ابرز الاختلافات بين هاتفي Nokia 5 و Nokia 5.1

على الرغم من قدرة شركة Nokia على تصدر قائمة مبيعات الهواتف على مدار العالم للعديد من السنوات منذ بداية تصنيع وبيع الهواتف المحمولة وحتى وقت قريب، إلا أن الشركة التي حققت مبيعات تخطت مليارات الدولارات حول العالم تعرضت لكبوة كبيرة نتيجة ظهور أجيال جديدة من الهواتف الذكية والتي استطاعت سحب البساط من تحت اقدام هواتف نوكيا بشكل كبير. وبدأت مبيعات نوكيا في الانخفاض فترة بعد الأخرى.

ولعل الخطأ الأكبر الذي وقعت فيه نوكيا انذاك هي رفضها التطور واللحاق بالسوق المتطور للهواتف الذكية ورهان الشركة على احتياج المستخدمين للهواتف ذات الازرار بدلا من الهواتف التي تعمل باللمس. وطبع اليوم ندرك جميعا مدى خطأ هذا القرار وأن المستخدمين اتجهوا جميعا للهواتف الذكية التي تعمل باللمس وتعرض نوكيا للعديد من الخسارات والتي أدت في النهاية لبيع الشركة وتعرضها للتوقف عن انتاج الهواتف الذكية لفترة ثم مالبثت أن عادت للانتاج من جديد في محاولة منها للحاق بركب التكنولوجيا والهواتف الذكية.

ومن خلال هذا الموضوع نستعرض معكم ابرز الاختلافات بين هاتفي Nokia 5 و Nokia 5.1 وهي الهواتف الذكية التي ينتظرها قطاع كبير من المستخدمين على أحر من الجمر من أجل معرفة الفوارق بينها وتحديد قرار الشراء بناء على المقارنات التي يتم عقدها بين الهواتف الذكية بانتظام

مواصفات هاتف Nokia 5

مواصفات هاتف Nokia 5.1

مواصفات هاتف Nokia 5.1

المقارنة بين الهاتفين

وهكذا نكون قد قدمنا لكم ابرز الاختلافات بين هاتفي Nokia 5 و Nokia 5.1 والتي يبحث عنها المستخدمين حتى يمكن لمحبي شركة نوكيا اختيار الهاتف الذكي المناسب لهم من بين العديد من موديلات الهواتف الذكية المطروحة في الاسواق والتي يشعر الكثير من المستخدمين بالحيرة نتيجة عدم قدرته على تحديد أي من الطرازات يجب على المستخدم شرائها. لذلك تأتي أهمية المقارنات التي يتم عقدها باستمرار من أجل أن يستطيع المستخدم حسم هذه الحيرة وتحديد الهاتف الذكي الذي يناسب استخدامه.

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.