Samsung Galaxy S10 Plus يحتل صدارة أفضل الكاميرات السيلفي طبقًا لموقع DXoMark

أصبحت الكاميرا الأمامية للهواتف الذكية من بين العوامل الأبرز لتحديد مدى تفوق هاتف على آخر، فلم يعد التقاط السيلفي مجرد صيحة يهتم بها الشباب فقط بل أصبح التقاط الصور عبر الكاميرا الأمامية أمر طبيعي وأساسي لمختلف المستخدمين وهو ما دفع الشركات المطوّرة للهواتف للاهتمام بالكاميرات الأمامية لهواتفها.

مع تطور الكاميرا الأمامية للهواتف الذكية، اهتم موقع DXoMark الشهير والمتخصص في اختبارات الكاميرات بتخصيص قسم خاص لاختبار الكاميرات الأمامية ليعطينا في النهاية قائمة تتضمن ترتيب لأفضل الهواتف الذكية على مستوى الكاميرات الأمامية.

أفضل هواتف الكاميرا الأمامية طبقًا لاختبارات DXoMark

كشف موقع DXoMark عن أحدث ترتيب لأفضل هواتف الكاميرا الأمامية خلال الأيام القليلة الماضية وقد تضمن القائمة الجديدة مفاجأة باحتلال هاتف Samsung Galaxy S10 Plus للمركز الأول محققًا 96 نقطة، وعلى الرغم من عدم طرح الهاتف بعد في الأسواق إلا أن الموقع قد تمكن من اختبار الكاميرا الأمامية الخاصة به ليضعه على رأس القائمة الجديدة متفوقًا على صاحب المركز الأول سابقًا وهو هاتف Google Pixel 3 الذي حقق نتيجة 92 نقطة ليحتل المركز الثاني.

بالنتيجة ذاتها جاء هاتف Samsung Galaxy Note 9 في المركز الثالث متفوقًا على هاتف Xiaomi Mi Mix 3 الذي حل في المركز الرابع بنتيجة 84 نقطة، أما المركز الخامس فكان من نصيب هاتف iPhone XS Max الذي حقق 82 نقطة، وعن طريق هاتف Samsun Galaxy S9 Plus حققت Samsung ظهورها الثالث في القائمة وتحديدًا في المركز السادس بتحقيقه 81 نقطة، ليتفوق مرة أخرى على Google حيث حل هاتف Google Pixel 2 في المركز السابع بنتيجة 77 نقطة.

في المركز الثامن ظهرت Huawei بهاتف Huawei Mate 20 Pro الذي حققت الكاميرا الأمامية الخاصة به نتيجة 75 نقطة، لتعود Samsung مرة أخرى في المركز التاسع عبر هاتف Samsung Galaxy S8 الذي حقق 73 نقطة لتعود Huawei مرة أخرى في المركز العاشر من خلال هاتف Huawei P20 Pro الذي حقق 72 نقطة.

كيف تختبر DXoMark الكاميرا الأمامية للهواتف

مثلما هو الأمر مع اختبارات الكاميرات الخلفية، تنقسم اختبارات الكاميرا الأمامية إلى قسمين، قسم معملي وقسم اختباري واقعي باستخدام الكاميرا لتصوير عناصر متعددة وفي ظروف إضاءة محيطة مختلفة ومتباينة، ومن خلال مجموعة من المقاييس المحددة عبر خبراء موقع DXoMark يتم حساب مجموعة من النقاط والنتائج لكل اختبار من أجل الوصول إلى نتيجة نهائية تحدد مدى قوة أو تميز كاميرا أمامية ما.

وتتضمن الاختبارات تصوير حوالي 1500 صورة وعدد كبير من مقاطع الفيديو التي تصل مدة عرضها مجتمعة إلى ما يزيد عن ساعتين كاملتين، وتتعرض كافة الهواتف للاختبارات ذاتها في الظروف ذاتها دون أية اختلافات حيث يتم تصوير اللقطات ذاتها سواء الثابتة أو المتحركة لتحقيق أقصى درجة من درجات الدقة في الاختبارات والمقارنات.

دعونا نذكركم بمواصفات الهواتف الخمسة الأولى كأفضل هواتف الكاميرا الأمامية طبقًا لاختبارات DXoMark.

هاتف Samsung Galaxy S10 Plus

هاتف Google Pixel 3

هاتف Samsung Galaxy Note 9

هاتف Xiaomi Mi Mix 3

 

هاتف iPhone XS Max

 

ملحوظة: