ماركات الموبايل

أفضل الهواتف الذكية من حيث المواصفات والسعر معا

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2187

مع الارتفاع الكبير في أسعار الهواتف الذكية في الأشهر الماضية بسبب عدم استقرار أسعار صرف العديد من العملات في الوطن العربي وخاصة في مصر لجأ العديد من المهتمين بالهواتف الذكية إلى البحث عن الهواتف الذكية الأقل سعرًا إلى أن دفعهم لشراء العديد من الهواتف منخفضة الإمكانيات والمواصفات بسبب عدم درايتهم للعديد من الشركات التي تقدم هواتف متميزة بأسعار تنافسية للغاية خاصة وأن السعر يمثل جانب هام للغاية لدى المستخدم بالإضافة إلى المواصفات التي يرغب بها في هاتفه من ذاكرة عشوائية وكاميرا وبطارية وغيرها من المواصفات الرئيسية لأي هاتف ذكي، ولكن اليوم نستعرض لكم أبرز الهواتف الذكية المتميزة منخفضة التكلفة ونلاحظ أن غالبية تلك الهواتف تضم علامات تجارية قديمة مثل نوكيا و موتورولا وهو ما يعكس سياسة الشركات المستحوذة عليها في إعادتها للمنافسة في عالم الهواتف المحمولة من جديد.

 

الهاتف Motorola Moto E4 –  بتكلفة 130 دولار أمريكي

يعتبر الهاتف Moto E4 الذي أنتجته موتورولا المملوكة من قبل شركة لينوفو العديد من المواصفات التي تجعله أحد الهواتف المتميزة للغاية حيث يضم هيكل معدني بطول 155 مم وعرض 72.3 مم و سمك 9.6 مم ويزن حوالي 198 جرام، كما أنه محمي بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الثالث المقاومة للخدوش.

أما الشاشة فهى من نوع IPS LCD بحجم  5,7 بوصة بجودة 1440 x 2880 بكسل كما تدعم تقنية “HD” في مقاطع الفيديو، وتدعم حوالي 16 مليون لون.

ويعمل الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.1 (نوجا)، ومعالج رباعي النواة من فئة ميدياتيك MT6737M، اما الذاكرة العشوائية ” رام ” فتأتي على إصدارين الأول بحجم 2 جيجابايت والثاني بحجم 3 جيجابايت، أما الذاكرة الداخلية فحجمها 16 جيجابايت كما يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة microSD حتى 128 جيجابايت.

وبالنسبة للكاميرات فإن الهاتف يضم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش LED وتدعم خاصية التركيز التلقائي، وتدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة أما الكاميرا الأمامية لهواة الصور السيلفي فهى بدقة 5 ميجابكسل.

ويسمح الهاتف Moto E4 باستخدام شريحة إتصال واحدة من فئة ميكرو سيم، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، وذلك بالإضافة إلى عدد من الخواص المتميزة وأبرزها GPS و NFC فضلًأ عن البلوتوث والواي فاي، وبالإضافة إلى كل ذلك فإن بطارية الهاتف تأتي بسعة 5000 مللي أمبير، وهى قابلة للإزالة من فئة Li-lon كما تدعم خاصية الشحن السريع.

 

Moto E4 من أفضل الهواتف الذكية

 

الهاتف Motorola Moto G5 – بتكلفة 170 دولار

لا تستعجب فهو حقًا ثاني هاتف موتورلا في قائمتنا وإن دل ذلك فهو يدل على سياسة شركة لينوفو الصينية التي تهدف إلى إحياء اسم علامة موتورلا التجارية من جديد من خلال إطلاق العديد من الهواتف المتميزة بأسعار منخفضة للغاية حيث يضم الهاتف هيكل معدني ناعم بطول 144.3 مم وعرض 7.3 مم وسمك 9.5 مم بوزن 145 جرام.

أما الشاشة فهى من نوع IPS LCD بحجم 5 بوصة بدقة 1080 x 1920 بكسل وتضم زجاج مقاوم للخدش من فئة كورنينج غوريلا كما تدعم 16 مليون لون.

ويعمل الهاتف Moto G5 بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.0 “نوجا” كما يضم معالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون 430.

أما عن الذاكرات فيأتي الهاتف بإصدارين يضم الأول ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 2 جيجابايت أما الآخر فيضم ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، وبالإضافة إلى ذلك فتأتي الذاكرة الداخلية للهاتف بحجمي 16 / 32 جيجابايت على حسب الإصدار، كما يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة microSD بسعة 256 جيجابايت.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0  وفلاش LED، كما تدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، كما يأتي مع كاميرا أمامية لهواة الصور السيلفي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2.

ويسمح الهاتف باستخدام شريحتي اتصال من فئة نانو سيم Nano –SIM، كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE إلى جانب خاصية NFC و hotspot بالإضافة إلى البلوتوث والواي فاي، كما يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 2800 مللي أمبير، قابلة للإزالة ولا تدعم خاصية الشحن السريع، فضلًأ عن وجود مستشعر بصمات الأصابع.

 

Moto G5 ثاني أفضل الهواتف الذكية

 

الهاتف Nokia 6 – بتكلفة 180 دولار

من أفضل الهواتف التي أطلقتها شركة HMD الفنلندية عقب استحواذها على علامة نوكيا التجارية هو الهاتف Nokia 6  والذي يضم تصميم معدني متميز من حيث الأبعاد حيث يأتي الهاتف بطول 154 مم وعرض 75.8 مم و سمك 7.9 مم، كما يزن 169 جرام.

أما عن الشاشة فهى من نوع  IPS LCD وتدعم 16 مليون لون كما تأتي بحجم 5.5 بوصة بجودة 1080 x 1920 بكسل بكثافة بكسلات 403 بكسل لكل بوصة وتدعم اللمس المتعدد كما تأتي محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الثالث.

ويعمل الهاتف Nokia 6 بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد (نوجا 7.1.1) وبمعالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون 430 بالإضافة إلى معالج رسوميات من فئة Adreno 505، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فيأتي الهاتف على إصدارين الأول يأتي بذاكرة حجمها 32 جيجابايت والآخر بذاكرة حجمها 64 جيجابايت كما يمكن استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى سعة 256 جيجابايت، كما يأتي مع ذاكرة عشوائية “رام” بحجمي 3 / 4 جيجابايت على حسب الإصدار.

ويعتبر الهاتف Nokia 6 من الهواتف المتميزة في التصوير حيث يضم كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 ويدعم خاصية التركيز التلقائي autofocus مع فلاش مزدوج LED، كما تدعم الكاميرا الخلفية للهاتف Nokia 6 تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل عن سرعة 30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 بيكسل.

وبالإضافة إلى كل ذلك فإن الهاتف يدعم استخدام شريحتي اتصال من فئة نانو سيم Nano-SIM، كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع بالإضافة إلى شبكات الجيلين الثاني والثالث وذلك بالإضافة إلى عدد من الخاصيات المتميزة وعلى رأسها GPS و NFC وكذلك الراديو فضلًأ عن الخدمات الرئيسية مثل البلوتوث والواي فاي.

ويأتي الهاتف Nokia 6 مع بطارية متميزة بسعة 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة من فئة Li-lon، كما يضم الهاتف مستشعر بصمات الأصابع.

 

 هاتف Nokia 5 من أفضل الهواتف الذكية من حيث السعر والمواصفات

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !