ماركات الموبايل

هواوي تسجل إرتفاع في الأرباح بنسبة 18% خلال 2019

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 92

على الرغم مو وقوع ازمة الحظر الأمريكي للعملاقة الصينية هواوي في 2019، إلا أن أرباح هواوي فقزت في هذا العام وشهدت إيرادات الشركة زيادة بنسبة  18% مع زيادة عدد وحدات الهواتف الذكية المباعة بنسبة 20% عن العام الماضي، وبالرغم من هذه النجاحات غير المتوثعة، إلا أن الشركة صؤحت أنها قد تواجه بعض الصعوبات في عام 2020.

يعلم معظمنا أن شركة سامسونج هل الأولى عالميًا في مبيعاه الهواتف الذكية، وتليها شركة هواوي، وما أشار إليه المحللون في توقعاتهم بداية العام الحالي ، أن تتفوق هواوي على سامسونج في المبيعات خلال هذا العام، ولكن ما أعلنت عنه هواوي بأنها ستواجه بعض الصعوبات في العام الحالي بالتأكيد سوف يغير من مجرى الأمور ومن توقعات المحللين الافتصاديين.

اقرأ أيضًا: هواوي وسامسونج هي الشركات الفائزة في الربع الثالث من هذا العام

في 2019 كانت إيرادات هواوي قد وصلت إلى 121.72 مليار دولار، مع زيادة بنسبة 18%، وأيضًا دفعت الشركة بـ 240 مليون هاتف ذكي خلال 2019 أي بزيادة تصل إلى 20% بالمقارنة مع عام 2018.

يعتبر التحدي الأهم للشركة في الوقت الراهن هو تطوير منصة جديدة بديلة لخدمات جوجل، وخصوصًا بعد المشكلة التي واجهها هاتف Mate 30 Pro بشكل خاص، من غياب لخدمات وتطبيقات جوجل الرئيسية، وعمل الهاتف بنظام الأندرويد من المصدر المفتوح، لذا تسعى العملاقة الصينية لعمل منصة Huawei Mobile Services لتكون بديلة لخدمات جوجل، وكذلك لتستطيع الحفاظ على نسبة مبيعات عالية في 2020.

اقرأ أيضًا: هواوي تحقق مبيعات 12 مليون وحدة من هواتف Mate 30 في الأسواق العالمية

وفيما يلي نستعرض معكم الهاتف الرائد صاحب الحظ الأسوأ للشركة، Mate 30 Pro:

هاتف Huawei Mate 30 Pro

  • الأبعاد: يأتي هاتف Huawei Mate 30 Pro بأبعاد 158.1 × 73.1 × 8.8 ملم، ووزن 198 جرام.
  • الشاشة: يتمتع الهاتف بشاشة من لوحات OLED بقياس 6.53 بوصة، وبدقة 1176 × 2400 بكسل، وكثافة بيكسلات تصل إلى 409 بكسل لكل بوصة.
  • مساحات التخزين والذاكرة: يدعم الهاتف ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بحجم 128 و 256 جيجابايت، ويدعم منفذ لشريحة الذاكرة الخارجية بسعة 256 جيجابايت، وبحجم Nano، وهي تستخدم نفس منفذ شريحة الاتصال الثانية.
  • العتاد: يتمتع الهاتف بمعالج ثماني النواة، من إصدار HiSilicon Kirin 990 الذي يعمل بتقنية (7 nm+)، ويدعم معالج رسوميات من نوع Mali-G76 MP16.
  • الكاميرا الخلفية: يدعم الهاتف 4 عدسات للكاميرا الخلفية، الأولى بدقة 40 ميجابكسل، بفتحة f/1.6، وتدعم التثبيت البصري، والثانية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، والثالثة بدقة 40 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، والعدسة الرابعة هي عدسة 3D TOF للتصوير ثلاثي الأبعاد.
  • الكاميرا الأمامية: جاء الهاتف مع كاميرا أمامية بعدسة واحدة فقط منبثقة تظهر عند الحاجة، وتأتي بدقة 32 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0، وتدعم خاصية الـ HDR. كما توجد كاميرا 3D TOF كاميرا أخرى
  • أجهزة الاستشعار: يأتي الهاتف مع مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، وخاصية Face ID، ومستشعرات التسارع والجيروسكوب والقرب والبوصلة والبارومتر.
  • نظام التشغيل والواجهة: يدعم الهاتف نظام تشغيل الأندرويد من إصدار Android 10 وواجهة مستخدم EMUI 10.
  • البطارية:يقدم الهاتف بطارية ليثيوم بوليمر لا تقبل الإزالة بسعة 4500 مللي أمبير، تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 40 واط، وخاصية الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 27 واط، وخاصية Power bank التي تسمح للهاتف بشحن الهواتف الأخرى لاسلكيًا.

جاءت أسعار هاتف Huawei Mate 30 Pro في الأسواق العالمية حوالي 1100 دولار أمريكي، ولم يصل الهاتف للأسواق المصرية حتى الآن، ويمكنكم بمجرد طرح الهاتف في الأسواق العربية والمصرية أن تتعرفوا على أسعاره والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة به في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !