ماركات الموبايل

واجهة التشغيل Huawei EMUI 10 تصل لهواتف Huawei Mate 20 و Huawei P30 في هذا الموعد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 336

أعلنت شركة هواوي عملاق الهواتف الذكية الصينية عن بدء دفعها بتحديث واجهة التشغيل الخاصة بها والتي تأتي بإسم Huawei EMUI 10 لسلسلة من الهواتف الذكية التي أنتجتها الشركة مؤخرا. ومن الواضح أن الهواتف الذكية التي سيتم الدفع بنسخة ثابتة من واجهة التشغيل ستتضمن Huawei Mate 20 و Huawei P30 ما يعد نقلة كبيرة تقدمها هواوي لمستخدميها.

ويتضمن التحديث الجديد العديد من التطويرات على الطريقة التي يتعامل بها مستخدمي هواتف هواوي ما ينقل القدرة على الاستفادة بهواتف هواوي لمستويات جديدة. كما يشمل التحديث العديد من التطويرات التي طلبها مستخدمي هواوي في الفترة الأخيرة وقامت الشركة الصينية بالاستجابة لهم لتحسين واجهة استخدامها وحل بعض المشكلات التي كانت تواجه المستخدمين.

جدول زمني بالتحديث

شاشة الهاتف الأفضل ... هذه هي الهواتف صاحبة أفضل الشاشات على مستوى العالم

و حسب الأخبار المعلنة فأن هواوي ستقوم بالدفع بالتحديث لهواتفها Huawei P30 و P30 Pro في منتصف نوفمبر الجاري، بينما ستحصل هواتف Mate 20 و Mate 20 Pro و Mate 20 X  على التحديث في نهاية نوفمبر.

لكن جدير بالذكر أن التحديث سيصل للهواتف الذكية العاملة في الصين فقط حتى الأن، بينما تقول هواوي أن المزيد من الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها سيتم اضافته لقائمة التحديث في مرحلة مقبلة.

ومن غير المعروف حتى الأن الخطة الزمنية التي ستتبعها هواوي للدفع بتحديثها الجديد في باقي دول العالم التي تبيع فيها هواتفها الذكية، لكن من المتوقع أن يبدأ الدفع بهذه التحديثات للهواتف الذكية من هواوي العاملة في باقي دول العالم في وقت قريب.

ماذا عن الولايات المتحدة؟!

Huawei vs the USA: how did it come to this?

لكن من ناحية أخرى يظهر التساؤل هنا: ماذا عن الولايات المتحدة؟! هل ستستطيع هواوي ايصال تحديثاتها لهواتفها في الولايات المتحدة؟ في واقع الأمر فأن هواوي غير قادرة على تضمين خدمات جوجل الأساسية في هواتفها الذكية التي يتم بيعها في الولايات المتحدة، بسبب اتفاقيات الحظر التي وقعها الرئيس ترامب والتي أصبحت سارية المفعول.

وعلى الرغم من الكثير من الوعود والاتفاقات التي يقال أنها أنهت هذه الأزمة إلا أنه على أرض الواقع لا تزال المشكلة قائمة لكن بعض الهواتف مثل P30 Pro و Mate 20 Pro ستستمر في الحصول على التحديثات الأمنية من أندرويد كالسابق تماما.

هاتف جديد بعيدا عن جوجل

على صعبد أخر تستعد هواوي لأطلاق هاتفها الرائد الجديد Mate 30 والذي يتوقع أن ياتي بالعديد من المواصفات القوية والمختلفة. لكن من ناحية أخرى سيأتي الهاتف بدون دعم خدمات جوجل. ما يعد ضربة كبيرة تعرضت لها هواوي في الفترة الأخيرة.

لذلك نجد أن كثير من الخبراء في عالم الهواتف الذكية يضعون أيديهم على قلوبهم في انتظار مدى حب واستقبال قطاع واسع من مستخدمي هواتف هواوي لهاتف ذكي رائد بدون خدمات جوجل. فهل سيطغى حب مستخدمي هواوي على رغبتهم في الاستمتاع بقطاع واسع من التطبيقات والخدمات والتحديثات الأمنية التي تقدمها جوجل. أم أن المصلحة هي التي سيكون لها الكلمة الأخيرة في السباق المحموم بين شركات الهواتف الذكية من أجل السيطرة على قطاعات أوسع وأكبر في أسواق الهواتف الذكية حول العالم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !