جوجل تعلن عن القائمة المبدئية للهواتف التي ستحصل على الإصدار الأحدث Android 9.0 P

حتى هذه اللحظة لم تكشف جوجل عن الاسم النهائي لأحدث إصدارات نظامها للتشغيل والمعروفة حاليًا باسم Android 9.0 P أو Android P اختصارًا، على الرغم من نسخ المطورين من النظام الجديد قد طُرحت بالفعل لعدد من الهواتف، ليس منها أحدث هواتف الشركات الكبرى مثل Samsung Galaxy S9 مثلًا. ليتمكن المطورون من استكشافها واختبارها وتطوير تطبيقاتهم القادمة طبقًا لأسس تحديثاتها.

ومن خلال مؤتمرها للمطورين السنوي المعروف باسم Google I/O، كشفت جوجل عن إتاحة النسخة التجريبية من Android 9.0 P رسميًا لعدد لا بأس به من الهواتف.

الجدير بالذكر أن النسخة التجريبية من إصدار Android 9.0 P قد تشمل مجموعة من الثغرات التي ستقل بالتأكيد مع استمرارية تطور النسخ والإصدارات الموجهة للاختبارات والمطورين، حتى تختفي تقريبًا مع طرح الإصدار الرسمي النهائي المستقر من نظام التشغيل.

وبالتزامن مع إعلانها إطلاق النسخة التجريبية الرسمية من النظام، كشفت جوجل عن مجموعة من الهواتف المرشحة لتلقي الترقية الرئيسية من الإصدار المستقر النهائي من Android 9.0 P وفي هذا التقرير نكشف عن هذه الهواتف المُعلن عنها.

قائمة الهواتف المرشحة للحصول على ترقية Android 9.0 P

هناك ثلاث حالات فقط للهواتف التي سنأتي على ذكرها في السطور القادمة. الحالة الأولى هي أن الترقية متاحة بالفعل من خلال الإصدار التجريبي، الحالية الثانية هي عدم توفر الترقية ولكن تم الإعلان عبر الشركة المصنعة أن الترقية ستصدر قريبًا أو فور طرح النسخة النهائية رسميًا. وأخيرًا الترقية ليست متاحة ولكن تقارير جوجل تُرجح حصولها على الترقية في المستقبل.

والآن دعونا نستعرض قائمة الهواتف المرشحة لنيل ترقية Android 9.0 P. وننوه إلى أن هذه القائمة ليست النهائية، فلا تصاب بأي ذعر في حالة ما إن لم تجد هاتفك من بين الهواتف التي ستتعرف عليها بعد لحظات، حيث أن هذه القائمة قابلة للزيادة والتحديث، أو لنقل من المؤكد تحديثها خلال الفترة القادمة سواء عبر جوجل، أو عبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

هواتف Google

كما يتضح، لم تتخلى جوجل عن تقاليدها بتمييز هواتفها بالحصول على الترقيات الأولية من إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بها، وهو التقليد الذي تم اتباعه منذ عصر هواتف Nexus التي كان من الممكن اعتبارها هواتف مخصصة للمطورين أكثر من المستخدم العادي.

 هواتف Honor

هواتف HTC

هواتف Huawei

هواتف LG

هواتف Motorola

هواتف Nokia

هواتف Oppo

هواتف OnePlus

هواتف Samsung

من المُرجح تلقي ترقية نظام تشغيل Android 9.0 P لهواتف Samsung التالية:

هواتف Sony

هواتف Vivo

هواتف Xiaomi