ماركات الموبايل

Huawei الأكثر نموا بسوق الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من عام 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 309

يعتبر عام 2018 واحد من الأعوام الصعبة والكئيبة في عالم الهواتف الذكية حول العالم. لكن يبدو أن شركة هواوي لديها رأي مختلف في هذا الأمر. فقد أظهرت التقارير الربع سنوية أن الربع الأخير لعام 2018 شهد ارتفاع كبير في مبيعات الهواتف الذكية التي تنتجها شركة هواوي.

وتعتبر هواوي واحدة من الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. ويرجع هذا لقدرة هواوي على اللعب على معادلة السعر مقابل المواصفات الفنية. وهي المعادلة التي تهم قطاع واسع من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

ليس هذا فحسب. بل ان هواوي تقدم خدمة ما بعد البيع للمستخدمين من خلال سلسلة واسعة من مراكز المبيعات وخدمة ما بعد البيع. الأمر الذي يجعل المستخدمين يشعرون بالثقة من التعامل مع هذه الشركة. وهي واحدة من أهم الامور التي تعتمد عليها هواوي في تسويقها لهواتفها الذكية حول العالم.

الاختيار لمن Honor 8C أم Huawei Y7 Prime 2019 المنتميان للفئة ذاتها

استطاعت شركة هواوي الصينية أن تحق معدل نمو قوي ومميز وملحوظ بالسوق العالمية والمحلية على حد سواء خلال عام 2018 بزيادة حجم شحناتها من الهواتف الذكية حول العالم بنسبة 43.9% خلال الربع الأخير من عام 2018 لترتفع عدد شحناتها من 42.1 وحدة في الربع الأخير من عام 2017 الي 60.5 مليون وحدة في الربع الأخير من عام 2018، أما علي مدار عام 2018، نجحت هواوي في زيادة معدل شحنات الهواتف الذكية بنسبة 33.6% لترتفع عدد شحناتها من 154.2 مليون وحدة الي 206 مليون وحدة مباعة حول العالم، حيث تأتي هواوي في المركز الثالث عالميا ً بحصة سوقية تبلغ 16.1%.

مبيعات الشركات الأخرى

أحدث أسعار أبرز هواتف Huawei بالأسواق المصرية في مختلف الفئات

أما سامسونج وأبل وهي الشركات التي تدخل هواوي في منافسة مفتوحة معها على الاستحواذ على الاسواق فقد انخفض حجم نموهما خلال عام 2018، حيث حافظت شركة سامسونج الكورية علي مركزها الأول من حيث عدد الوحدات المباعة بعدد 70.4 مليون جهاز وبحصة سوقية بلغت بنسبة 18.7%، في حين جاءت أبل في المركز الثاني بحجم مبيعات 68.4 مليون جهاز بحصة سوقية بنسبة 18.2%، ، أما هواوي فحلت في المركز الثالث بحصة سوقية بنسبة 16.1%، وهي التي استطاعت التفوق على شركة ابل من حيث المبيعات في الربع الثاني والثالث من عام 2018، الأمر الذي دفع ابل لاعادة النظر في سياسة صناعة وتسويق الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها أما المركز الرابع فكان من نصيب أوبو التي حققت مبيعات حوالي 29.2 مليون جهاز بحصة سوقية 7.8%، تليها شاومي في المركز الخامس بـ 28.6 مليون جهاز بحصة سوقية 7.6%.  والتي تعتبر أقل هذه الشركات قدرة على المنافسة فيما يتعلق بالمبيعات

ويرجع  تفوق هواوي في الاسواق التقنية الى قدرتها على طرح العديد من الهواتف الذكية والتي تاتي بالعديد من الامكانيات والمميزات الخاصة. كما تأتي الهواتف التي تنتجها هواوي باسعار منخفضة للغاية مقارنة بالمواصفات الفنية التي تاتي بها الهواتف. بالاضافة لان معظمها ياتي مع احدي انظمة التشغيل من جوجل اندرويد. الأمر الذي يجعل هواتف هواوي اكثر قدرة على الاستحواذ على اعجاب واهتمام قطاع واسع من المستخدمين حول العالم حتى في الدول التي تستحوذ على مبيعاتها شركات اخرى.

ملاحظات

هواوي تعلن رسمياً عن أحدث الهواتف الاقتصادية منخفضة التكلفة Huawei Y6 Pro 2019

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !