هذه هي أفضل الهواتف الذكية على مستوى الشاشات المتميزة لعام 2018

من بين أهم العناصر للحكم على جودة وتميز الهواتف الذكية هي الشاشة. فالهاتف بالنسبة للمستخدم ما هو إلا شاشة نتفاعل من خلالها فقط لاكتشاف كل قدرات وإمكانيات الهاتف الذكي كفكرة وصناعة وتقنيات، لذا فإن الاهتمام بفهم طبيعة الهواتف الذكية ومن ثَم اختبارها وتحديد نقاط قوتها وضعفها في هاتف ما، يؤدي في النهاية للوصول إلى القياس الصحيح أو على الأقل تحديد أهم عناصر القياس الصحيحة لمرتبة هاتف على آخر.

واليوم ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الهواتف الذكية الأربعة الأفضل على مستوى الشاشة لعام 2018 محددين بعض النقاط الأساسية التي حددت اختيارنا وحددته. لذا سنتعرف في البداية على العناصر والعوامل المحددة لكيفية اختيار الشاشة الأفضل.

عوامل تحديد أفضلية شاشات الهواتف الذكية

يختلف الحكم على شاشات الهواتف الذكية عن أي شاشات أخرى، فمثلًا الحكم على شاشة التليفزيون الأفضل تختلف من حيث أننا نستخدم هذه الشاشات في غرف مغلقة على الأغلب تكون مظلمة أو تمتاز بظروف إضاءة محددة لا تتغير بشكل واسع، على عكس الهواتف الذكية التي نستخدمها في الظلمة أحيانًا وفي ضوء الشمس المباشر أحيانًا أخرى، وعليه يجب أن تعمل بالكفاءة ذاتها في مختلف تلك الحالات.

فعلى القدر ذاته الذي يجب أن تتسم به شاشات الهواتف الذكية بالدقة لابد أن تتسم بالسطوع أيضًا، وهنا تأتي المعادلة الصعبة على الشركات المصنعة للشاشات، فهل عليها أن ترفع من مستويات اللون الأزرق لمزيد من سطوع الشاشة على حساب دقة الألوان وهو ما فعله هاتف LG G7 ThinQ بالمناسبة، أم تتجه لمزيد من دقة الألوان على حساب مستويات السطوع؟

على الرغم من صعوبة تحقيق هذه المعادلة إلا أن عام 2018 شهد وعلى عكس الأعوام الماضية قدرة بعض الهواتف على تحقيقها، وقبل ذكر الهواتف الأربعة الرئيسية التي تمكن من هذا، دعونا نستعرض معكم الشروط الأساسية التي على أساس النجاح فيها قمنا باختيار هذه الهواتف:

وقد استطاعت مجموعة من الهواتف تحقيق هذه المعادلة بنجاحها في تخطي هذه الشروط المذكورة مثل هاتفي OnePlus 6T وGoogle Pixel 3XL ولكنهما لم يتمكنا من تحقيقها بالدرجة ذاتها التي وصلت إليها الهواتف التي سنستعرضها في السطور القادمة.

أفضل الهواتف الذكية على مستوى الشاشات في عام 2018

هاتف Samsung Galaxy Note 9

سعر هاتف Samsung Galaxy Note 9

الهاتف متاح في الأسواق المصرية بسعر 18,300 جنيه مصري في المتوسط لإصدار 6/128 وبسعر 20 ألف جنيه مصري في المتوسط لإصدار 8/512 جيجابايت، ويمكنكم معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy Note 9 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Huawei Mate 20 Pro

سعر هاتف Huawei Mate 20 Pro

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق المصرية وبمجرد اتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Mate 20 Pro والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Samsung Galaxy S9

سعر هاتف Samsung Galaxy S9

الهاتف متاح في الأسواق المصرية بسعر 13 ألف جنيه مصري في المتوسط لإصدار 4/64، ويمكنكم معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy S 9 وباقي إصداراته والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Xiaomi Mi 8

سعر هاتف Xiaomi Mi 8

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق المصرية وبمجرد اتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Mi 8 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة: