تسريبات تكشف عن  نوع معالج هاتف  Samsung Galaxy Note  8 وموعد طرحه

 

الموعد المتوقع لطرح هاتف Samsung Galaxy Note 8

سامسونج واحدة من كبرى الشركات الرائدة في صناعة الهواتف المحمولة والتي ينتظر عملائها مع كل عام إطلاق أحدث هواتفها ودائمًا ما تسعى الشركة الكورية لأن تكون في الصدارة حيث يعمل لصالحها فريق من المطورين والباحثين في محاولة منهم ليقدموا لنا آخر ماتوصلوا إليه في تكنولوجيا صناعة الهواتف المحمولة من هاتف جديد أو تابلت يحمل العلامة التجارية لسامسونج.

         

ولو كنت واحدًا من الملايين الذين ينتظرون هواتف وأجهزة سامسونج الذكية فتستعد الشركة الكورية لطرح جهاز جديد لها في الأسواق وقد يكون إعلان طرحه في شهر أغسطس المقبل، والجهاز سيكون “فابلت” الذي صمم خصيصًا لهؤلاء الذين يحبون الهواتف المحمولة وفي نفس الوقت يحبوت الأجهزة اللوحية الكبيرة وجهاز شركة سامسونج سيحصل على اسم Samsung Galaxy Note 8.

هاتف Samsung Galaxy Note 8 لن يضم مستشعر بصمة أسفل الشاشة

وتمت الإجابة على أكثر الأسئلة التي أثارت فضول الكثيرين الفترة الماضية هل سيضم Galaxy Note 8 مستشعر البصمة مخبأً أسفل الشاشة أم أنه ظاهرًا وملومسًا؟ وأجاب على هذا التساؤل واحد من المديرين التنفيذين للشركة الذي رفض ذكر اسمه مؤكدًا أن مستشعر البصمة لن يصمم أسفل الشاشة.

Samsung Galaxy Note 8 أول هاتف يضم معالج من فئة Snapdragon 836

وبحسب التسريبات الأخيرة فأن Galaxy Note 8 سيضم أقوى معالج في السوق حتى الآن وسيكون ثماني النواة من فئة (Snapdragon 836) وسيكون أول هاتف يحصل على هذا المعالج وكانت قد رجحت التسريبات السابقة أن الهاتف سيأتي بمعالج (Snapdragon 835) ولكن التسريبات الأخيرة تنفي التسريبات السابقة لذلك نتوقع أن يحصل الهاتف على هذا المعالج القوي ليميز هاتف سامسونج الجديد.

وسيضم المعالج أقصى سرعة ترددية لمعالج بتردد 2.5  جيجاهرتز وسيصبح أعلى من  المعالج الحالي والذي يعمل بسرعة  2.45جيجاهرتز وسيتم تعزيز المعالج بوحدة GPU بسرعة 740 ميجاهرتز.

نبذة عن شركة كوالكوم

 

تعتبر شركة كوالكوم الأمريكية أكبر شركة في العالم لصناعة معالجات الهواتف المحمولة وتستعين كبريات الشركات الرائدة في صناعة الهواتف المحمولة بمعالج كوالكوم والشركة الأمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات ويرجع لها الفضل في إنشاء تقنية سي دي ام اي.

 مقرالشركة في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية لدى الشركة  157 موقعا في جميع أنحاء العالم يتبعون جميعًا الشركة الأم هي كوالكوم إنكوربوريتد (كوالكوم).

 

هاتف LG V30 ثاني هاتف يضم معالج Snapdragon 836

ومن المتوقع أن نرى بعد طرح هاتف Galaxy Note 8 هاتف شركة LG V30 يضم هو الآخر نفس معالج Snapdragon 836 وسنرى أيضًا النسخ الحديثة من أجهزة جوجل Pixel تعمل بنفس المعالج، مافعلته شركة كوالكم يذكرنا بما حدث العام الماضي عندما قامت الشركة الأمريكية بإضافة تحديثات بسيطة على معالجها (Snapdragon 820) وطرحه في الأسواق باسم Snapdragon 821)).

مواصفات متوقعه لهاتف Samsung Galaxy Note 8

 

ووفقًا للتسريبات الأخيرة فأن العملاقة سامسونج ستقدم هاتفها  Samsung Galaxy Note 8 بالكثير من المميزات وسيتفوق على الكثير من المنافسين بإمكانياته القوية ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة حجمها عن  خليفته Galaxy Note 8 وقد يأتي الهاتف بشاشة حجمها 6 بوصة،  وسيضم الهاتف واحد من أقوى المعالجات الحالية ثماني النواه من فئة (Snapdragon 836) بسرعة 2.5 جيجاهرتز ومن المتوقع أيضًا أن يضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة بدقة 12 ميجا بكسل وسيحصل الهاتف على  كاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل كما وسيعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد (نوجاوسيضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائية بحجم  8 جيجابايت (رام) وسيضم ذاكرة داخلية تسع للكثير من الأشياء بحجم 128 جيجابايت أما معالج الجرافيك فنتوقع أن يكون معالج رسومي Adreno 540.

بعض المميزات التي نتوقعها في الهاتف

 

هاتف LG G7 سيضم معالج (Snapdragon 845)

وبحسب التسريبات فأن من المتوقع أن يكون (Snapdragon 845) هو الفئة الأعلى في معالجات الهواتف المحمولة وبحسب التسريبات فأن أول هاتف سيضم هذا المعالج هو LG G7 والذي ستقومLG   من خلاله بالرد على شركة سامسونج التي قدمت لنا هواتفها  Galaxy S8 و  Galaxy S8 plus بمعالج (Snapdragon 835)  متقدمة بخطوة عن شركة LG التي طرحت هاتفها LG G6 قبل الهاتفين بوقت قليل وكان يضم معالج بسرعة أقل من الموجود في هواتف سامسونج من فئة (Snapdragon 821).

 

مواصفات متوقعة لمعالج (Snapdragon 845)

وكانت بعض التسريبات قد كشفت لنا عن مواصفات معالج كالكوم (Snapdragon 845) وهو من الجيل الثاني للمعالجات ثمانية النواة وأنه سيأتي بحجم 10 نانومتر، ولكن خرجت تسريبات أحدث تفيد أن من المتوقع أن يكون معالج ( Snapdragon 845) بحجم 7 نانومتر والذي سيكون نقلة نوعية في أداء وسرعة الهواتف المحمولة.

على الرغم من خروج بعض التسريبات عن معالج الشركة الأمريكية كوالكوم إلا أن المعالج بالفعل قيد التطوير، وأن المعالج دخل مرحلة الاختبار وتأكدنا أنه سيكن بحجم 7 نانومتر، ومن المتوقع أن يتم طرحه مطلع العام المقبل.