أفضل الهواتف الذكية التي لم تتخلى عن منفذ 3.5 مم لسماعات الأذن

كما بدأ هاتف iPhone X صيحة الشق أعلى الشاشة، وبدأت هواتف Samsung Galaxy S9 وLG G6 صيحة الشاشات الكاملة، كان لهواتف Apple السبق في إزالة منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الرأس والأذن، وهي الصيحة التي اتبعها عدد كبير من الشركات الأخرى التي قامت أيضًا بإزالة منفذ 3.5 مم حتى أصبح من الواضح تضاؤل عدد الهواتف التي تدعم هذا المنفذ تدريجيًا خاصة في فئة الهواتف الرائدة.

ولكن وعلى الرغم من انتشار هذه الصيحة إلا أنه لا يزال هناك مجموعة من الشركات قادرة على كبح جماح انسياقها وراء هذه الصيحة، وتمكنت من الحفاظ على منفذ 3.5 مم حتى مع أحدث هواتفها الرائدة. واليوم نستعرض مجموعة من تلك الهواتف التي تعد أفضل الهواتف الذكية الرائدة التي تحتفظ حتى الآن بوجود منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس، ومنها ما هو مطروح بالفعل في السوق المصرية، ومنها ما هو لم يُطرح بعد.

ونود أن ننوه أن السوق المصرية تحظى بعدد كبير من الهواتف المتميز الأخرى التي تحتفظ بوجود منفذ 3.5 مم ولكن لم يرد ذكرها في هذا المقال نظرًا لتركيزنا على الهواتف الرائدة الأفضل عالميًا. ومن بين هذه الهواتف المتميزة في السوق المصري Xiaomi Redmi Note 5، Samsung Galaxy A8، Nokia 8 وغيرها.

أفضل الهواتف الرائدة التي لم تتخلى عن منفذ 3.5 مم

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S9 Plus

هاتف LG G7 ThinQ

هاتف OnePlus 6

هاتف Huawei Mate 10

ملحوظة: