مراجعة هاتف Realme 10 5G الجديد مع كاميرا ثلاثية

أعلنت Realme مؤخرًا عن هاتفها الجديد للفئة المتوسطة Realme 10 5G في الأسواق العالمية، ويقدم الهاتف أداء مناسب مع بطارية كبيرة وكاميرا ثلاثية والعديد من المزايا الأخرى بالاضافة الى دعمه لشبكات الجيل الخامس، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم مواصفات الهاتف مع مراجعة له، فتابعوا معنا.

هاتف Realme 10 5G

الهيكل والأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

اقرأ أيضًا: بعد الاعلان الرسمي عن سلسلة Realme 10 .. تعرفوا على مواصفات العائلة الجديدة من ريل مي

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

اقرأ أيضًا: تعرف على مراجعة Realme GT Master Edition وأسعاره الجديدة في الأسواق المصرية

قدرات البطارية:

أسعار الهاتف:

مراجعة هاتف Realme 10 5G

التصميم

اعتمدت الشركة على تصميم الشق العلوي في منتصف الشاشة، مع الاستعانة بهيكل بلاستيكي يعطي الهاتف شكلًا أنيقًا ومتانة عالية، وبالرغم من قدرته على تحمل الكسور والصدمات وحوادث السقوط، إلا أنه قد لا يتحمل الخدوش والبصمات التي تشوه في مظهره مع الاستخدام بشكل دائم، كما أنه يأتي مع حواف بلاستيكية، لذا فقد تحتاج إلى غطاء حماية للهاتف لتحافظ على شكله الأنيق، كما أن الشاشة لا تدعم طبقة حماية من الخدش، والهاتف أيضًا يدعم مستشعر البصمة المدمج في جانب الهاتف، وذلك بجانب دعمه لمنفذ Type-C USB للشحن، ويدعم ايضًا منفذ 3.5mm jack للسماعات.

الشاشة

جاءت الشاشة مع لوحات IPS LCD وهي ذات جودة مناسبة، مع ألوان مناسبة ومشبعة، كما أنها تأتي بحجم كبير ومناسب للهواتف العصرية، وهي تدعم الأبعاد الجديدة للعرض في الشاشات، وتستحوذ على مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية مع حواف جانبية رقيقة، وبشكل عام هي تدعم جودة مناسبة لسعر الهاتف، فهي قادرة على عرض المحتوى بصورة نظيفة مع استعراض للتفاصيل، وهي ايضًا تدعم معدل تحديث مرتفع لتشغيل الالعاب والتصفح بسلاسة، بالاضافة الى أنها تدعم درجة سطوع مناسبة، ولكنها لا تدعم طبقة حماية من الخدش.

الأداء

يتميز  الهاتف بمعالج MediaTek MT6833 Dimensity 700 للفئة المتوسطة، حيث يأتي المعالج بتقنية 7 نانومتر، وهو ما يساعده على تقديم سرعة في الأداء في مقابل التوفير أيضًا في طاقة البطارية، وتأتي هذه الشريحة مع معالج رسومي مناسب وسريع للألعاب يستطيع تشغيل الألعاب على جودة متوسطة، وذلك بجانب مساحة التخزين العشوائية الكبيرة التي تسهل عملية تعدد المهام على الهاتف، ومساحة التخزين الداخلي الكبيرة أيضًا والتي تسمح بتخزين الكثير من الملفات دون التأثير على أداء الهاتف، كما أن الهاتف يدعم منفذًا للذاكرة الخارجية لتوسعة الذاكرة الداخلية للهاتف عند اللزوم وهو ما يعد خيار رائع في الهاتف، ولكنه لا يدعم أكثر من نسخة للرامات.

الكاميرا

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية متوسطة الجودة بالنسبة لفئتها السعرية بحيث يمكنها المنافسة ولكن تتفوق عليها بعض من هواتف فئتها، وتأتي مع المستشعر الأساسي الذي يأتي بدقة 50 ميجابكسل، كما أنها تأتي مع عدسة telephoto وأخرى macro، كما أن الهاتف يدعم الكاميرا الأمامية بجودة مناسبة أيضًا، ولكن الهاتف لا يدعم عدسة ultrawide أو التسجيل بجودة 4K أو مقاطع الفيديو البطيئة.

البطارية

يدعم الهاتف بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط، حيث يمكن شحن بطارية الهاتف بالكامل خلال أقل من ساعة. ويمكنها العمل لأكثر من يوم مع الاستخدام المتوسط والعشوائي، وتعتبر البطارية من أهم وأبرز مزايا الهاتف، ويتم شحنها بالكامل في وقت قصير نسبيًا ولكنها لا تدعم أيضًاخاصية الشحن العكسي أو الشخن اللاسلكي.

 

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.