أيهما أفضل هاتف Reno 6 أم Xiaomi Mi 11 Lite

أعلنت Xiaomi في منتصف إبريل عن هاتفها من الفئة المتوسطة العليا Mi 11 Lite بمواصفات رائعة وأسعار مناسبة، ثم أعلنت Oppo في أواخر يوليو عن هاتفها من نفس الفئة Reno 6 بمواصفات وأسعار متقاربة، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم مقارنة بين كلا الهاتفين لمعرفة أيهما أفضل، فتابعوا معنا.

هاتف Oppo Reno6 4G

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

المستشعرات:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

هاتف Xiaomi Mi 11 Lite

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

أيهما أفضل هاتف Reno 6 أم Xiaomi Mi 11 Lite

يتشابه ويتقارب كلا الهاتفين في العديد من المواصفات الداخلية، في حين أن هناك فارق في الأسعار يقارب الـ 1000 جنيه مصري، و Xiaomi Mi 11 Lite هو الأقل سعرًا، وفيما يلي نستعرض معكم مقارنة الهاتفين:

يتفوق هاتف Xiaomi Mi 11 Lite كما ذكرنا من قبل في الأسعار، كما أنه الأفضل من حيث الأبعاد والوزن الخفيف، وهو مقاوم نسبيًا للماء والغبار بنسبة محدودة، كما أنه الأفضل فيما يتعلق بحماي الشاشة من الخدش، وهو الأعلى سطوعًا ويدعم تقنية HDR10، وبجانب قدرات الشاشة والتصميم، فإن الهاتف أيضً هو الأفضل من حيث عدد إصدارات الذاكر التي يتيحها، فهو يتيح مجموعة كبيرة ومتنوعة ومتدرجة من المسحات على عكس نظيره الذي يدعم إصدارًا واحدًا فقط.

أما هاتف Reno 6 الأعلى سعرًا فهو أيضصا يتمتع ببعض المزايا التي قد تهم بعض المستخدمين بشكل أكبر، فمع تقارب قدرات العتاد والأداء لكلا الهاتفين إلا أن Reno 6 في جعبته بعض المزايا الأخرى، حيث يقدم كاميرا أمامية وخلفية أعلى في الجودة من نظيره، كما أنه يتمتع بمستشعر للبصمة مدمج في شاشته على عكس نظيره الذي يدعم مستشعر البصمة في جانبه الأيمن، كما يتمتع هاتف Reno 6 أيضًا ببطارية أكبر بقليل في السعة وأسرع في الشحن، وأخيرًا فهو لا يزال محتفظًصا بمنفذ سماعات الرأس 3.5mm jack على عكس نظيره.

وهنا تحكم أولويات ورغبات المستخم في الاختيار بين كلا الهاتفين اللذان يتشابها في قدرات الأداء ويختلفان في بعض العناصر الأخرى كالتصميم والشاشة والكاميرا والبطارية والأسعار.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.