ماركات الموبايل

عام 2019 هو عام هواتف 5G … تعرف على هواتف الجيل الخامس المُنتظرة في العام الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2696

تنقسم صيحات الهواتف الذكية إلى عدة أقسام أبرزها هو ما نشاهده بأعيننا مثل صيحات التصميم والكاميرات كصيحة تصميم شق قطرة المياه كما في هاتف OnePlus 6T وصيحة الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات كما في هاتف Huawei P20 Pro وغيرها من الصيحات الأخرى مثل صيحة ثقب الكاميرا الأمامية أيضاً في هاتف Huawei Nova 4، اما القسم الثاني من الصيحات فهو ما لا نلاحظه ولكنه الأهم والأعلى تأثيراً، وصيحة الهواتف الذكية الأبرز لعام 2019 هي هواتف 5G التي سيصدر منها عدد كبير من الهواتف خلال عام 2019.

خلال فعاليات معرض CES 2019 تم عرض عدد من التقنيات المتعلقة بصيحة هواتف 5G حيث أكد رئيس شركة كوالكوم أن كافة الشركات المطوّرة للهواتف الذكية تعمل حالياً على تطوير هواتف ذكية تعتمد على الجيل الخامس من تقنيات الاتصال 5G وهوما يؤكد أن عام 2019 هو عام هواتف 5G دون أدنى شك.

هواتف 5G

وكان قد أكد رئيس شركة كوالكوم المسؤولة بشكل رئيسي عن تطوير شرائح الجيل الخامس من الاتصال المستخدمة في هواتف 5G خلال مؤتمر الشركة الذي أقيم في ديسمبر الماضي أن كافة الهواتف الذكية الرائدة لعام 2019 خاصة تلك التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتعتمد على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون ستتميز بتقنيات الجيل الخامس من الاتصالات.

بالإضافة إلى التصريحات السابقة كشفت مجموعة من التسريبات أن عام 2019 هو عام هواتف 5G حيث أكدت مجموعة من التسريبات أن عدد كبير من الهواتف الرائدة المقبلة ستمتاز بهذه الخاصية لتي ستوفر سرعة اتصال خليوي بالإنترنت فائقة السرعة وعالية الثبات.

قوة وسرعة هواتف 5G

تقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية 5G هي الإصدار الجديد من تقنيات الاتصال التي سبقتها مثل 4G و3G وبمجرد وصول التقنية الجديدة إلى هواتفنا سنتمكن من الاستمتاع بسرعات نقل بيانات فائقة سواء من خلال استقبالها أو إرسالها، وتختلف سرعة الاتصال بتقنية 5G باختلاف نوع الهاتف وموقعه الجغرافي والشركة المزوّدة للخدمة، ولكن وحتى مع الوضع في الحسبان كافة هذه العوامل ستوفر تقنية 5G سرعات أعلى بكثير من تلك التي وفرتها سرعة 4G، ويكفي تخيل إمكانية تحميل فيلم بجودة 4K في وقت لا يزيد عن دقيقتين أو ثلاث دقائق إن كانت كافة العوامل السابقة في أفضل حالاتها.

هواتف 5G

بالإضافة إلى السرعة، توفر تقنية 5G اتصال خليوي أفضل بشكل عام، فلن تفقد إشارة هاتفك في أي من المناطق المزدحمة على سبيل المثال، كما ستوفر تغطية أوسع وأقوى على عدة أصعدة.

أما على سبيل التطبيقات، ستمتاز هواتف 5G بدعمها لعدد كبير من التقنيات المختلفة مثل تقنيات الواقع المعزز على سبيل المثال، كما ستتيح إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بأعلى جدة ممكنة بالإضافة إلى دعم تقنيات الهولوجرام وغيرها من التقنيات التي تحتاج إلى سرعة فائقة وستعمل على تغيير طبيعة استخدامنا للهواتف الذكية.

أبرز هواتف 5G المُنتظر طرحها خلال عام 2019

مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10

هواتف 5G

أكدت Samsung رسمياً أن مجموعة هواتفها المقبلة سيتم الكشف عنها من خلال مؤتمر خاص قبل بدء فعاليات MWC 2019 بحوالي أسبوع، أما التقارير فقد أكدت أننا هذه المجموعة من الهواتف ستتضمن أول هواتف 5G للعام الجديد 2019، حيث أكدت التقارير أن هاتف على الأقل من هواتف المجموعة الرائدة الجديدة سيتمتع بتقنية 5G وعلى الأغلب سيكون هاتف Samsung Galaxy S10 Plus الذي ستتميز إحدى إصداراته بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت رام مدعومة بذاكرة داخلية سعتها 1 تيرابايت.

وكان قد ظهر أحد هواتف Samsung Galaxy S10 خلال فعاليات مؤتمر كوالكوم الذم تم الكشف من خلاله عن أحدث تطورات تقنية 5G، حيث تم استخدام نسخة تجريبية من الهاتف في استعراض سرعة الاتصال بالإنترنت من خلال تشغيل فيلم بجودة 4K من على خدمة Netflix لعرض الأفلام والعروض التليفزيونية، مع توصيل الهاتف بتليفزيون يدعم الجودة ذاتها ونقل الصورة إليه لاسلكياً.

