الإعلان عن Huawei Y6s 2019

استطاعت العملاقة الصينية Huawei بالرغم من المشاكل التي تواجهها أن تعلن في اليوم الثالث من هذا العام عن مواصفات هاتفها الجديد Huawei Y6s 2019 الذي يتضح من اسمه أنه من هواتف الفئة الاقتصادية الموجهة لأصحاب الميزانيات المحدودة، ولكننا الآن نشهد فترة متوترة جدًا من تاريخ العملاقة الصينية Huawei منا تعرفون بسبب إجراءات الحظر الأمريكي لها، والذي يؤثر على استخدامها لنظام التشغيل أندرويد وتطبيقاته، ونحن كنا نعتقد أن أي هاتف جديد للشركة لن يأتي مع تطبيقات وخدمات جوجل، ولكن هاتف Huawei Y6s الجديد استطاع أن يحصل عليها بعكس التوقعات.

كما ذكرنا فإن الهاتف الجديد موجه للفئة الاقتصادية وأصحاب الميزانيات المحدودة، لذلك نرى أن الشركة استعانت في الهاتف بمعالج من تصميم MediaTek وليست معالجات Kirin التي تقوم الشركة بتصنيعها لنفسها، وهو ما جاء على عكس التوقعات أيضًا، فالشركة الصينية لم تعد تستطع التعامل مع الشركات الأمريكية مثل كوالكوم لصناعة معالجاتها.

في نوفمبر الماضي كنا قد رأينا بعض التسريبات لتصميم هاتف Huawei Y6s التي ظهرت في بعض الصور الصحفية، فهو تصميم بسيط للغاية مع ظهر بلاستيكي وكاميرا خلفية أحادية ومستشعر البصمات في الخلف، كما حافظت الشركة على تدرجات الألوان في الواجهة الخلفية، وهو ما يذكرنا بهواتف الإصدارات الملونة من Huawei P30 Pro. قامت الشركة أيضًا بتصغير حجم الشاشة وتصغير النوتش العلوي الموجود بها، ولكن كما تعلمون فهو هاتف من الفئة المتوسطة، لذا لا نتوقع منه أفضل شيء في التصميم والمواصفات، وفيما يلي نستعرض معكم مراجعة سريعة لمواصفات الهاتف.

مواصفات هاتف Huawei Y6s 2019

الأبعاد:

الشكل والتصميم:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

بعد استعراض مواصفات الهاتف كاملة يتضح لنا أنه هاتف متواضع للغاية، كما أنه يأتي مع مميزات تذكرنا بهواتف Redmi 8 في الفئة المتوسطة، ولكن ما لم نستطع فهمه، هو كيف استطاعت العملاقة الصينية هواوي أن تحتفظ بوجود تطبيقات الأندرويد من جوجل على هذا الجهاز، هل كان ذلك بسبب استخدامها لمعالج MediaTek الحاصل على شهادة التصريح باستخدام خدمات جوجل، وإن كان الأمر هكذا، فهل يعني ذلك أن بإمكاننا رؤية هواتف جديدة من هواوي قادمة مع أحدث معالجات MediaTek في المستقبل، ولكن هذا أ]ضًا من شأنه أن يتعارض مع إجراءات الحظر الأمريكي على الشركة.

وقد يكون ذلك أيضًا بسبب أن هذا الهاتف لم يكن الأول من هواوي الذي يحصل على معالج MediaTek Helio P35 تحديدًا، لذا فقد كان بإمكانهم الاستفادة من ذلك للحصول على المعالج مرة أخرى مع شهادات أنظمة وخدمات جوجل الكاملة.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.