الاختيار لمن Oppo F9 أم Honor 8X أم Xiaomi redmi Note 6 pro ؟

يوما بعد يوم تمتليء الأسواق التكنولوجية بالعديد من الهواتف الذكية من العديد من الشركات والموديلات. مع العديد من المواصفات الداخلية المختلفة والتي تزودها بها الشركات المصنعة والمسوقة. في محاولة منها لحسم الصراع على مجموعة من الفئات المختلفة والمتصارعة في عالم الهواتف الذكية حول العالم.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من أهم المناطق التي يستهدفها القائمين على شركات تصنيع الهواتف الذكية حول العالم. نظرا لطبيعة المنطقة واقبال عدد كبير من المستخدمين في هذه المنطقة على شراء واقتناء الهواتف الذكية المختلفة. وعلى اختلاف أنواع الهواتف الذكية وموديلاتها وتصميماتها وامكانياتها الداخلة.

وتحاول العديد من شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم اقتحام سوق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك من خلال تقديم نسخ بالعربية لمواقعها الرسمية، وإطلاق فرق تسويق ودعاية الكترونية على مواقع التواصل الأجتماعي مثل فيس بوك وتويتر.

وطبعا لا يمكن أن نغفل دور خدمة ما بعد البيع وضرورة توفير مراكز صيانة وخدمة عملاء معتمدة وقوية وقادرة على تقديم الضمان وخدمات ما بعد البيع للمستخدمين. حيث يعتبر هذا العامل من العوامل المننسية والتي لا تلتفت اليه العديد من الشركات العاملة فيم مجال صناعة الهواتف الذكية حول العالم وهو ما يسبب ابتعاد المستخدمين عن بعض الشركات لعدم وجود مراكز صيانة لها في المنطقة العربية.

ونستعرض من خلال هذا التقرير التفصيلي المواصفات الخاصة بالهواتف الذكية Oppo F9 و  Honor 8X و Xiaomi redmi Note 6 pro حيث نحاول الإجابة على السؤال. أي من هذه الهواتف الذكية هو الأفضل. وأي من هذه الهواتف الذكية يمكن أن يكون الخيار المناسب للمستخدمين؟

ونلاحظ من خلال المقارنة أن الهواتف الثلاث تتشابه في العديد من الخصائص والإمكانيات الداخلية. مع بعض الاختلافات التي تجعلنا نرشح أحد الموديلات ليكون هو الأفضل. كما نلاحظ أن الهواتف الثلاث تنتمي لمنطقة الهواتف الذكية ذات التصميم الحديث في محاولة من الشركات بتقديم هواتف ذات اشكال مناسبة مع مساحة Notch الجديدة التي  أصبحت مع الوقت واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تكون موجودة في الهواتف الذكية الأن

التصميم والأبعاد

تنتمي الهواتف الثلاثة الى فئة التصميمات الجديدة للهواتف الذكية. ويمتاز تصميم الهواتف الثلاثة بوجود مساحة Notch في منطقة أعلى الهاتف، إلا أن هاتف Oppo F9 يأتي بأصغر مساحة Notch مقارنة بباقي الهواتف. ما يجعله واحد من أفضل التصميمات حيث يسمح التصميم بانتشار الشاشة على اكبر مساحة ممكنة في منطقة واجهة الهاتف. بينما تحتوي منطقة Notch على الكاميرات الأمامية ومستشعرات أعلى الهاتف.

وبشكل عام يمكن القول أن الهواتف الثلاثة استطاعت وضع الشاشة مركز الأهتمام الأساسي لها من  حيث جعلها تتوسع على المنطقة الأمامية من الهاتف بشكل كامل تقريبا ماعدا بعض المساحة الصغيرة جدا والتي يتم تخصيصها من اجل الكاميرا الأمامية وباقي المستشعرات.

الشاشة

المعالج والأداء

الذاكرة والرامات

الكاميرات

نظام الصوت

البطارية

الأسعار

ملاحظات