هواتف Huawei P30 أو Huawei Mate 30

هواتف 5G

أكد رئيس قطاع الأعمال لشركة Huawei في أوروبا الغربية أن الشركة الصينية العملاقة تعمل على استغلال تقنية 5G في هواتفها المقبلة، وأكد أنه إن لم تظهر هذه التقنية في هواتف Huawei P30 فإنها بالتأكيد ستكون من بين العناصر المميزة للإصدار الجديد من فئة Mate التي ستُطرح في سبتمبر المقبل وكان آخرها من العام الماضي Huawei Mate 20 Pro.

وأكد رئيس الشركة أن احتمالية عدم انضمام هاتف Huawei P30 إلى مجموعة هواتف 5G يرجع للطاقة الكبيرة التي تحتاجها هذه التقنية والتي تتوقف على مدى تطور الهواتف وشرائحها وهو ما قد لا تتمكن الشركة من اللحاق بتحقيقه في مجموعة هواتف Huawei P30 المقرر الكشف عنها رسميًا خلال شهر مارس المقبل.

هواتف OnePlus 7 أو OnePlus 7T

هواتف 5G

استطاعت هواتف OnePlus 6 وOnePlus 6T أن تحقق نجاح مدوي خلال عام 2018، ويبدو أن الإصدارات الجديدة منها ستتمكن من تحقيق النجاح ذاته إن لم تتفوق عليه. وكان قد كشف المدير التنفيذي للشركة خلال فعاليات MWC شنغهاي العام الماضي أن الشركة الصينية تعمل بالتعاون مع مزودي الخدمة في الولايات المتحدة على تطوير تقنية الاتصال بالجيل الخامس لطرح هواتف تعتمد على هذه التقنية خلال عام 2019 وهذه الهواتف إما ستكون OnePlus 7 أو OnePlus 7T.

وتشير كافة التقارير إلى ان شركة OnePlus تمتلك كافة الإمكانيات اللازمة لتطوير هواتف 5G والتي تحتاج إلى شرائح سريعة وبطارية قوية، فلقد استطاعت هواتفها من العام الماضي أن تحقق نتائج إيجابية مبهرة على مستوى السرعة.

هاتف جديد من OPPO

هواتف 5G

تمكنت Oppo بالفعل من النجاح في تحقيق أول اتصال بتقنية 5G بين شبكة تدعم هذه التقنية وبين نسخة معدلة من هاتف Oppo R15 وهو ما يشير بشكل واضح إلى قرب طرح الشركة الصينية العملاقة لهاتف جديد ينضم لمجموعة هواتف 5G المقرر ظهورها خلال عام 2019.

لم تشر أي من التقارير إلى اسم الهاتف المقرر طرحه من Oppo ليتمتع بتقنية 5G ولكن عدد كبير من التسريبات تؤكد أن هذا الهاتف غير المعروف بعد سيتم الكشف عنه رسميًا فيما بين شهري مارس وإبريل وهي الفترة التي طرح فيها هاتف Oppo R15 العام الماضي.

هاتف Xiaomi Mi Mix 3

هواتف 5G

أعلنت Xiaomi بالفعل عن إصدار 5G من هاتف Xiaomi Mi Mix 3 في أكتوبر الماضي مع تحديد الربع الأول من عام 2019 لطرحه في أوروبا كبداية قبل وصوله إلى باقي دول العالم لاحقًا من خلال جدوا زمني لم يتم الكشف عنه بعد، ولكن بعد التقارير الأخيرة تشير إلى أن الهاتف سيصل بالفعل إلى المتاجر الأوروبية قبل انطلاق فعاليات MWC 2019 وهو ما قد يجعله أول هواتف 5G طرحًا في الأسواق خلال عام 2019.

وستضيف تقنية 5G قوة إلى هاتف قوي بالفعل يمتاز بشاشة كبيرة بمعدل رائع وجودة فائقة وأيضاً نسبة احتلال استثنائية لمساحة الهاتف الأمامية، بالإضافة إلى اعتماده على الذاكرة العشوائية فائقة القوة بسعة 10 جيجابايت رام المدعومة بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، وينضم الهاتف للهواتف الذكية التي اعتمدت تصميم دمج الكاميرا الأمامية داخل إطار الهاتف.

هاتف Sony Xperia XZ4

هواتف 5G

من المتوقع الكشف عن هاتف Sony Xperia XZ4 خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 الذي يقام في برشلونة الإسبانية خلال شعر فبراير المقبل، وتشير مجموعة كبيرة من التقارير المستندة على بعض التصريحات غير المباشرة لمسؤولي الشركة أن الهاتف القادم من العملاق الياباني سيمتاز بدعمه لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات الخلوية 5G.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !