تعرف على إضافات تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتفي Samsung Galaxy S8 وS8 Plus

عملت Samsung على تعديل ترقية أندرويد 8.0 أوريو الموجهة لهاتفي Samsung Galaxy S8 وS8 Plus، بعد أن قامت بوقف الترقية لفترة لظهور بعض المشكلات والثغرات فيها عقب وصولها لبعض وحدات الهاتف.

وقد تمكنت Samsung من علاج ما ظهر من مشاكل في ترقية أندرويد 8.0 أوريو لتعيد طرح الترقية مرة أخرى لهواتفها. وطبقًا للشركة، على مالكي هواتف Samsung Galaxy S8 وS8 Plus انتظار وصول الترقية في حالة ما إن لم تكن قد تلقتها هواتفهم حتى الآن.

اقرأ أيضًا: 8 طرق لجعل هاتف سامسونج Galaxy S8 أسرع

وفي هذا الإطار طرحت Samsung قائمة بالتحديثات الخاصة بالخصائص والمواصفات المدمجة في واجهة مستخدم Samsung Experience 9.0 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو.

وأكدت الشركة أن تطبيقات هواتف Samsung Galaxy S8 وS8 Plus المطوّرة بواسطة سامسونج مثل تطبيقات Samsung Pay، متصفح الإنترنت، تطبيق Notes وتطبيق البريد الإلكتروني وغيرها، ستقبل تحديثاتها الخاصة قبل الترقية الكلية لنظام التشغيل إلى أندرويد 8.0 أوريو. وتنصح Samsung قيام المستخدمين بحفظ بياناتهم الخاصة قبل ترقية التطبيقات والنظام.

الجديد في تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Samsung Galaxy S8 وS8 Plus

التأمين بالقياسات الحيوية Biometrics

التأمين بالقياسات الحيوية Biometrics هي وسائل التأمين المعتمدة على مساح البصمة، التعرف على الوجه والتعرف على بصمة حدقة العين. وقد طورتها Samsung في تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Samsung Galaxy S8، بحيث لم تعد متاحة إلا في حالة اختيار وسيلة من وسائل غلق الشاشة مثل الرقم الكودي أو كلمات السر وغيرها.

وفي حالة عدم تحديد وسيلة من وسائل غلق الشاشة المعتادة، لن تتمكن من استخدام ماسح البصمة أو التعرف على الأوجه أو حدقة العين كوسائل لفتح الهاتف أو لفتح التطبيقات المحمية. وأكدت Samsung أن من كان يستخدم أي من خواص الأمان بالقياسات الحيوية دون تحديد وسيلة من وسائل غلق الشاشة قبل تلقيه للترقية الجديدة، سيتمكن من الاستمرار في استخدام الخاصية دون تغيير.

لوحة التحكم السريعة Quick Panel

الشاشة الرئيسية Home Screen

لوحة مفاتيح Samsung Keyboard

أداء النظام

اقرأ أيضًا: 15 خدعة يمكنك أن تفعلها باستخدام هاتف سامسونج Galaxy S8

تحسينات Edge Screen

شاشة القفل وشاشة Always On Display

خاصية Smart View

حساب Samsung Account

الخدمات السحابية Samsung Cloud

تطبيق محادثات Samsung Dual Messenger

خاصية Find My Mobile

دعم Samsung DeX

يمكن لهواتف Samsung Galaxy S8 وS8 Plus أن تتحول إلى أجهزة حواسيب من خلال منصة Samsung DeX، وتدعم هذه المنصة هواتف Samsung Galaxy S9 أيضًا.

إضافات وتحسينات أخرى