المراجعة الكاملة لأحدث تابلت من أبل iPad Pro 12.9 2021

مؤتمر عقدته أبل عبر الإنترنت كعادة كل شركات صناعة التقنية منذ انتشار فيروس كورونا التاجي، عرضت من خلاله أجهزتها الجديدة وعلى رأسها iPad Pro 12.9 2021 الذي ياتي مع شريحة معالج M1 الجديدة التي تتباهي بها أبل وتضمنها أجهزتها سواء أجهزة اللاب توب أو التابلت وغيرها. فهل يستطيع التابلت المنافسة في سوق شرسة؟ وهل يستطيع أن يفتح لنفسه باب أمام المنافسة مع أجهزة اللابتوب؟ تعالوا نستعرض مراجعة التابلت الكاملة من خلال هذا التقرير.

مراجعة تابلت iPad Pro 12.9 2021

تعليقنا على iPad Pro 12.9 2021

لا شك أن iPad Pro 12.9 2021 يمثل أفضل ما وصلت له أبل مؤخرا في عالم صناعة التابلت. نتحدث هنا عن تصميم رائع قادر على التفاعل مع الأكسسوارات مثل لوحة المفاتيح والقلم الذكي. الشاشة هنا تعتبر واحدة من أفضل الشاشات التي نراها في أجهزة تابلت مع معدل تحديث عالي سيعجب محبي الالعاب. كل هذا بالتناغم مع نظام التشغيل المحسن من ابل. ما يعني تجربة العاب استثنائية خاصة مع خدمة Apple Arcade التي اطلقتها أبل مؤخرا لمحبي الألعاب.

نقطة التفوق التي لا تقل أهمية على الشاشة هي المعالج Apple M1 الذي سيفتح الباب على مصراعيه على التكامل بين تطبيقات ابل على الأجهزة المختلفة. بحيث يحصل المستخدم على تجربة استثنائية من حيث الأداء الخارق. بالاضافة للقدرة على تحدي اجهزة لاب توب حديثة من حيث قوة الأداء. وهنا تكمن قوة أبل الأساسية.

على الرغم من قوة الكاميرات لكن من منا يرغب في التصوير بكاميرا التابلت بينما يملك في جيبه هاتفه الذكي؟ في رأينا أنه كان من اللازم ان تستثمر ابل جهد تطوير الكاميرات في أمر أخر اكثر نفعا. لكن في النهاية سيحد محبي التصوير بالتابلت او الراغبين في الحصول على تجربة تصوير مميزة غايتهم المنشودة في iPad Pro 12.9 2021

مساحات التخزين في iPad Pro 12.9 2021 هي الأكبر. وهو ما يعوض المستخدمين عن عدم القدرة على زيادة مساحة التخزين في التابلت. لكن لا ننسى أن زيادة المساحة ياتي معه أيضا زيادة في السعر وهي ليست زيادة هينة. خاصة أن سعر التابلت نفسه يعتبر مرتفع للغاية.

وأخيرا يعتبر السعر هو نقطة القلق الوحيدة هنا. فسعر التابلت سيتجاوز خط الـ ١٠٠٠ دولار المعتاد لأجهزة الفلاجشيب. خاصة اذا وضعنا في الاعتبار تكلفة اقتناء لوحة مفاتيح حديثة مقابل حوالي ٣٠٠ دولار و قلم ذكي مقابل حوالي ١٥٠ دولار. كل هذه الاضافات سترفع سعر التابلت بما قد يتجاوز امكانيات المستخدم العادي. ولعل السؤال هنا: هل يحتاج أصلا المستخدم العادي كل هذه القوة في الأداء؟ توافر أجهزة الـ Air والـ ipad العادية تقول أن أبل تحاول طوال الوقت توفير فئات سعرية مختلفة لأجهزتها. فهل ينتبه المستخدمين؟

ملاحظات