الإعلان رسميًا عن التحديث الجديد لواجهة شاومي MIUI 12

منذ حوالي شهر أعلنت شركة شاومي عن واجهة التشغيل الجديدة الخاصة بها والتي تأتي تحت أسم MIUI 12 لكن اليوم أعلنت شاومي عن اتاحتها واجهة التشغيل الجديدة MIUI 12 بشكل عالمي.

وتأتي الواجهة الجديدة من شاومي للهواتف الذكية مع العديد من التطويرات، والقادرة على نقل تجربة المستخدم بشكل كبير نحو الأفضل، كما أنها تقدم تجربة شبيهة بتلك الموجودة في هواتف ابل والعاملة بنظام التشغيل IOS والذي يعتبر من أشهر وأحدث أنظمة التشغيل حول العالم

وقالت شاومي أن واجهة التشغيل الجديدة MIUI 12 سيتم طرحها بشكل مبدئي Beta منذ بداية الأسبوع القادم. فما الجديد الذي تأتي به الواجهة MIUI 12 وما هي المميزات التي سيحصل عليها المستخدمين؟

الجديد في MIUI 12

في البداية تأتي واجهة التشغيل الجديدة MIUI 12 مع تحسينات كبيرة على الواجهة الجرافيكية للتصميم. حيث أصبحت الواجهة الجديدة تنافس واجهة التشغيل IOS من أبل بشكل كبير من حيث النصميم الخارجي وطريقة حركة الايقونات والنوافذ. لكن من ناحية اخرى احتفظت شاومي بالعديد من المميزات الأخرى في واجهتها واضافت عليها الكثير من التطويرات والتحسينات والتي من شأنها تحسين تجربة المستخدمين.

ليس هذا فحسب بل ان شاومي قامت بتطوير الوضع الليلي Dark Mode في واجهة MIUI 12 والتي تعتبر واحدة من المميزات الكبيرة خاصة للمستخدمين الذين يستعملون الهاتف كثيرا في الليل. حيث يستعمل المستخدمين نظام الوضع الليلي من اجل راحة عيونهم اثناء تصفح المواقع والتطبيقات المختلفة في الفترة المسائية.

 

لكن الميزة الكبيرة التي تاتي بها واحهة MIUI 12 هي تحديث نظام الخصوصية في الهاتف بما يتناسب مع المعطيات الجديدة والكثير من التهديدات الامنية التي تواجه الهواتف الذكية وانظمة تشغيلها مؤخرا. وتاتي MIUI 12 مع سلسلة من التحسينات على الصعيد الأمني. ما يجعل استخدام الهاتف أكثر أمانا وسهولة عن ذي قبل.

وتاتي الواجهة ايضا مع تحسين تصفح الهاتف واضافة خاصية الرد السريع والنوافذ العائمة  floating windows بالاضافة لدعم ميزة Miracast الخاصة بمزامنة الهاتف ومحتوياته مع الشاشات الذكية. الأمر القادر على فتح افاق جديدة لمحبي ربط الهواتف الذكية الخاصة بهم مع التليفزيون الذكي لعرض المحتوى الخاص بالهاتف أو محتوى مواقع المشاهدة مثل يوتيوب ونتفليكس وغيرها من المواقع مع شاشة التليفزيون.

كل هذه الأمور رائعة. لكن ماذا عن موعد اتاحة الواجهة MIUI 12 لهواتف شاومي؟

متى تصل MIUI 12 لهواتف شاومي؟

ملاحظات