ايكو سيستم.. شاومي نظام مُحكم وسعر مناسب

يعتبر ايكو سيستم مصطلح جديد نسبيا في عالم التكنولوجيا. حيث عرفت الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية والتطبيقات الحديثة هذا المفهوم مؤخرا. وهو مفهوم يشير الى عمل مجموعة من الأجهزة التي تنتجها شركة واحدة بشكل متناغم مع بعضها البعض من أجل تقديم أفضل أداء ممكن للمستخدمين. ويظهر هذا بوضوح في ايكو سيستم شاومي وهي الشركة التي نناقش النظام المحكم المغلق الخاص بها بعد شركة أبل، والتي أفردنا لها موضوع سابق يمكن الرجوع اليه من أجل المزيد عن نظام الإيكو سيستم بشكل عام. والأيكو سيستم من شركة أبل بشكل أكثر خصوصية.

منتجات بلا حدود في ايكو سيستم شاومي

على الرغم من أن شركة شاومي ليست الوحيدة التي تقدم نظام أيكو سيستم. إلا أن التنوع الكبير الذي نراه في المنتجات التي تقدمها الشركة، تجعلنا نعيد النظر في قدرة العديد من. الشركات الأخرى على الدخول في منافسة مع النظام المغلق الذي تقدمه شاومي.

واستفادت شاومي في صناعة نظامها من الصناعة والتقدم الصيني الهائل في المجال التقني. حيث تداخلت الشركة لإنتاج العديد من المنتجات التقنية – وحتى غير التقنية – والتي تتكامل مع بعضها البعض من أجل توفير نظام محكم وقوي للمستخدمين. لا يجعلهم محتاجين لاستخدام أي منتج أخر خارج المنظومة المحددة سلفاً لهم.

وجائت اختياراتنا للأجهزة التي سنقوم بالعمل عليها كالتالي:

على صعيد الهواتف الذكية سنختار هاتف Xiaomi Mi 9 وهو من الهواتف الرائدة التي تنتجها شاومي والتي ياتي مع العديد من المميزات والاضافات التي تجعله واحد من أفضل الهواتف الصينية التي رأيناها مؤخرا.

وعلى صعيد أجهزة الترفيه المنزلي سنختار جهاز البروجكتور Mi Laser Projector 150 مع شاشة Mi TV ذات الـ65 بوصة والتي تقدم أداء مذهل على صعيد الصورة والألوان الخاصة بها. أيضا نختار Mi Box جهاز ترفيه منزلي لربط محتوى الهواتف الذكية بالتليفزيون.

ولا يمكن أن ننسى أجهزة اللابتوب حيث نختار Mi Notebook Air والذي يشبه الى حد بعيد أجهزة الماك بوك ويتفوق عليها في مجال الشاشة ودقتها.

وللأمان المنزلي – وبعض الرفاهية أيضا – نختار كاميرا المراقبة Mi Home Security Camera 360° 1080P وهي كاميرا مراقبة قادرة على تصوير المنزل بالكامل في محيطها بجودة عالية وتخزين ما تعرضه على سيرفرات شاومي ليشاهدها المستخدم. كما تستطيع رصد الحركة وتصويرها من أجل تأمين المنزل بالكامل.

وعلى صعيد نظام الصوت نختار هيدفون Mi Headphone و Mi Pocket Speaker 2 وهي سماعة ذات امكانيات صوت فائقة مقارنة بالحجم الصغير للغاية الذي تأتي به ومعهم نختار 16000mAh Mi Power Bank وهو باور بنك بسعة فائقة يستطيع شحن عدة أجهزة في وقت واحد بسرعة كبيرة.

كما رأينا فإن شاومي توفر عدد ضخم للغاية من المنتجات. حتى أننا اضطررنا للتغاضي عن بعض المنتجات مثل أجهزة السكوتر الذكية وأجهزة الدرونز الخاصة بالتصوير الطائر وغيرها من الأجهزة التي تصلح للاستخدام خارج المنزل بالمقام الأول.

مميزات ايكو سيستم شاومي

عيوب ايكو سيستم شاومي

لكن لا يمكن أن نتخيل أن الأمور كلها في نصابها الصحيح والطبيعي دون التعرض لبعض المشكلات والعيوب التي قد توجه مستخدمي ايكو سيستم شاومي. فلا يوجد نظام مهما كان متميزًا يخلو من العيوب. لكن ما هي العيوب التي قد يواجهها مستخدمي ايكو سيستم شاومي

مواصفات الهاتف الذكي Xiaomi Mi 9

ملاحظات