ماركات الموبايل

تعرف على مواصفات هاتفي iPhone 8 و iPhone X وموعد إطلاقهما

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2084

خرجت علينا اليوم شركة أبل بمؤتمرها الذي تم الإعلان فيه عن هاتفاها الجديدين iPhone 8  و  iPhone X الذي تم تحديد موعده اليوم وهو اليوم الذي تحتفل فيه شركة أبل أيضًا بمرور عشر سنوات على أول إصدار من سلسلة آيفون التي انتشرت سريعًا بين المستخدمين أخذت من الاهتمام الكثير.
ويعتبر هاتف iPhone X هو الهاتف الأول الذي تصدره شركة أبل يعمل بتقنية الشحن اللاسلكي، كما أنه يشترك مع هاتف iPhone 8 في الشاشة الكبيرة التي تأخذ حيز كبير من واجهة الهاتف وهذه الشاشة من نوع AMOLED . كما أن الكاميرا الخلفية مزدوجة وهذه إمكانيات مشتركة بين الهاتفين الذي سوف يتم الاعلان عنهم اليوم.

موعد طرح الهاتفين في الأسواق

مواصفات هاتف iPhone 8 و هاتف iPhone X

كما أعلنت شركة أبل من قبل فإن اليوم الثاني عشر من شهر سبتمبر هو اليوم الذي اختير للإعلان عن عدة هواتف، وهذا الحدث سوف يُقام في منتزه ستيف جوبز الذي تم بناؤه حديثًا في حرم شركة أبل، ومن الواضح أن هناك توقعات قوية للكشف أيضًا عن هاتفي iPhone 7S و  iPhone 7S Plus
وكما هو معروف فإن شركة أبل سوف تقوم ببث مباشر للحدث الهام من خلال موقعها على شبكة الانترنت، وقد بدأ المؤتمر الخاص بشركة أبل في تمام الساعة السابعة بتوقيت مصر والساعة السادسة بتوقيت المملكة المتحدة ( بريطانيا ) ومن الواضح أن المؤتمر حاز على اهتمام وأعجاب الكثير من المهتمين بهذا الحدث العظيم الذي خرج بالكثير من المفاجأت والمميزات.
أما عن طرح الهواتف في الأسواق فمن المتوقع أن يتأخر طرح هاتف iPhone 8 و iPhone X حتى الربع الرابع من العام الحالي، أو قد يكون متاحًا للشراء ولكن بكميات قليلة جدًا، ويدعم ذلك رأي  أحد الخبراء حيث قال المحلل تيموثي أركوري أن إنتاج الهواتف قد يتأخر بسبب مشاكل في مستشعر اللمس بالهواتف، ورغم ذلك فهناك عدة تقارير تقول أن هاتف iPhone 8 لن يصل إلى المستخدمين قبل بداية 2018 وذلك بسبب عدّة قضايا منها قضايا التوريد و التحديات التقنية، لكن هناك أخبار إيجابية حيث ذكر موقع ألماني أن هاتف iPhone 8 سوف يكون متواجد بالمتاجر ما بين الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري والثاني والعشرين من شهر سبتمبر، وهذا خبر جيد للمستخدمين.

السعر المتوقع لهاتف أبل الجديد

أحد الخبراء توقع ارتفاع أسعار هواتف شركة أبل الجديدة، وذلك لمحاولة الشركة اختيار مكونات عالية الجودة، وقد توقع أن أبل سوف تخرج عن حيز الـ 1000 دولار وذلك في النسخة الأعلى في المواصفات.
وقد خرج علينا تيبستر بنيامين جاكسين عبر موقع تويتر أن نسخة هاتف iPhone 8 بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت سوف تكون بسعر 999 دولار أمريكي أي ما يعادل 17,612 جنيه مصري و 3,746 ريال سعودي و 3,668 درهم إماراتي، في حين أن نسخة 256 جيجابايت ونسخة 512 جيجا بايت سوف تكونا بسعر 1099 دولار أمريكي أي ما يعادل 19,375 جنيه مصري و 4,121 ريال سعودي و 4,036 درهم إماراتي و 1199 دولار أمريكي أي بما يعادل 21,138 جنيه مصري و 4,496 ريال سعودي و 4,403 درهم إماراتي.

 

مواصفات

تأتي هواتف شركة أبل الجديدة بمواصفات جديدة امكانيات مختلفة ولكنها من الجودة أيضًا، حيث أن الهاتف بالكامل مغطى بالزجاج، كما أنه يدعم الشحن اللاسلكي، مع معالج أساسي لهاتف Apple A11  ونظام تشغيل للهاتف من نوع IOS 11 مع SIRI  P2P Sensor ، وهو نظام التشغيل الجديد الذي يعتبر من أفضل وأكثر أنظمة شركة أبل تطورًا، هذا غير كاميرا الهاتف الخلفية المزدوجة وهي عمودية، مع تقنية ماسح الوجه الجديدة التي يمكن من خلالها التخلي عن خاصية مستشعر البصمة، وداعم السرعة الذي يصل إلى 450 Mbps .
كما أن خاصية الشحن اللاسلكي التي من الواضح أنها سوف تأتي في كل الهواتف التي سوف يتم الاعلان عنها في مؤتمر اليوم من شركة أبل.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !