ماركات الموبايل

أمازون تطور مكبر الصوت “Alexa” للتعرف على الأصوات والإجابة على الأسئلة بدل منك

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1987

قامت شركة أمازون بإنتاج مكبر صوت ذكي ( Alexa) الذي يستطيع أن يميز مختلف الأصوات ويعطي ردودًا مميزة وتناسب كل فرد بشخصه، وهذا يشابه ما قامت به شركة جوجل من قبل بإنتاج مكبر صوت مدعوم بـ AI. حيث أن هذا الانتاج الجديد يعتبر رائعًا ومميز جدًا، حيث أنه يتعرف على الأصوات بشكل ذكي، فإذا كنت تشارك مكبر الصوت الخاص بأمازون مع أصدقائك أو عائلتك فإنه سوف يقوم بالتعرف على صوتك، وهذا بالطبع سوف يجعل الحياة أسهل بكثير.

ابتداءً من اليوم نظام الذكاء الصناعي الخاص بأمازون سوف يكون بإمكانه التفريق بين الأصوات المتعددة والتعرف عليها ويترتب على ذلك أنه يعطي لكل صوت ردًا مصممًا له خصيصًا، كل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى إعدادات تطبيق Alexa وتدخل إلى إعدادات الصوت وتقوم بإدخال بيانات صوتك عن طريق التحدث في مكبر الصوت، ومن خلال ذلك سوف يتعرف Alexa على صوتك وذلك بقراءة عشرة جمل بصوت عالٍ وواضح.

وقد أعلنت شركة أمازون أن جميع المعلومات سوف تحفظ في مساحة التخزين الخاصة بمكبر الصوت، وذلك سيسهل استخدامها في معظم طرق البحث خاصًة أدوات البحث التي تعتمد على الصوت التي تدعمها Alexa.

كما أن ملفات الصوت الشخصية تتيح لـ Alexa صياغة المعلومات التي تعطيها لك، ففي تلك اللحظة التي تقول اتصل بأمي Alexa سوف تقوم بهذا الفعل بشكل صحيح حيث سوف تتصل بوالدتك وليس أختك أو والدك، أو عندما تتسوق Alexa سوف تعلم من منطلق نفسها أي من حسابات أمازون تريد أن تضيف المشتريات، وتشير أمازون إلى أن هذه الخاصية متاحة للمراسلة والاتصالات، تشغيل كشاف الهاتف، التسوق، والموسيقى التي تحب أن تسمعها مع عائلتك عن طريق أمازون. غير أن هناك العديد من الخطط الإضافية والمستقبلية بين أمازون و Alexa في المستقبل، وهذا ما توقعه الكثير من الخبراء بعد هذا الإصدار الرائع.

والجديد أن نظام تمييز الصوت هذا سوف يكون موجود في أكثر من جهاز آخر حيث سيميز أجهزة Echo, Echo Dot, Echo Show وهذا يعتبر تطور كبير ومن المتوقع أن التطور لازال مستمرًا مع هذه الخاصية الرائعة.

وخاصية التمييز عن طريق الصوت هي خاصية قدمتها شركة جوجل في مكبر الصوت الذي أنتجته في أبريل الماضي، مصحوبًا مع آخر تحديث من Alexa وهي تعتبر أولى الشركات التي اهتمت بإضافة هذه الخاصية، غير أن هذا الإصدار قاد المنافسة لكي تدخل الشركتان فيها وكانت هذه هي النتيجة المتوقعة أن يتم انتاج مكبر الصوت هذا لمنافستها الأكثر خبرة في المجال وهذا حقيقي، وتأخذ المنافسة محنى آخر حيث أن كلا الشركتان الآن في منتصف الطريق لإنتاج تحديثات جديدة لكل مكبر صوت من مكبرات كلا الشركتان بالإضافة إلى التحديثات التي سوف تضاف على كل برنامج ومن دون شك فإن ما قد يحدث من تحديثات في مكبرات الصوت المنتجة من الشركتين سوف يعمل على جذب المستخدمين، وهذا طريق آخر لإشعال المنافسة بينهم.

ويعتبر Alexa مساعد إلكتروني ذو ذكاء إصطناعي، صممته  Amazon Lab 126 بالتعاون مع شركة intel وهو يستطيع أن يقدم التفاعل الصوتي مثل أنه قادر على تشغيل الموسيقى و عمل قوائم موسيقية، ضبط المنبه، القيام ببث مباشر، تشغيل الكتب الصوتية، كما أنه يقوم بمتابعة أخبار الطقس والتزويد بآخر تحديثات خاصة بها، وأخبار المرور أيضًا، والعديد من الأخبار العاجلة التي يهتم المستخدم بمعرفتها.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !