ماركات الموبايل

هواوي تحاول ابتكار تقنية شحن سريع تشحن 48% من البطارية في خمس دقائق فقط

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3593

أعلن مختبر هواوي واط التابع لشركة هواوي عن محاولة ابتكاره تقنية شحن سريع تشحن 48% من طاقة البطارية في 5 دقائق فقط، حيث يعمل المُطوّرون في المختبر على هذا الابتكار منذ ما يقرب من سنتين حتى الآن. تقول شركة هواوي في إعلانها عن التقنية أن الهاتف الذكي أصبح شيئًا لا يمكن نزعه من الحياة اليومية للبشر، حيث يستخدمونه في جميع أنشطتهم تقريبًا.

اقرأ أيضًا: لماذا لا يجب أن تشتري الهاتف الذكي في أول شهر من طرحه بالأسواق

هواوي

وتعتبر سعة البطارية من الأشياء التي يُركّز عليها الجميع، حيث أن ضمان وجود طاقة داخل البطارية لأطول وقت ممكن ميزة مهمة يحتاجها الجميع، حتى يتمكنون من استعمال التطبيقات التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية، والتي تحتاج إلى أن يحمل المرء معه شاحنًا صغيرًا أو بنك طاقة (Power Bank) أينما ذهب، وهو ما لا يقدر عليه الجميع.

اقرأ أيضًا: أسعار الهواتف التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2018

هواوي

حاليًا، تدعم الكثير من الهواتف الذكية الشحن السريع، وبالطبع من ضمنها هواتف هواوي، لكن تخيل أنك تستطيع شحن 48% من طاقة البطارية في 5 دقائق فقط، أمر لا يُصدّق تقريبًا، فهذا الوقت نستغرقه في غسل أسناننا أو شرب الشاي والقهوة الصباحية، لكن شركة هواوي استطاعت تحويله إلى حقيقة، على الأقل تجريبيًا حتى الآن، حيث لم يُطرح في الاسواق جهازًا كهذا.

اقرأ أيضًا: من الأفضل Xiaomi Redmi 5A أم Xiaomi Redmi 5

مشكلة تقنية هواوي الجديدة

صنع مختبر هواوي واط شاحنًا خارجيًا يمكن شحن البطاريات عن طريقه، لكن هناك مشكلة كبيرة، وهي أن الشاحن -الذي يظهر في الدعاية- يحتاج إلى أن تكون بطارية الهاتف قابلة للإزالة، وهو ما كان متاحًا منذ ما يقرب من ثلاثة سنوات، لكن حاليًا تأتي معظم الهواتف ببطاريات غير قابلة للإزالة، فهل ستكون التكنولوجيا التي تحاول هواوي صناعتها مفيدة مستقبلًا؟ أم أن مستقبلها مُنتهي من قبل البدء.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Sony Xperia XA2 وXA2 Ultra

هواوي

وطوّر المطورون في مختبر هواوي واط البطاريات الـ Li-Ion عن طريق تغيير التركيب الجزيئي للأنود، مما يُساعد على الشحن السريع بلا تأثير سلبي على العمر الافتراضي للبطارية. وقالت شركة هواوي أيضًا أنهم سيحاولون تعميم التجربة لتشمل جميع الاجهزة الالتكرونية من هواتف ذكية إلى أجهزة لوحية وحتى السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: تطبيقات خطيرة قد تضر بهاتفك المحمول.. تعرف عليها

هواوي

عادةً ما تُنتج شركة هواوي هواتف من الفئة المتوسطة بأسعار تتراوح بين 200 إلى 500 يورو، ومعظم هواتفها تأتي ببطاريات ذات سعة جيدة تتراوح بين 3000 و4000 ميللي أمبير وربما أكثر، لكن المشكلة -كما ذكرنا- أن البطاريات حاليًا غير قابلة للإزالة، فهل تُبدّل شركة هواوي جهاز الشحن الخارجي بشاحن سريع يشحن البطاريات دون الحاجة إلى إزالتها؟ وهل تنتظر هواوي بالفعل مؤتمر الجوّالات العالمي (MWC) الذي يقام سنويًا في أواخر شهر فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية للإعلان عن تقنية الشحن السريع الجديدة؟ هذا ما ستكشفه لنا الأيام القادمة.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف HTC U11 Plus

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !