ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 820

خلال الأسابيع القليلة الماضية ظهرت مجموعة كبيرة من هواتف Samsung الذكية الجديدة، على رأسه بالطبع المجموعة الجديدة الرائعة من هواتف Samsung Galaxy S10 والتي أبهرتنا فور الكشف عنها في المؤتمر الذي سبق فعاليات مؤتمر MWC 2019، ولم تنسى Samsung أيضًا الكشف عن مجموعة جديدة أخرى من هواتفها المتوسطة المنتمية لفئة Samsung Galaxy A والتي بدأت بالكشف عن هاتفي Samsung Galaxy A50 وSamsung Galaxy A30 قبل الكشف أيضًا عن هاتف Samsung Galaxy A10.

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

في هذا التقرير نتعرف على هواتف Samsung الجديدة المنتمية لفئة Samsung Galaxy A وهي Samsung Galaxy A50 وSamsung Galaxy A30 وGalaxy A10.

هواتف Samsung Galaxy A الجديدة لعام 2019

هاتف Samsung Galaxy A10

نبدأ استعراضنا لهواتف Samsung Galaxy A الجديدة بأحدث إصداراتها وهو هاتف Samsung Galaxy A10 الاقتصادي منخفض السعر والذي يعيد تشكيل هواتف Samsung الاقتصادية بتغيير شكلها وتصميمها بالاعتماد على تصميم الشاشة الكاملة ذات شق قطرة المياه والذي تُطلق عليه Samsung اسم Infinity-V.ويأتي الهاتف بشاشة بقطر 6.2 بوصة بجودة HD Plus.

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج Exynos 7884 ثماني النواة وهو معالج نادر الاستخدام حتى في هواتف Samsung ويتكون المعالج من شريحتين Cortex-A73 بسرعة 1.35 جيجا هيرتز ومن ست شرائح Cortex-A53 بسرعة 1.35 جيجا هيرتز أيضًا، ويصدر الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت رام فقط بذاكرة داخلية محدودة تبلغ 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت.

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

في ظهر الهاتف تقع الكاميرا الخلفية الأحادية التي تبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 بينما لا وجود لماسح البصمة، اما مقدمة الهاتف وتحديدًا في الشق الصغير بالأعلى فتقع الكاميرا الأمامية والتي تبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل، ويعتمد هاتف Samsung Galaxy A10 على بطارية سعة 3400 ميللي أمبير في الساعة ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي المغطى بواجهة مستخدم One UI.

يتاح الهاتف بداية من منتصف شهر مارس الجاري بالألوان الأزرق والأحمر والأسود، وسيبلغ سعره العالمي حين رحه حوالي 120 دولار أمريكي، وفور توفره في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy A10 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Samsung Galaxy A30

الهاتف الثاني من هواتف Samsung Galaxy A الجديدة لهذا العام هو Samsung Galaxy A30 والمنتمي للفئة المتوسطة ويعتمد على تصميم الشاشة الكاملة ذات الشق الصغير Infinity-U ويتميز بتصميم في الظهر أطلقت عليه Samsung اسم 3D Glasstic وهو تصميم يجمع بين الزجاج والبلاستيك ويعطي انعكاسات مختلفة مع حركة الهاتف أمام الإضاءة.

يأتي هاتف Samsung Galaxy A30 بشاشة بقطر 6.4 بوصة بجودة Full HD Plus، أما داخليًا فيعتمد الهاتف على معالج Exynos 7885 المكون من شريحتي Cortex-A73 وست شرائح Cortex-A53 بسرعة 1.6 جيجا هيرتز، أما الذاكرة العشوائية والداخلية فسيصدر الهاتف بإصدارات تتراوح بين 3 جيجابايت رام و4 جيجابايت رام على مستوى الذاكرة العشوائية، أما الذاكرة الداخلية فستتراوح بين 32 جيجابايت و64 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت.

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل وهي عدسة عريضة، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ سعتها 16 ميجا بيكسل، ويتضمن الهاتف ماسح بصمة فعلي في ظهر الهاتف، وتبلغ سعة بطارية الهاتف 4000 ميللي أمبير في الساعة ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم One UI.

يتاح الهاتف بالألوان الأسود والأبيض والأزرق، وتبدأ إتاحته في الأسواق العالمية بداية من منتصف مارس المقبل يسعر يبدأ من حوالي 240 دولار أمريكي تقريبًا، وبمجرد إتاحته في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy A30 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Samsung Galaxy A50

الأقوى من بين هواتف Samsung Galaxy A الجديدة هو هاتف Samsung Galaxy A50 والذي أتي بشاشة كاملة بتصميم Infinity-U يبلغ قطرها 6.4 بوصة بجودة Full HD Plus مصنوعة من شرائح Super AMOLED وتتضمن ماسح بصمة مدمج أسفلها، كما يعتمد على تصميم 3D Glasstic المستخدم في ظهر هاتف Samsung Galaxy A30 أيضًا.

داخليًا يعتمد هاتف Samsung Galaxy A50 على معالج Exynos 9610 مدعومًا بذاكرة عشوائية تتراوح بين 4 جيجابايت رام و6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها بين 64 جيجابايت و128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت، ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 9 باي المغطى بواجهة مستخدم One UI. أما البطارية فتبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة.

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

يمتاز الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة بقوة 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة الرئيسية، أما العدسة الثانية فتبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وهي خاصة باستشعار عمق الصورة بينما العدسة الثالثة بالغة العرض تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0.

يُطرح الهاتف بداية من منتصف مارس المقبل بالألوان الأسود والأبيض والأزرق والكورال وهو لون بين الوردي والبرتقالي، أما سعر الهاتف العالمي فيبدأ من حوالي 280 دولار أمريكي تقريبًا، وفور طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy A50 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

فيما يلي استرجاعًا للمواصفات الأساسية لهواتف Samsung Galaxy A الجديدة

مواصفات Samsung Galaxy A10

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: أحادي وثنائي
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 6.2 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 81.3 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وتبلغ دقتها 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج Exynos 7884 ثماني النواة
  • الذاكرة العشوائية والداخلية: 2 جيجابايت رام و32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم One UI
  • الكاميرا الخلفية والأمامية: الخلفية أحادية بقوة 13 ميجا بيكسل والأمامية بقوة 5 ميجا بيكسل
  • البطارية: سعة 3400 ميللي أمبير في الساعة

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A30

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك بزجاج أمامي والهاتف محمي من الغبار والغمر في المياه بترخيص IP68
  • شرائح الاتصال: أحادي وثنائي
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 6.4 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 85.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وتبلغ دقتها 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة وهي مصنوعة من شرائح Super AMOLED
  • المعالج المركزي: معالج Exynos 7904 ثماني النواة
  • الذاكرة العشوائية والداخلية: 3 جيجابايت رام و32 جيجابايت أو 4 جيجابايت رام و64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم One UI
  • الكاميرا الخلفية والأمامية: الخلفية ثنائية بقوة 16 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل والأمامية بقوة 16 ميجا بيكسل
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية: سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A50

الكشف رسميًا عن مختلف الهواتف الجديدة من فئة Samsung Galaxy A لعام 2019

  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: أحادي وثنائي
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 6.4 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 84.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وتبلغ دقتها 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة وهي مصنوعة من شرائح Super AMOLED
  • المعالج المركزي: معالج Exynos 9610 ثماني النواة
  • الذاكرة العشوائية والداخلية: 4 جيجابايت رام و64 جيجابايت أو 6 جيجابايت رام و128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم One UI
  • الكاميرا الخلفية والأمامية: الخلفية ثلاثية بقوة 25 ميجا بيكسل و8 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل والأمامية بقوة 25 ميجا بيكسل
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • البطارية: سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !