أسعار ومواصفات الهواتف الذكية الأفضل في الفئة السعرية 3000 جنيه

شهد سوق الهواتف الذكية ارتفاعًا كبيرًا في أسعارها خلال العامين الماضيين، فبعد أن كان أعلى الهواتف الرائدة لا يتخطى سعره ستة أو سبعة آلاف جنيه، لم يعد هناك هاتف رائد يقل سعره عن 12 أو 13 جنيه، وتخطى بعضها حاجز العشرون ألف. ويمكن معرفة توجه السوق من خلال معرفة أسعار الهواتف الجديدة مثل سامسونج S8 وNote 8، أو هواتف آيفون 8 وإكس الجديدة وغيرها من الهواتف الرائدة الجديدة.

اقرأ أيضًا: أسعار أفضل الهواتف في الفئة من 3000 إلى 4000 جنيه مصري

وبارتفاع الأسعار إلى هذا الحد شهد سوق الهواتف الذكية متوسطة المستوى فالأقل رواجًا وانتعاشًا واضحًا نظرًا لقرب وملائمة فئتها السعرية لميزانية أغلب المستخدمين. ولكن لأن السعر ليس العنصر الوحيد الذي يمكن من خلاله تحديد الهاتف الأنسب، ولأن هذه الفئة السعرية تشمل هواتف ذكية متميزة نظرًا لسعرها، وتشمل أيضًا هواتف أخرى قد لا تستحق هذه القيمة النقدية، يجب على من يرغب في شراء هاتف منتمي لهذه الفئة أن يراعي عدة عوامل أخرى قبل اتخاذ قرار الشراء.

ولأن البحث صعب والاعتماد على الحملات الترويجية لشركات الهواتف الذكية أصعب، نقدم لك هذا التقرير الذي نستعرض من خلاله أفضل الهواتف الذكية المنتمية للفئة السعرية في حدود 3000 جنيه مصري والمتوفرة في الأسواق المصرية حاليًا.

أفضل الهواتف الذكية المنتمية لفئة 3000 جنيه

هاتف سامسونج جالاكسي J3 Pro ثنائي الشريحة

هاتف لينوفو K6 Note

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أكثر الهواتف مبيعًا في الأسبوع الأول لفبراير 2018

هاتف هواوي Y6 II ثنائي الشريحة

الخلاصة

قمنا باختيار الهواتف الثلاثة التي ناقشناها في هذا التقرير نظرًا لقرب مواصفاتها وخصائصها، ولا يعني هذا أن السوق لا يحفل بعدد آخر من الهواتف المنتمية للفئة السعرية ذاتها، ولكننا راعينا في اختيارنا تقديم الأفضل من حيث المواصفات، تاريخ الشركة وقوة خدمات ما بعد البيع. وفي النهاية يبقى الاختيار لك عزيزي القارئ.

ملحوظة: