات المؤتمر، وهكذا تغير Samsung عادتها التي حافظت عليها لعدة سنوات مضت.

ولكن لا يعني هذا أن Samsung لن تكون حاضرة خلال فعاليات MWC 2019 حيث أشارت عدة تقارير إلى أننا سنتمكن من إلقاء نظرة عن قرب على هاتف Samsung القابل للطي الذي تم الكشف عن نموذجه الأولي في وقت سابق من عام 2018، كما أشارت بعض التقارير إلى أن الإعلان الرسمي عن الهاتف ذاته قد يتم خلال فعاليات المؤتمر دون الكشف عن الاسم الفعلي للهاتف الذي يحمل اسم Samsung Galaxy X أو Galaxy F أو Galaxy Flex.

بالإضافة إلى هاتفها القابل للطي تشير التقارير إلى أن Samsung قد تعلن أيضًا عن مجموعة من هواتف فئتها المتوسطة Samsung Galaxy A التي تم الكشف عن أحدثها Samsung Galaxy A8s منذ أسابيع قليلة، كما أشارت التقارير ذاتها إلى إمكانية الكشف أيضًا عن جهاز تابلت جديد وجهاز قابل للارتداء جديد أيضًا، ولكن أي من تلك الأجهزة سيتم الكشف عنها فعليًا، لا ندري.

هواتف Sony

هواتف ننتظر الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 الشهر المقبل

في النسخة الماضية من المؤتمر كشفت Sony عن هاتف Sony Xperia XZ2 من بين مجموعة من الهواتف التي كشفت عنها الشركة على مدى نسخ المؤتمر المختلفة، ومن المتوقع أن تستمر الشركة في تقليدها بالكشف عن هاتف Sony Xperia XZ4 خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 وتحديدًا من خلال مؤتمر Sony المقرر إقامته يوم الخامس والعشرين من فبراير والذي قد يتضمن أيضًا الكشف عن هاتف Sony Xperia XZ4 Compact.

وكانت قد ظهرت مجموعة من التسريبات خلال الفترة الماضية تؤكد أن الهاتف الرائد الجديد سيأتي بشاشة قطرها 6.5 بوصة بمعدل 21:9 الجديد دون وجود شق أو ثقب للكاميرا الأمامية، ودون وجود منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الرأس السلكية، أما المفاجأة التي قد يتضمنها الهاتف فهي الكاميرا الخلفية الثلاثية التي تعد نقلة في هواتف Sony التي لا يزال سوادها الأعظم يعتمد على كاميرا خلفية بعدسة واحدة.

هواتف LG

هواتف ننتظر الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 الشهر المقبل

اعتادت LG على الظهور خلال فعاليات MWC ولكنها لم تحدد فئة معينة لتخصيص ظهورها خلاله، ففي مؤتمر MWC 2017 كشفت الشركة الكورية عن هاتف LG G6 بينما خلال فعاليات MWC 2018 كشفت عن هاتف LG V30s ThinQ، فأي من إصدارات هواتفها الجديدة سيتم الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 المقبل؟

حتى الآن لا توجد أية مؤشرات حقيقية عن الهاتف الذي سيتم الإعلان عنه خلال فعاليات المؤتمر، فبعض التقارير تشير إلى أننا قد نشهد الإعلان عن هاتف LG G8 ThinQ ولكن تقارير أخرى تؤكد أن الهاتف قد لا يلحق بالمؤتمر حيث أنه لم يتم الكشف حتى الآن سوى عن عدد قليل من مواصفاته التي قد لا تكون مؤكدة حتى، ومن بينها أنه سياتي بشاشة فئة LCD بجودة 4K بالإضافة إلى احتمالية أن تكون شاشة مُصدرة للصوت مما يعني إمكانية دمج سماعة المكالمات داخلها لتقليل المساحة التي تحتلها الحافة العلوية.

من ناحية أخرى أشارت تقارير أخرى إلى احتمالية ظهور هاتف LG V45 ThinQ، ولكن بعض التقارير الأخرى أيضًا أكدت أن الهاتف قد لا يتم الإعلان عنه خلال فعاليات المؤتمر خاصة وأن هاتف LG V40 ThinQ قد تم طرحه في الأسواق مؤخرًا، وفي ظل كل هذا التخبط لا يمكننا التأكيد على أي من الهاتفين سيظهر خلال فعاليات MWC 2019 ولكن المؤكد أن LG لن تغيب عن فعاليات المؤتمر.

هواتف Huawei

هواتف ننتظر الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 الشهر المقبل

تشير عدة تقارير إلى احتمالية ظهور هاتف Huawei P30 خلال فعاليات MWC 2019 خاصة وأن الشركة الصينية اعتادت على الكشف عن هذه الفئة من الهواتف في وقت مبكر من العام ولن تكون هناك فرصة أفضل من المؤتمر الأضخم سنويًا للكشف عن الهاتف الذي قد يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية أو رباعية باختلاف التقارير وسيعمل بالمعالج الرائد الأحدث HiSilicon Kirin 980 وقد يتضمن ماسح بصمة داخل الشاشة، وكلها تقارير لم يتم الكشف أو التأكد من صحتها حتى هذه اللحظة.

من ناحية أخرى أشارت بعض التقارير إلى احتمالية كشف العملاق الصيني عن هاتفه القابل للطي الداعم لتقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية 5G.

هواتف Nokia

هواتف ننتظر الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 الشهر المقبل

خلال فعاليات MWC 2018 كشفت Nokia عن عدد كبير من هواتفها أبرزها Nokia 8 Sirocco فهل يشهد MWC 2019 الكشف عن هاتف رائد جديد من Nokia؟

نعم، تشير عدة تقارير إلى أننا قد نشهد الهاتف الذي طال انتظاره وطالت التسريبات حوله وهو هاتف Nikoa 9 PureView الذي سيتميز بكاميرا خلفية خماسية العدسات هي الأكثر تعددًا في عالم الهواتف الذكية، كما يمكن أن نشهد مجموعة أخرى من الهواتف مثلما حدث مع مؤتمر العام الماضي الذي شهد عودة عدد من هواتف Nokia الكلاسيكية إلى الحياة.

هواتف Oppo

هواتف ننتظر الكشف عنها خلال فعاليات MWC 2019 الشهر المقبل

أعلنت Oppo أنها تعمل على تطوير هاتف قابل للطي قد يتم الكشف عنه خلال مؤتمرها المقام على هامش فعاليات MWC 2019 وتحديدًا في الثالث والعشرين من فبراير أي قبل انطلاق فعاليات المؤتمر الرسمية بيومين، وتشير بعض التقارير إلى احتمالية ظهور هواتف أخرى من Oppo خلال مؤتمرها ومن بينها هاتف داعم لتقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية 5G.

شركات أخرى قد تكشف عن هواتف خلال فعاليات MWC 2019

تنوعت وتباينت التقارير التي تتناول مجموعة من الشركات التي قد تُعلن أيضًا عن هواتف أخرى خلال فعاليات MWC 2019 مثل شركة Xiaomi التي قد تكشف عن هاتف جديد خلال فعاليات المؤتمر لتؤكد على وجودها الأوروبي الذي توجته ببدء بيع هواتفها في المملكة المتحدة، كما أشار تقرير آخر إلى أن OnePlus قد تنضم إلى الشركات التي ستكشف عن هواتف 5G بالكشف عن هاتف جديد قد يكون أو لا يكون OnePlus 7 المُنتظر، أما HTC فقد تكشف عن إصدار جديد من هواتفها المتوسطة تشير التقارير إلى احتمالية اعتماده على ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !