أسعار ومواصفات أفضل هواتف الكاميرا المزدوجة من الفئة المتوسطة المميزة جدًا

تعد الكاميرا المزدوجة من بين الصيحات الجديدة التي فرضت سيطرتها على عالم الهواتف الذكية خلال العامين الماضيين، وأصبحت من بين العنصر المميزة ترويجيًا للهواتف الجديدة سواء الرائدة منها أو المنتمية للفئة المتوسطة، وهي الفئة التي عرفت الكاميرا المزدوجة طريقها إليها مؤخرًا بعد أن كانت حكرًا على الهواتف الرائدة فقط.

ظهرت الكاميرا المزدوجة في وقت سابق على الهواتف الذكية الحالية، حيث تعرف المستخدمون للمرة الأولى على هواتف تشمل كاميرا ثنائية العدسات خلال عامي 2010 و2011 مع طرح شركتي إل جي وHTC لهاتفي Optimus 3D وEvo 3D. وهي أول ويمكن أن تكون آخر الهواتف الذكية التي تقدم وسيلة يمكن من خلالها التصوير ثلاثي الأبعاد وتميزت بالعرض ثلاثي الأبعاد أيضًا دون الحاجة لوجود نظارة مخصصة لذلك، ودون الحاجة لشبكها بأجهزة تليفزيون مخصصة للعرض ثلاثي الأبعاد.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين كاميرات الهواتف المتميزة في التصوير

اختفت هذه الهواتف واختلفت معها الكاميرا المزدوجة لفترة من الوقت حتى عادت مرة أخرى لتغزو الأسواق من خلال الهواتف الذكية الرائدة أولًا ثم الهواتف متوسطة الفئة بعد ذلك. ولكن هذه المرة لم تعد الكاميرا المزدوجة من أجل التصوير ثلاثي الأبعاد، بل عادت لتقدم خصائص مختلفة، أبرزها خاصية تأثير بوكيه أو بورتريه والذي يعمل على تمويه خلفية الصورة مع إيضاح العناصر الموجودة في المقدمة، وفي هذه الحالة تقوم الكاميرا الثانية على اكتشاف عمق الصورة لتتمكن من تحديد وفصل العناصر الخلفية عن العناصر الأمامية.

وكما أسلفنا، لم تعد تحتاج لشراء هاتف رائد يزيد سعره عن 10 آلاف جنيه مصري لتتمكن من تجربة تقنية الكاميرا المزدوجة وخصائصها، فلقد أصحبت هه الخاصية منتشرة في عدد من الأجهزة المنتمية للفئة المتوسطة، والهواتف الرائدة الأقدم من إصدارات العام الجديد، والهواتف بين الرائدة والمتوسطة التي يقل سعرها عن 10 آلاف جنيه مصري، وفي هذا التقرير نستعرض مواصفات أبرز الهواتف متوسطة الفئة ذات الكاميرا المزدوجة.

أبرز هواتف الكاميرا المزدوجة في الفئة الأقل من الرائدة

هاتف Honor 8 من هواوي

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف ذكية ذات شاشة بحجم 6 بوصة أو أكثر

هاتف Moto G5s Plus من لينوفو

هاتف Mi A1 من شاومي

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل 3 هواتف ذكية من هواوي

هاتف Mate 10 Lite من هواوي

لم نراعي فقط الاهتمام بالفئة السعرية للهواتف المذكورة في قائتمنا، بل حاولنا أيضًا أن نقارن بين الهواتف المنتمية للفئة ذاتها من حيث الإمكانيات واختيار أفضلها من حيث المواصفات. فالهواتف المذكورة في هذه القائمة ليست فقط الأفضل من حيث الكاميرا المزدوجة ولكنها من بين الأفضل في فئتها بشكل عام.

ملحوظة: