هاتف Honor 8X يتعرض لاختبارات سقوط وكسر ومياه، فما هي النتيجة

على الرغم من كون الهواتف الذكية – والتي يعد هاتف Honor 8X من ابرزها نتيجة احتواءه على العديد من عوامل القوة مثل الذاكرة الداخلية الكبيرة والكاميرات المميزة ذات فتحة العدسة القوية بالاضافة لتمتع الهاتف ببطارية قوية قادرة على العمل لوقت طويل- واحدة من أهم أدوات العصر التي تستخدم في التواصل مع الأخرين. من خلال تصفح مواقع التواصل الأجتماعي والأنترنت أو حتى اجراء المكالمات الهاتفية وتبادل الرسائل مع الأخرين من خلال برامج المراسلة مثل واتس اب وماسنجر وغيرها، إلا أن الكثير من الهواتف الذكية كثيرا ما تتعرض للسقوط والصدمات أثناء الاستخدام الكثير والمكثف من قطاع كبير من المستخدمين.

ليس هذا فحسب بل أن حتى وضع الهواتف الذكية في الجيوب كثيرا ما يعرضها للخدوش نتيجة وجود عوامل أخرى في الجيب مثل المفاتيح أو حتى المسامير وغيرها من الادوات التي قد تسبب خطورة على الهواتف الذكية.

ومن خلال هذا التقرير نقوم بتعريض هاتف Honor 8X لمجموعة من الصدمات. لمعرفة مدى تحمل هذا الهاتف الذكي للسقوط والخدوش. وهل يستطيع الهاتف الصمود في وجه هذه العوامل أم لا. لكن في البداية تعالوا نستعرض أهم المواصفات الفنية التي يأتي بها هذا الهاتف الذكي.

مواصفات هاتف Honor 8X

اختبارات السقوط والخدش لهاتف Honor 8X

ويجب التنبيه في البداية على ان هذه الاختبارات قام بها مجموعة من المهتمين بتعريض الهواتف لمخاطر الصدمات والخدوش والغمر بالماء. من اصحاب قنوات اليوتيوب وغيرها من الصفحات والمواقع المهتمة بهذه الاختبارات ولم نقم بها بأنفسنا

وتمت تجربة هاتف Honor 8X مع العديد من عوامل الخدش التي تتعرض لها الهواتف الذكية بشكل يومي. مثل تعريضه للخدش من بعض المفاتيح. ايضا قمنا بوضع الهاتف مع أحد مفكات التركيب والاصلاح الخاصة بالعدد المنزلية وتعريضه للخدش منها. ليس هذا فحسب بل أيضا تم تعريض الهاتف للخدش بالعديد من الادوات التي قد توجد في الحياة اليومية للمستخدمين مثل الأدوات الحادة أو المسامير المدببة.

وعلى الرغم من عدم احتواء الهاتف على طبقة حماية اضافية ضد الخدوش والصدمات، إلا أنه أبدى مقاومة متميزة أمام كافة العناصر سابق ذكرها. وكل ما تأثر به الهاتف هو بعض الخدوش الطفيفة للغاية والتي لا تكاد تذكر. الأمر الذي جعلنا نتوقع الا يصمد الهاتف امام تجارب السقوط من الأماكن العالية أو الغمر في الماء.

لكن المميز في الامر هي قدرة الهاتف على الصمود في وجه الغمر في الماء لمدة حوالي 5 دقائق. كمحاكاة لتعرض الهاتف لرذاذ الماء الناتج عن المطر. أو التعرض للماء نتيجة انسكاب احد السوائل عليه. أيضا في حالة تعرض الهاتف للسقوط من اماكن مرتفعة على اسطح صلبة. فقد تحمل الهاتف عدة تجارب للسقوط من ارتفاعات مختلفة دون التعرض للكسر. ما يعد ميزة رائعة في الهاتف تجعله اكثر عرضة للتعرض للصدمات والخدوش دون التعرض لمشكلات تذكر.

لكن يجب أن ننوه الى أن اختلاف السقطات او ادوات الخدش قد يؤدي دائما لنتائج مختلفة. ففي واقع الأمر لا يمكن التنبوء بما يمكن أن يحدث للهاتف بنسبة 100% عند التعرض للسقوط من ارتفاعات عالية أو عند التعرض للخدش. ولا تقوم هذه الاختبارات الا ببعض المحاكاة لما يمكن ان يحدث في حال تعرض الهاتف للحوادث. لذلك يجب التنويه الى انه لا يمكن اعتبار هذه الاختبارات كنتيجة نهائية على تحمل الهاتف للصدمات والخدوش. لكن في نفس الوقت يجب أن تكون هذه الاختبارات مؤشر قوي على مدى تحمل الهاتف للسقطات والخدوش.

وبشكل عام يمكن القول أن الهاتف يأتي مع قدرات عالية على مقاومة السقوط والصدمات. لكن في نفس الوقت يجب عدم اعتياد تعريض الهاتف للعديد من السقطات. كما يجب عدم وضع الهاتف مع المفاتيح أو مع أي أدوات أخرى قد تعرضه للخدوش. فعلى الرغم من مقاومة الهاتف ونجاته من اختبار الصدمات إلا أنه لا يمكن أعتبار هذه النتائج نهائية فقد يتعرض الهاتف للخدش أو حتى للكسر اذا زادت المسافة التي يسقط منها أو الوضعية التي تنتهي بالهاتف على الأرض وزاوية السقوط.

ملاحظة